كتب-عمرو صالح:

قال جمال الكشكي عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، إن جلسات اليوم الثاني للحوار الوطني ناقشت عجز الموازنة وسبل زيادة الإيرادات وسبل التعامل مع الدين الخارجي والعمل على وضع استراتيجية شاملة لمعالجة المشكلات الاقتصادية.

وأوضح الكشكي في تصريحات لمصراوي، أن جميع المشاركين حرصوا على الإبداع بمقترحاتهم في وقت كافٍ خلال الجلسات، مشيرا إلى خروج مجموعة توصيات سيتم الإعلان عنها في وقت لاحق.

ولفت إلى أن حضور ممثلي الحكومة للجلسات أسهم في إنجاز العديد من التوصيات وساهم في مرونة تطبيقها وذلك باعتبار أن السلطة التنفيذية تعد شريكا في صنعها وأخرجت بحضور ممثليها.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: رأس الحكمة مسلسلات رمضان 2024 ليالي سعودية مصرية سعر الفائدة أسعار الذهب سعر الدولار مخالفات البناء الطقس فانتازي طوفان الأقصى رمضان 2024 الحرب في السودان جمال الكشكي عضو أمناء الحوار الوطني عجز الموازنة التعامل مع الدين الخارجي طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

الحوار الوطني يناقش الترتيبات الخاصة بجلسات قضية الدعم العيني والنقدي

يناقش مجلس أمناء الحوار الوطني اجتماعًا، اليوم الإثنين ٣٠ سبتمبر ٢٠٢٤،  الترتيبات الخاصة بجلسات قضية الدعم العيني والنقدي، على نطاق واسع يضمن مشاركة جميع المعنيين من خبراء ومتخصصين ومؤسسات تنفيذية ومجتمعية.

ويلتزم الحوار الوطني بأن تكون المناقشات بتجرد وحياد، لضمان وصول الدعم إلى مستحقيه، وتلبية احتياجات المواطن الأساسية في ظل التغيرات الاقتصادية الحالية.

 كما يتم عن وضع تصور لمناقشة تطورات القضايا الإقليمية والدولية، وذلك استجابة لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، ووضعها على طاولة أولويات جلسات الحوار الوطني خلال الفترة المقبلة.

وأكد مجلس أمناء الحوار الوطني ثقته الكاملة في اجتماع كل هؤلاء على  حب الوطن وإيثار المصلحة العامة وما هو أكثر نفعًا وجدوى للمواطن المصري صاحب الشأن والحق.

وأعلنت الأمانة الفنية للحوار الوطني عن بدء استقبال المقترحات والتصورات المكتوبة من جميع الكيانات والجهات التي ترغب في المشاركة عن طريق وسائل التواصل المعلنة (إيميل/ واتس آب)، وذلك خلال الأسبوعين القادمين بداية من اليوم، وحتي يوم 10 أكتوبر، ليقوم مجلس الأمناء بإدراجها ضمن جدول الجلسات التي سيحددها ويعلن عنها، لتنطلق الجلسات في أقرب وقت خلال الفترة القادمة.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل اجتماع مجلس أمناء الحوار الوطني اليوم
  • مجلس أمناء الحوار الوطني يناقش قضايا الأمن القومي والسياسة الخارجية
  • الحوار الوطني يقرر عقد أسبوع من الجلسات العامة العلنية لمناقشة قضية الدعم
  • الحوار الوطني: مناقشة الدعم والأمن القومي ضمن استعدادات اجتماع مجلس الأمناء
  • توافد أعضاء مجلس أمناء الحوار الوطني لمناقشة قضية الدعم النقدي
  • الحوار الوطني: الهدف الأساسي تعزيز التواصل بين فئات المجتمع
  • الحوار الوطني يناقش الترتيبات الخاصة بجلسات قضية الدعم العيني والنقدي
  • اليوم.. الحوار الوطني يناقش التحول من الدعم العيني إلى النقدي
  • الحوار الوطني: مناقشة خطة الدعم النقدي والعيني غدا
  • جمال الكشكي: جلسات الحوار الوطني غدا تركز على الأمن القومي والدعم النقدي