سخرت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، من تصريح للمتحدث باسم الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر، قال فيه إن دولة الاحتلال الإسرائيلي «دولة ذات سيادة» والولايات المتحدة لا تملي عليها ما يجب فعله، وذلك في منشور عبر منصة تيليجرام، قالت فيه: «المتحدث باسم وزارة الخارجية ماثيو ميلر قال: إسرائيل دولة ذات سيادة، والولايات المتحدة لا تملي على الدول ذات السيادة ما يجب عليها فعله».

تعليق ساخر من المتحدثة باسم الخارجية الروسية

وعلقت على ذلك ساخرة: «كلمات من ذهب، نستنتج منها أن الدول التي تملي عليها الولايات المتحدة ما يجب عليها فعله، ليست دولا ذات سيادة»، وهي إشارة واضحه إلى إوكرانيا، التي تعتبرها موسكو الآن دولة غير مستقلة، تحولت إلى دمية في يد واشنطن تستخدمها في صراعها مع روسيا على سيادة العالم.

وجاء ذلك بعد أن وجه أحد الصحفيين لميلر سؤال خلال مقابلة صحفية أمس الاثنين، يفيد بتعارض خطط نتنياهو المتتالية مع كل ما تدعو إليه الإدارة الأمريكية، بما في ذلك حل الدولتين، والذي يرفضه نتنياهو بشكل قاطع، فماذا تعتزمون تنفيذه؟ ليرد عليه ميلر: «إسرائيل، كغيرها من دول المنطقة، دولة ذات سيادة وتتخذ قراراتها بنفسها»، مشيرا إلى أن الولايات المتحدة لا تملي على إسرائيل ما يجب أن تفعله، مثلها مثل باقي الدول المستقلة، كما أكد على أن الولايات المتحدة تقدم ما تعتقد أنه أفضل المقترحات لتحقيق السلام والأمن، وستواصل القيام بذلك، وذلك على حد زعمه.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: روسيا المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا ماريا زاخاروفا الخارجية الروسية الاحتلال دولة ذات سیادة ما یجب

إقرأ أيضاً:

الاستخبارات الإيرانية تهدد بِاغتيال قادة إسرائيل!

أكتوبر 3, 2024آخر تحديث: أكتوبر 3, 2024

المستقلة/- هددت وزارة الاستخبارات الإيرانية بالعمل على تصفية واغتيال رؤساء المؤسسة العسكرية الإسرائيلية، بمن فيهم رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو، وذلك بنشر قائمة تضم تسلسلهم القيادي مع عبارة “قائمة الإعدامات للإرهابيين الإسرائيليين”.

وعلى غرار القائمة الإسرائيلية التي عرضت صور قادة حزب الله” وحركة حماس الذين أعلنت إسرائيل اغتيالهم في الفترة الأخيرة، صدرت قائمة إيرانية تتوعد بتصفية كل من نتنياهو ووزير الحرب يؤآف غالانت ورئيس هيئة الأركان هرتسي هاليفي.

وتضمنت القائمة قائد سلاح الجو الاسرائيلي تومير بار وقائد الجبهة الشمالية يوري غوردين وعدد من القادة العسكريين.

وجاء الإعلان غير العادي باللغة العبرية، بتوقيع من وزارة الاستخبارات الإيرانية، وحمل عبارة “سنصل إليك قريبًا”.

في الوقت نفسه، أصدر إبراهيم عزيزي، رئيس لجنة الأمن والشؤون الخارجية في البرلمان الإيراني، تهديدًا أيضًا وقال: “كما ورد في إعلان المرشد الأعلى بعد استشهاد إسماعيل هنية، فإننا نعتبر أنه من واجبنا الانتقام لدماء ضيفنا. سنأخذ بثأر قاسٍ ومؤلم، لكن التوقيت والمكان في أيدينا. وسوف نتصرف بحكمة وعلى حين غرة”.

 

المصدر: عربي21

مقالات مشابهة

  • الخارجية الامريكية: إجلاء نحو 145 شخصا من لبنان
  • زعيم كوريا الشمالية يحذر من رد نووي إذا تم انتهاك سيادة بلاده (تفاصيل)
  • جبل موية عبارة عن منطقة توجد بها ثلاث معالم يطلق عليها جبل موية
  • تفاصيل مكالمة وزير الخارجية بنظيره الفرنسي.. مصر ترفض انتهاك سيادة لبنان
  • العراق يتحفظ على عبارة دولة إسرائيل
  • متحدث الخارجية: مصر ترحب بدعم مجلس الأمن لسكرتير عام الأمم المتحدة
  • الخارجية الروسية: المشاركون في الاجتماع الخاص بأفغانستان يناقشون مشاريع البنية التحتية
  • الاستخبارات الإيرانية تهدد بِاغتيال قادة إسرائيل!
  • الخارجية الروسية: يجب إخراج المنشآت النووية من الصراع في الشرق الأوسط
  • وزير الخارجية العراقي: البدء بحوارات مع دولة الكويت لحل المشاكل العالقة قريبا