صحافة العرب:
2024-07-04@12:06:13 GMT

تحذير صارم من التربية بشأن امتحان التوجيهي

تاريخ النشر: 22nd, July 2023 GMT

تحذير صارم من التربية بشأن امتحان التوجيهي

شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن تحذير صارم من التربية بشأن امتحان التوجيهي، سواليف 8211; أكد أمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون التعليمية، الدكتور نواف العجارمة، أن الوزارة لن تتواني عن اتخاذ أي اجراءات من .،بحسب ما نشر سواليف، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات تحذير صارم من التربية بشأن امتحان التوجيهي، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

تحذير صارم من التربية بشأن امتحان التوجيهي

#سواليف – أكد أمين عام وزارة #التربية والتعليم للشؤون التعليمية، الدكتور نواف العجارمة، أن الوزارة لن تتواني عن اتخاذ أي اجراءات من شأنها #حماية #امتحان شهادة #الثانوية_العامة ومنع التشويش على الطلبة.

وأضاف العجارمة في تصريحات صحفية أن الوزارة قامت بنقل (٤) قاعات في محافظة البلقاء إلى مناطق مختلفة داخل المحافظة، ونقل قاعة في محافظة الطفيلة إلى موقع جديد، وذلك بعد أن شهدت تلك القاعات تجاوزات أثرت على سير الامتحان.

وقال العجارمة إن الوزارة معنية بتوفير البيئة الآمنة للطلبة أثناء الامتحانات، ولن تسمح بوقوع أي مخالفات من شأنها تعكير صفو الامتحانات.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

امتحان الحاسوب.. مهم لطلبة التوجيهي في الأردن

وزارة التربية والتعليم توجه عددا من الرسائل والإرشادات للمشتركين في امتحان التوجيهي

يتقدم 70,884 مشتركا ومشتركة من طلبة الثانوية العامة الخميس لامتحان علوم الحاسوب في جلسته الأولى لجميع الفروع، موزعين كما يلي العلمي 16، الأدبي 64,841، الصناعي 6021، الاقتصاد المنزلي 2، الزراعي 2، الفندقي 2.

اقرأ أيضاً : تباين آراء طلبة التوجيهي حول امتحان الرياضيات الورقة الثانية - فيديو

كما سيتقدم للامتحان في مباحث تاريخ العرب والعالم، والإنتاج الحيواني، والدوائر الأمامية، والتدبير الفندقي، والرسم والتصميم، في جلسته الثانية 13,240 مشتركًا ومشتركة، موزعين كما يلي: الأدبي 909، الاقتصاد المنزلي 7653، الزراعي 3221، الفندقي 1457.

ووجهت وزارة التربية والتعليم عددا من الرسائل والإرشادات للمشتركين في امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة للعام الحالي 2024/ الامتحان العام، حرصاً منها على سلامة سير امتحاناتهم. وأكدت استمرارها بإضافة 10 دقائق لكل ورقة امتحانية تعطى للمشتركين بدلًا من الوقت الضائع في توزيع الأوراق الامتحانية.

وتضمنت الإرشادات دعوة المشتركين الحضور إلى قاعة الامتحان قبل ساعة من بدء الجلسة الامتحانية، مؤكدة أن أبواب المدارس ستغلق في تمام الساعة العاشرة للجلسة الأولى والساعة الواحدة للجلسة الثانية، ولن يسمح بدخول أي مشترك بعد هذا الوقت.

وشملت الإرشادات التزام كل مشترك بإحضار بطاقة الأحوال المدنية أو جواز السفر للمشتركين الأردنيين وجواز السفر لغير الأردنيين، والبطاقة الأمنية للمشتركين السوريين الذين لا يحملون جواز سفر، يومياً عند تقديم الامتحان.

اقرأ أيضاً : بالفيديو.. معلمو رياضيات يوضحون سبب الجدل في اختبارات "التوجيهي"

وأشارت الوزارة إلى ثقتها بوعي أبنائها الطلبة في تجنب كل ما من شأنه مخالفة تعليمات الامتحان مثل اصطحاب أي من (أجهزة الهواتف الخلوية، الساعات الإلكترونية) إلى قاعة الامتحان، وتأكيد ترك كل ما يتعلّق بالامتحان مثل قصاصات الورق وغيرها خارج قاعة الامتحان، تلافيًا لتطبيق الإجراءات الإدارية.

ودعت الطلبة إلى استثمار الوقت في الدراسة، وعدم الالتفات إلى الشائعات واستقاء المعلومات المتعلقة بالامتحان من مصادرها الرسمية.

مقالات مشابهة

  • التربية تكشف تفاصيل نتائج مناقشة أسئلة الرياضيات لطلبة التوجيهي
  • امتحان الحاسوب.. مهم لطلبة التوجيهي في الأردن
  • بشأن امتحان الفيزياء.. ذوو طلبة السادس الاعدادي يناشدون وزارة التربية (وثيقة)
  • غرفة عمليات المنيا: لا شكاوي من امتحان اللغة الإنجليزية لطلاب الثانوية العامة
  • تباين آراء طلبة التوجيهي حول امتحان الرياضيات الورقة الثانية
  • أسئلة امتحان الرياضيات التوجيهي اليوم لكافة الفروع
  • الثانوية العامة 2024.. قرار جديد بشأن امتحان الفيزياء الصعب
  • التربية توضح بشأن موعد امتحان التوجيهي يوم رأس السنة الهجرية
  • قبل امتحان الرياضيات الورقة الثانية.. مهم لطلبة التوجيهي في الأردن
  • قرار هام لوزارة التربية بشأن امتحان الرياضيات