الوطن:
2024-07-06@14:05:56 GMT

«الصحة» تقدم 5 نصائح مهمة للسيدات الحوامل قبل شهر رمضان

تاريخ النشر: 28th, February 2024 GMT

«الصحة» تقدم 5 نصائح مهمة للسيدات الحوامل قبل شهر رمضان

وجّهت وزارة الصحة والسكان رسالة مهمة للسيدات الحوامل قبل شهر رمضان، لأنّ السيدات الحوامل من أكثر الفئات التي يُمكن أن تتعرض إلى مضاعفاتٍ صحية محتملة في حال الصيام، ويأتي ذلك في إطار حرص الوزارة على صحة وسلامة المواطنين والعمل على تحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030 للنهوض بالصحة العامة.

رسالة من وزارة الصحة للسيدات الحوامل

وقالت وزارة الصحة والسكان: «إذا كنتي حاملًا، فعليكي زيارة الطبيب لمعرفة موقفك الصحي من الصيام؛ لضمان سلامتك وسلامة الجنين»، مُحذّرة من اتخاذ قرار الصيام دون الرجوع الى الطبيب المشرف على الحالة.

5 نصاح مهمة للحوامل قبل شهر رمضان

وحددت وزارة الصحة والسكان مجموعة من النصائح والإرشادات الهامة للسيدات الحوامل خلال شهر رمضان الكريم:-

- اتباع نظام غذائي متوازن باشراف الطبيب.

- شرب السوائل بمعدل لتري بشكل يومي خلال الفترة ما بين الإفطار والسحور.

- تقسيم وجبة الإفطار إلى وجبات صغيرة ومتفرقة لأن الإكثار من الأكل عند الإفطار يؤدي إلى عسر الهضم وضيق التنفس عند الحامل.

- الاعتماد على الفواكه والخضروات.

- البعد عن المخللات والمشروبات الغازية.

الخط الساخن لوزارة الصحة والسكان

وفي سياق متصل، طالبت وزارة الصحة والسكان من المواطنين في حال الرغبة فى الاستفسارات والتساؤلات ضرورة التواصل مع الوزارة من خلال الخط الساخن 105 للرد على كل التساؤلات والعمل على تقديم الرعاية الطبية وإزالة كل المعوقات بشكل سريع.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزارة الصحة الصحة السيدات الحوامل شهر رمضان وزارة الصحة والسکان للسیدات الحوامل شهر رمضان

إقرأ أيضاً:

الصحة: انطلاق البرنامج التدريبي في الحوكمة والابتكار بالتعاون مع جامعة أريزونا الأمريكية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت وزارة الصحة والسكان، انطلاق فعاليات البرنامج التدريبي المتخصص في حوكمة الصحة والابتكار، بالتعاون مع كلية ثاندر بيرد للإدارة الدولية بجامعة أريزونا، في الولايات المتحدة الأمريكية.

يأتي التدريب ضمن برتوكول التعاون الذي تم توقيعه في أبريل 2024 بين وزارة الصحة والسكان، والمعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة، وأمانة الشئون الطبية برئاسة مجلس الوزراء، وتم الإعلان عن تفاصيله خلال فعاليات المنتدى الأول لحوكمة القطاع الصحي، الذي عقد بالقاهرة 27 يوليو الماضي.

وأشار الدكتور محمد الطيب نائب وزير الصحة والسكان، إلى  أن البرنامج التدريبي عقد بدعم من وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية والمعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة، مؤكدا أن البرنامج التدريبي مصمم خصيصا ليتناسب مع احتياجات العاملين في القطاع الصحي المصري، لدعم مهارات حوكمة الخدمات الصحية، وكيفية تطبيقها بشكل يدعم المنظومة الصحية، ويعزز من قدراتها ويحسن كفاءتها في تقديم الخدمات الصحية.

وأضاف «الطيب» أن البرنامج يعقد على مدى 10 أيام، ويشمل محاضرات تدريبية مكثفة، وورش عمل تفاعلية، بالإضافة إلى زيارات ميدانية لمؤسسات ومنشآت صحية متميزة، بالولايات المتحدة الأمريكية، ومصنفة دوليا في تطبيق حوكمة الخدمات الصحية.

وأكد «الطيب» أن المرشحين لحضور البرنامج التدريبي، خضعوا لإجراءات تحضيرية، واختبارات لاختيار أنسب العناصر، وتحقيق أقصى استفادة ممكنة، مؤكدا حرص وزارة الصحة والسكان، على تمثيل مختلف القطاعات والهيئات التابعة للوزارة، ومديريات الشئون الصحية بالمحافظات.

وأشار إلى مشاركة 5 ممثلين عن المديريات ووكلاء المديريات، وعدد من أعضاء إدارات الحوكمة والمراجعة الداخلية بديوان الوزارة، والمديريات في محافظات (البحيرة، والدقهلية، والمنوفية، وأسيوط، والإسكندرية، وكفر الشيخ، والفيوم) مع تمثيل متوازن لمختلف الفئات الطبية بينهم 13 طبيبا بشريا، و14 صيدليا، 4 أطباء أسنان ، و2 أخصائي علاج طبيعي، و2 أخصائي تمريض.

وتابع «الطيب» أن كلية ثاندربيرد للإدارة الدولية بجامعة ولاية أريزونا، تحتل المركز الأول في ماجستير إدارة الأعمال طبقا لتقييم كليات إدارة الأعمال، بصحيفة «وول ستريت جورنال»، ومجلة «تايمز»، كما تحتل المركز الأول في الابتكار والإبداع بالولايات المتحدة الأمريكية، والمركز الثاني عالميا في التأثير العالمي.

IMG-20240705-WA0024 IMG-20240705-WA0023 IMG-20240705-WA0021 IMG-20240705-WA0022 IMG-20240705-WA0020

مقالات مشابهة

  • الكشف على 706 مواطنين في قافلة طبية مجانية بقرية الحلفاية بحري بقنا
  • تفاصيل البرنامج التدريبي في الحوكمة والابتكار بالتعاون مع جامعة "أريزونا"
  • مع ارتفاع درجات الحرارة.. «الصحة» تحذر من أعراض «ضربة الشمس»
  • «الصحة» تقدم خدمات طبية لـ857 ألفا و648 مواطنا بالمعهد القومي للسكر خلال 5 أشهر
  • الصحة: انطلاق البرنامج التدريبي في الحوكمة والابتكار بالتعاون مع جامعة أريزونا الأمريكية
  • للسيدات.. نصائح طبية واجتماعية لمحاربة التوتر والاكتئاب
  • ما هو مرض الساركوما؟.. «الصحة» تحذر من هذا الأمر عند العلاج
  • متابعة نشرات الطقس .. اليونيسيف تقدم نصائح للتعامل مع موجات الحر
  • استشاري يقدم نصائح مهمة للأمهات عند تعرض أطفالهن للسخونة (فيديو)
  • نصائح من «الصحة» للوقاية من ألم القولون.. لا تهمل الأعراض