أطلق الاتحاد السعودي لكرة القدم منصة +SAFF لبث جميع مباريات المسابقات المحلية التي لا تمتلك حقوق نقل حصرية، حيث ستبدأ المنصة نقل المباريات بالبث التجريبي اعتبارًا من غدٍ الأربعاء عبر الموقع الإلكتروني المخصص للمنصة، على أن يتم تدشين التطبيقات على الهواتف الذكية خلال الأسبوع المقبل.

ويهدف الاتحاد السعودي من خلال هذا المشروع إلى تأسيس قاعدة بيانات للاعبين وتحديدًا لاعبي الفئات السنية بما يخدم المنتخبات السنية والأندية في معرفة أرقام وبيانات اللاعبين للاعتماد عليها في التحليل الفني ومعرفة أداء اللاعبين، بالإضافة إلى مساعدة المدربين والكشافين في اكتشاف المواهب، والاستفادة من البيانات الرقمية للاعبين، وكذلك الحكام في معرفة أداء الحكام وتقييم مستوياتهم، والوقوف على قابليتهم للتطوير والدعم، إلى جانب اتاحة الفرصة للجماهير الرياضية بمتابعة المباريات.

من هو معلق مباراة ليفربول أمام ساوثهامبتون في كأس الاتحاد الإنجليزي؟ مختار مختار: أحب نوعية كريم فؤاد.. وهذه رسالتي لإمام عاشور

وتستهدف المنصة نقل وإنتاج 20 مسابقة، من 62 ملعب تم تجهيزها بالكاميرات، على أن يتم إضافة باقي الملاعب بشكل تدريجي، وتأتي هذه الخطوة ضمن جهود الاتحاد السعودي للمساهمة في تحقيق أهداف استراتيجية تحول كرة القدم السعودية التي تم الإعلان عنها في سبتمبر 2021، واعتمدت على 7 ركائز ومنها مسار التحول الرقمي باعتماد الحلول التقنية في مجالات الأداء والمتابعة الصحية بما يخدم مسار تطوير المواهب.

وستوفر المنصة الرقمية محتوى رقمي لجميع فعاليات ومناسبات الاتحاد السعودي، حيث ستكون المنصة محورًا هامًا ونقطة اتصال مع الجماهير لاطلاعهم بصورة أسهل على مستجدات الاتحاد المرئية، إلى جانب استعراض الوثائقيات وملخصات المباريات والمنافسات التي تمتلك حقوق نقل حصرية.

وتتمتع كاميرات +SAFF التي تعمل في مختلف الظروف الجوية بتقنية عالية الجودة، كما أنها متعددة العدسات والزوايا، لضمان تغطية كافة مساحة الملعب وبتقنية بث سحابية دون تدخل بشري في الإنتاج والتصوير، حيث سيكون هناك مركز بث مركزي في الرياض لإدارة ونقل الأحداث عبر المنصة.

للدخول على المنصة ومشاهدة البث التجريبي:
https://www.saffplus.sa/

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الاتحاد السعودي التحول الرقمي الموقع الالكتروني الهواتف الذكي كرة القدم السعودية الاتحاد السعودي لكرة القدم الاتحاد السعودی

إقرأ أيضاً:

إتش إس بي سي يطلق منصة عالمية لتداول الثروات في الإمارات

أعلن بنك "إتش إس بي سي"، إطلاق منصة "ورلد تريدر WorldTrader" في دولة الإمارات العربية المتحدة، وهي منصة رقمية للاستثمار والتداول، تتيح للعملاء في الإمارات إمكانية الوصول إلى مجموعة واسعة من الأوراق المالية على المستوى الدولي.

أخبار ذات صلة ديوكوفيتش يطيح ألكاراز من «الوصافة» سيناريوهات التأهل في المجموعتين الثالثة والرابعة لـ «يورو 2024»

وتغطي شبكة المنصة 77 سوقاً للبورصة عبر 25 سوقاً، وتقوم بتنفيذ طلبات العملاء على الاستثمارات الدولية بشكل مباشر.
ووفق بيان صحفي صادر عن البنك اليوم، ستمنح المنصة عملاء إدارة الثروات والخدمات المصرفية الشخصية لديه إمكانية الوصول إلى نحو 80% من القيمة السوقية لأسواق الأسهم العالمية للتداول بالأسهم وصناديق الاستثمار والسندات القابلة للتداول، والاستثمار في صناديق الاستثمار المشتركة ومنتجات الدخل الثابت، إما عبر تطبيق "HSBC" للهاتف المتحرك أو من خلال الخدمات المصرفية عبر الإنترنت.

وتعتبر دولة الإمارات العربية المتحدة، أول سوق في شبكة "HSBC" العالمية تقوم بإطلاق منصة "WorldTrader"، ومن المقرر أن تتبعها أسواق مختارة في آسيا والشرق الأوسط.

وكشفت نتائج استطلاع HSBC للمستثمرين الأثرياء لعام 2024، وهي دراسة استقصائية عالمية تستطلع توجهات المستثمرين وأولوياتهم عبر 11 سوقاً استثمارياً عالمياً، أن أكثر من نصف المشاركين في الاستطلاع 55% في دولة الإمارات العربية المتحدة يخططون لزيادة استثماراتهم في الخارج.

وقال دينيش شارما، الرئيس الإقليمي لإدارة الثروات والخدمات المصرفية الشخصية لمناطق أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا لدى "إتش إس بي سي": "تعتبر دولة الإمارات العربية المتحدة واحدةً من أكبر خمس أسواق للثروات والخدمات المصرفية الشخصية بالنسبة للبنك على مستوى العالم".

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • جامعة حلوان: تكوين فرق رياضية للمشاركة في المسابقات المحلية والدولية
  • "فيفا" يسعى إلى إقامة نهائي كأس العالم 2030 بملعب البيرنابيو
  • النحاس: جميع الأندية تطالب بحل الأزمات التي يتحدث عنها الزمالك
  • إلغاء القمة يزعج إدارة اتحاد الكرة وقرارات جديدة في الطريق
  • رابطة الأندية تعلن مباريات الدوري المتبقية
  • وزير العمل: غداً إطلاق منصة الغدير لخدمة ذوي الإعاقة بشكل رسمي
  • للعاملين في القطاع العام... إطلاق منصة حقوقية إلكترونية مجانية
  • عاجل- رد حاسم من الأهلي وررابطة الأندية على قرار الزمالك بالانسحاب من لقاء القمة (بيان رسمي)
  • عبدالرحمن أبو هاشم: الزمالك ينتفض ضد المنظومة وهذه نصيحتي للمسؤولين "فيديو"
  • إتش إس بي سي يطلق منصة عالمية لتداول الثروات في الإمارات