يتعرض البعض منا إلى فُقدان شخصٍ عزيز علينا أو فقدان شيء نحبه لكن لا نعلم كيف السبيل للوصول إليه، ما قد يجعل البعض منا يرددون دعاء رد الضالة؛ أملًا في استعادة ما يبحث عنه، لكن قد لا نعلم ماذا نقول في دعاء رد الضالة، وهو ما نستعرضه في هذا التقرير.

دعاء رد الضالة

قال الدكتور على جمعة، مفتي الجمهورية السابق وعضو هيئة كبار العلماء، عن دعاء رد الضالة إنه: «إذا غاب عنا غائب عزيز علينا، وأردنا أن يرجع، وأن يعيده الله إلينا، فلنقل هذا الدعاء».

تعرف على دعاء رد الضالة 

وأضاف «جمعة» أن دعاء رد الضالة: «يا من رددت يوسف علي يعقوب ويا من كشفت ضر أيوب، ويا من رفعت عيسى بن مريم ونجيته من أعدائه، يا مجيب نداء يونس في بطن الحوت، يا من اصطفى موسى بكلماته، يا من غفر لآدم خطيئته، يا من رفع إدريس برحمته، يا من نجى نوحاُ من الغرق، يا من أهلك عادا الأولى وثمودا فما أبقى، يا من دمر قوم لوط ودمدم على قوم شعيب، يا من اتخذ إبراهيم خليلا، واتخذ موسى كليما، واتخذ محمد صلى الله عليه وسلم حبيبًا، يا من أتى لقمان الحكمة، ووهب سليمان ملكًا، ومن تجاوز عن المذنبين أن ترد عليا الغائب ورد عليا ضالتي».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: دعاء رد الضالة على جمعة هيئة كبار العلماء كبار العلماء

إقرأ أيضاً:

عاجل.. أول رد من «السنوار» على اغتيال نصر الله.. تفاصيل عملية جديدة لـ«حماس» في قلب إسرائيل

في أول رد فعل لرئيس حركة حماس يحيى السنوار على اغتيال الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله في غارة إسرائيلية يوم الجمعة الماضية، أعلن مسئولية الحركة عن تنفيذ عملية يافا والتي أسفرت عن مقتل 7 إسرائيليين وإصابة نحو 18 آخرين، وفق ما نقلت قناة القاهرة الإخبارية.

السنوار يعلن مسئولية حماس عن عملية يافا

وكشفت قناة القاهرة الإخبارية نقلا عن حركة حماس، أنها المسئولة عن عملية يافا والتي تسلل خلالها اثنان من مقاتليها من مدينة الخليل، وطعنا أحد جنود الاحتلال واستوليا على سلاحه، وقاموا بفتح النار على الإسرائيليين.

وأضافت أن عملية يافا أسفرت عن مقتل نحو 7 إسرائيليين وإصابة نحو 18 آخرين، وبهذا تكون تلك العملية العسكرية التي تمت في الأراضي المحتلة هي أول رد من يحيى السنوار على العدوان على قطاع غزة المستمرة منذ نحو عام واغتيال الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله.

حماس تدعو للحشد في جمعة وقف العدوان على فلسطين

كما دعت حركة حماس في بيان لها الشعب العربي إلى الحشد في جمعة وقف العدوان على فلسطين، حيث قالت «أبناء أمتنا العربية والإسلامية وأحرار العالم للحشد والمشاركة في جمعة وقف العدوان على فلسطين ولبنان».

وأضافت أن «هذه الدعوة تأتي انتصارًا للحق الفلسطيني ورفضاً للظلم والوحشية التي تمارسها دولة الاحتلال الإرهابية».

وأكدت أن «الواجب يحتم على كل حر أن ينتفض ويغضب لما يحدث من انتهاكات ومجازر بحق المدنيين، وجرائم حرب وتجويع وترويع، واستهداف الاحتلال المتعمد للنساء والأطفال الأبرياء باستخدام الأسلحة المحرمة دولياً، وضربه لكافة الأعراف والمواثيق ومبادئ حقوق الإنسان».

وطالبت أحرار العالم الداعمين لقضيتنا العادلة، إلى مواصلة حراكهم الجماهيري الفاعل ومسيراتهم التضامنية الغاضبة، والمشاركة في «جمعة وقف العدوان على فلسطين ولبنان»، والحشد لأوسع مشاركة جماهيرية للتضامن مع الشعب الفلسطيني واللبناني ولإدانة الاحتلال، والعمل على فضح جرائم الاحتلال وكشف وجهه القبيح، والضغط على الحكومات لقطع كافة العلاقات معه ونبذه ومقاطعته على كافة المستويات.

مقالات مشابهة

  • عاجل.. أول رد من «السنوار» على اغتيال نصر الله.. تفاصيل عملية جديدة لـ«حماس» في قلب إسرائيل
  • يوسف القعيد: البشرية كلها مدانة بموقفها من العدو الإسرائيلي (فيديو)
  • أحمد موسى يهاجم الإخوان بسبب التشكيك في نصر أكتوبر (فيديو)
  • شاهد: 3 شبان يصدمون سيارة فتاة سعودية ويجبرونها على الركوب معهم.. والأمن يوضح (فيديو)
  • نسخة من دعاء السفر مكتوب للمسافر كما ورد عن النبي ﷺ
  • جورجينا توضح أكثر الكلمات العربية التي تستخدمها
  • أحمد موسى يكشف عن مخطط الاحتلال لمناطق الإخلاء في غزة (فيديو)
  • حكم التجسس على الزوج؟.. أمين الفتوى يوضح «فيديو»
  • أحمد موسى يكشف رسائل الرئيس السيسي في حوار الأكاديمية العسكرية (فيديو)
  • دعاء سيد الاستغفار كامل.. اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت