سُجّلت درجات حرارة موسمية قياسية هذا الأسبوع في كندا والولايات المتحدة، حيث وصلت أحياناً إلى درجات حرارة "الصيف" في منتصف فبراير.

وفي وسط الولايات المتحدة، من المتوقّع أن يتبَع درجات الحرارة المرتفعة بشكل غير طبيعي في بداية الأسبوع، انخفاض مفاجئ قبل العودة إلى مستويات أعلى من المعدّل الطبيعي بعد ذلك، وفقاً لخدمة الطقس الوطنية (NWS).

ومن المتوقع أن يشكّل الثلاثاء في شيكاغو "اليوم الأكثر سخونة على الإطلاق في فبراير أو خلال فصل الشتاء"، حيث ستصل درجات الحرارة القصوى إلى 20 درجة مئوية، وفقاً لخدمات الطقس المحلية.

ولكن من المتوقع أن تنخفض درجات الحرارة إلى ما دون الصفر مجدّداً، في تغيير يعدّ "قاسياً للغاية"، وفقاً للأرصاد الجوية.

وتم تسجيل درجات حرارة قياسية في اليوم السابق في سانت لويس في ميسوري وفي مينيابوليس وسانت بول في مينيسوتا إلى الشمال. وفي الأخيرة، تمّ تسجيل درجة حرارة تزيد قليلاً عن 18 درجة مئوية الاثنين، وهي أعلى درجة حرارة لشهر فبراير.

كذلك، شهدت تكساس درجات حرارة غير عادية. ففي دالاس، بلغت درجة الحرارة حوالى 33 درجة مئوية الإثنين، في ما يعدّ رقماً قياسياً في 26 فبراير. وحذّرت خدمات الأرصاد الجوية المحلية من خطر اندلاع حرائق.

وفي شرق كندا، في كيبيك وأونتاريو، تم أيضاً تسجيل درجات حرارة قياسية الثلاثاء.

وكان شهر يناير الماضي الأكثر سخونة على الإطلاق في العالم، وفقاً للوكالات المرجعية الأميركية NOAA ومرصد كوبيرنيكوس الأوروبي.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات الولايات المتحدة درجات الحرارة المرتفعة الطقس الوطنية شيكاغو درجات الحرارة مينيابوليس مينيسوتا درجات الحرارة ارتفاع درجات الحرارة أميركا الشمالية الولايات المتحدة درجات الحرارة المرتفعة الطقس الوطنية شيكاغو درجات الحرارة مينيابوليس مينيسوتا أميركا الشمالية درجات الحرارة درجات حرارة

إقرأ أيضاً:

حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة اليوم.. «المحسوسة» تصل إلى 45 مئوية

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة اليوم الأربعاء، إذ يسود طقس شديد الحرارة نهارا على معظم الأنحاء، وترتفع درجات الحرارة المحسوسة على القاهرة الكبرى بسبب نسب الرطوبة العالية لتصل إلى 41 درجة مئوية.

حالة الطقس اليوم

ويسود اليوم، وفقا لتوقعات هيئة الأرصاد، طقس شديد الحرارة رطبا خلال النهار على أغلب أنحاء الجمهورية، حارا رطبا على السواحل الشمالية، وتشهد معظم الأنحاء خلال الليل طقسا حارا رطبا، مائلا للحرارة على السواحل الشمالية.

وترتفع درجات الحرارة غدا لتصل العظمى إلى 39 درجة مئوية على القاهرة الكبرى في حين تكون المحسوسة 41 درجة، وتصل على جنوب سيناء إلى 44 درجة، وعلى جنوب الصعيد إلى 45 درجة مئوية.

درجات الحرارة المتوقعة غدا في المحافظات

ويتضمن الجدول التالي درجات الحرارة العظمى والمحسوسة والصغرى المتوقعة غدا في المحافظات:

مقالات مشابهة

  • حرارة بين 45 و49 درجة تضرب هذه الولايات إلى غاية السبت
  • متى تنخفض درجات الحرارة؟.. اعرف حالة الطقس خلال 3 أيام مقبلة
  • «الأرصاد»: الدمام والأحساء الأعلى حرارة في المملكة
  • منها لندن وباريس.. الحرارة تضرب أبرد عواصم العالم بآخر خمس سنوات
  • بلغت 46 مئوية.. أعلى درجات الحرارة المسجلة عالميًا
  • 46 ْمئوية.. “وادي الدواسر والأحساء” تسجّلان أعلى درجة حرارة بالمملكة اليوم
  • «الأرصاد»: 3 ظواهر جوية تضرب البلاد الأيام المقبلة.. الرطوبة أشد تأثيرا
  • 3 أرقام قياسية لأحمد عز بعد عرض فيلم ولاد رزق 3 القاضية
  • حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة اليوم.. «المحسوسة» تصل إلى 45 مئوية
  • هيئة الأرصاد الجوية تحذر من ارتفاع درجات الحرارة غدا