كشف حساب كويتي موثوق في منصة "إكس"، تويتر سابقًا، أن وزارة الداخلية الكويتية تفاعلت بشكلٍ سريع مع مشهد الفتاة الراقصة بملابس شبه عارية في الطريق العام يوم الأحد الماضي، 25 فبراير 2024.

وذكر حساب "المجلس" أن وزارة الداخلية الكويتية طلبت إذنًا من النيابة العامة لضبط وإحضار فتاة كانت قد ظهرت في مقطع فيديو وهي ترقص بشكلٍ غير لائق في أحد شوارع مدينة الفحيحيل أثناء احتفالات المسيرات الوطنية يوم الأحد الماضي، 25 فبراير.

واعتبرت الوزارة أن ما قامت به الفتاة يُعد مخالفة للقوانين والآداب العام، وسط مطالبات بالقبض عليها ومحاسبتها لخدشها الذوق العام وإساءتها للعلم الكويتي حين صنعت منه تنورة قصيرة.

فتاة شبه عارية ترقص في شوارع الكويت 

وكانت فتاة، مجهولة الهوية حتى اللحظة، قد استفزت الشارع الكويتي بعدما رقصت بطريقة "مبتذلة" في الطريق العام، مرتدية ملابس شبه عارية، في مشهدٍ لا يليق بالمجتمع الكويتي الذي ما يزال يحتفظ بخصوصيته.

وشوهدت الفتاة وهي ترقص شبه عاريه على وقع الأغاني الوطنية الصادرة من إحدى المركبات التي توقفت للمشاركة في مسيرات اليوم الوطني الكويتي.

وانتشر مقطع الفيديو كالنار بالهشيم في منصات التواصل الاجتماعي، وسط مطالبات بالقبض على الفتاة الراقصة تمهيدًا لمحاسبتها لما بدر منها من سلوك يخالف تقاليد البلاد

كما طالب رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بمنع تلك الظواهر من الخروج للعلن مره أخرى، وحذف الفيديوهات المنتشرة للفتاه، قائلين أنها تسئ للبلاد.

الفعل الفاضح في قانون الجزاء الكويتي 

يعرّف قانون الجزاء الكويتي الفعل الفاضح العلني، بأنه:

"كل من أتى إشارة أو فعلًا فاضحًا مخلًا بالحياء في مكان عام، أو بحيث يراه أو يسمعه من كان في مكان عام، أو تشبه بالجنس الآخر بأي صورة من الصور".

ويعاقب قانون الجزاء الكويتي على "خدش الحياء العام"، وفقًا للمادة 198 بـ:

الحبس الذي لا تزيد مدته على سنة واحدة.

وغرامة لا تجاوز ألف دينار أو بإحدى العقوبتين، ويتكون الركن المادي في هذه الجريمة من نشاط علني وملحوظ. 

 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: الكويت اليوم الوطني الكويتي الفحيحيل شبه عاریة

إقرأ أيضاً:

صدمه وفر هاربًا.. الداخلية تقبض على سائق تسبب في وفاة أجنبي

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من إلقاء القبض على قائد سيارة لقيامه بالإصطدام بأحد الأشخاص مما تسبب فى وفاته بالقاهرة. 

غسلوا 60 مليون جنيه.. الداخلية تضبط تشكيل عصابي لتجارة المخدرات بالقليوبية "صوته كان زي القنابل".. الداخلية تكشف التفاصيل الكاملة لحريق العياط ادعت القبض على شقيقها بدون وجه حق.. الداخلية تكشف حقيقة فيديو فتاة الإسكندرية الداخلية تكشف حقيقة تداول مقطع إدعاء فتاة قيام ضباط بالإسكندرية بالقبض على شقيقها دون حق الداخلية.. تكشف حقيقة فيديو لـ “سيدة تحاول الانتحار ” عبر “تيك توك”

بداية الواقعة عندما تبلغ لقسم شرطة قصر النيل بمديرية أمن القاهرة بقيام قائد سيارة بالإصطدام بأحد الأشخاص " يحمل جنسية إحدى الدول" بدائرة القسم مما تسبب فى وفاته وفر هارباً.


وبإجراء التحريات وجمع المعلومات تم تحديد وضبط السيارة وقائدها سائق- مقيم بمحافظة القليوبية، وبمواجهته إعترف بإرتكاب الواقعة على النحو المشار إليه وعلل هروبه من مكان الحادث خشية ضبطه.


وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

 

مقالات مشابهة

  • فتاة سر صفقة تزويد حزب الله بأجهزة «بيجرز» القاتلة.. ظهرت واختفت فجأة
  • الداخلية توزع الحقائب المدرسية على الآسر بالمناطق الأولى بالرعاية بالجمهورية.. فيديو
  • صدمه وفر هاربًا.. الداخلية تقبض على سائق تسبب في وفاة أجنبي
  • وزارة الداخلية تحتفل بتخرج الدفعة 43 من القسم العام بكلية الشرطة
  • ننشر أقوال فتاة اتهمت خالها بالتعدي عليها في مدينة نصر
  • التحقيق في واقعة تعدي جامع قمامة على فتاة سودانية تحت تهديد السلاح
  • وزير الداخلية ينقل تعازي القيادة لأمير الكويت في وفاة الشيخ جابر مبارك الحمد الصباح
  • وزير الداخلية ينقل تعازي القيادة لأمير الكويت في وفاة الشيخ جابر مبارك.. صور
  • غيث: الدين العام ليس عيب.. وعلى وزارة المالية توضيح الأرقام الصادرة عنها
  • حلقة عن الحماية الجزائية لأمن المعلومات