قالت، نيكي هايلي، منافسة الرئيس الأميركي السابق، دونالد ترامب، للظفر بترشيح الحزب الجمهوري لانتخابات الرئاسة المقررة في نوفمبر المقبل، إن منافسها "سيفشل في الفوز بالانتخابات العامة من خلال تنفير المستقلين والجمهوريين الذين يدعمون محاولتها".

وكان تصريح هايلي خلال تدخل لها، الثلاثاء، على شبكة "سي أن أن" بينما كانت نتائج الانتخابات التمهيدية في ولاية ميشيغان تظهر تباعا.

ودعت هايلي الناخبين "إلى التحرك سريعا، قبل أن تغرق السفينة" ما يوحي أنها تنوي الاستمرار في منافسة ترامب رغم خساراتها المتتالية أمامه في الانتخابات التمهيدية السابقة.

وردا على سؤال حول ما إذا كانت ستستمر، قالت هايلي: "لدينا 21 ولاية وإقليما، لماذا لا ننتظر ونرى ما سيحدث؟".

وعندما سُئلت عما إذا كان بإمكانها تسمية ولاية واحدة يمكنها الفوز بها، أشارت هايلي إلى الأميركيين الذين أزعجتهم فكرة إجراء انتخابات عامة أخرى بين ترامب والرئيس الأميركي، جو بايدن، الذي يسعى لولاية ثانية، وإلى 39.5% من الناخبين الذين دعموها، وليس ترامب، في ساوث كارولينا الجنوبية.

وقالت هايلي، التي تخطط لتنظيم 10 حملات لجمع التبرعات، إنها ستبقى في السباق طالما "تعتقد أن هناك خيارا".

وأضافت "إذا لم أكن بديلا في هذا السباق، أعتقد أن دونالد ترامب سيخسر.. الأمر بهذه البساطة" في إشارة إلى انتخابات الرئاسة في 5 نوفمبر المقبل.

وكانت هايلي تعهدت بمواصلة حملتها، رغم هزائمها المتتالية، حتى الخامس من مارس على الأقل (يوم الثلاثاء الكبير)، الذي سيحدد بشكل رسمي مرشح الحزب.

ويذكر أن بايدن فاز في الانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطي في ولاية ميشيغان، الثلاثاء، ما يعزز فرص لقائه مجددا بترامب في الانتخابات الرئاسية.

وهزم بايدن منافسه، عضو ولاية مينيسوتا، دين فيليبس، خصمه الوحيد المتبقي في الانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطي.

أما ترامب، فقد اكتسح حتى الآن الولايات الخمس الأولى في الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري.

ويأتي فوزه في ميشيغان على هايلي، بعد أن هزمها بفارق 20 نقطة مئوية في ولايتها ساوث كارولينا، السبت.

بايدن وترامب يفوزان في الانتخابات التمهيدية في ميشيغان فاز الرئيس الأميركي، جو بايدن، وسلفه، الرئيس دونالد ترامب في الانتخابات التمهيدية لحزبيهما، في ولاية ميشيغان، الثلاثاء، مما يعزز فرص لقائهما مجددا برسم الانتخابات الرئاسية شهر نوفمبر المقبل.

والثلاثاء، توجه الناخبون في ولاية ميشيغان إلى مراكز الاقتراع في انتخابات تمهيدية كانت بمثابة استعراض لترامب، لكنها شهدت تعبيرا عن الغضب من موقف بايدن من الحرب في غزة.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: فی الانتخابات التمهیدیة فی ولایة میشیغان

إقرأ أيضاً:

حملة بايدن: نرفض الدعوات المطالبة بتنحيته عن السباق الرئاسي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكدت حملة الرئيس الأمريكى جو بايدن رفضها للدعوات التي تطالبه بالتنحي عن السباق الرئاسي، وذلك عقب المناظرة الأولى التي جمعته مع المرشح عن الحزب الجمهوري دونالد ترامب.
وقالت حملة الرئيس الأمريكي جو بايدن في بيان لها أوردته قناة "الحرة الأمريكية" مساء اليوم /الأحد/ إن انسحاب بايدن من السباق الرئاسي سيوفر أفضل طريقة ممكنة لفوز المرشح الجمهوري، دونالد ترامب في انتخابات نوفمبر المقبل.
وبينت الحملة أنه في حال انسحاب بايدن من السباق الرئاسي سيؤدي ذلك إلى أسابيع من الفوضى، وسنتحول إلى مرشحين أقل احتمالا للفوز منه، كونه الشخص الوحيد الذي هزم ترامب.
وكشفت أنها جمعت 27 مليون دولار كتبرعات في اليومين الماضيين، وشجعت المزيد من الأشخاص على الاشتراك في العمل التطوعي وفي مهام الحملة. 
وأوضحت في الوقت ذاته أن أداء بايدن في المناظرة لا ينبغي أن يطغى على كل العمل الذي قام به، منذ أدى اليمين الدستورية في 2021.

مقالات مشابهة

  • «نيويورك تايمز»: عائلة بايدن تحثه على مواصلة السباق الرئاسي رغم المناظرة الكارثية
  • نجل بايدن يريد من والده مواصلة السباق الانتخابي
  • حملة بايدن: نرفض الدعوات المطالبة بتنحيته عن السباق الرئاسي
  • حملة بايدن ترفض تنحيه عن السباق الرئاسي: سيوفر أفضل طريقة لفوز ترامب
  • تقرير: نيكي هايلي اتصلت بترامب وحذرت الجمهوريين من بديل محتمل لبايدن
  • شخص واحد قادر على دفع بايدن للانسحاب من الانتخابات الرئاسية
  • هل سينسحب «بايدن» من السباق الرئاسي؟
  • “أعلم كيفية تأدية هذه المهمة”.. بايدن عازم على مواصلة السباق الرئاسي
  • بعد أول مناظرة انتخابية بينهما.. بايدن عازم على الاستمرار في السباق الرئاسي وترامب: سنضع “أميركا أولاً” مجدداً
  • ترامب: هل الولايات المتحدة ستصمد 4 سنوات أخرى مع جو بايدن؟