دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي تعليق الرئيس الأوكراني، فولودمير زيلينسكي على اللقاء الذي أجراه مع ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، الثلاثاء.

وقال زيلينسكي في تدوينة نشرها على صفحته بمنصة أكس (تويتر سابقا) والتي أرفقها بمقطع فيديو من مراسم الاستقبال التي جرت له في المملكة، حيث قال: "لقد أجريت محادثة هادفة وصادقة مع صاحب السمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان آل سعود وناقشنا نقاط صيغة السلام والتقدم الذي يمكن إحرازه بتنفيذها".

وأضاف زيلينسكي: "يمكن للقيادة السعودية أن تساعد في إيجاد حلول عادلة"، مُشيرًا إلى أنه بحث مع ولي العهد جهود التحضير لقمة السلام العالمية في سويسرا على مستوى القادة.. لقد ناقشنا محتوى القمة والخطوات التي يمكن اتخاذها لاستعادة الأمن الحقيقي لأوكرانيا وأوروبا بأكملها والمجتمع الدولي.."

وخلص زيلينسكي بتدوينته قائلا: "بحثنا أيضًا في فرص محددة للتعاون الاقتصادي والتكنولوجي بين أوكرانيا والمملكة العربية السعودية.. ستعمل فرقنا في المجالات التي ناقشناها اليوم".

وأبرز نشطاء ابتسامة ولي العهد السعودي بمراسم الاستقبال في حين ذهب آخرون لإلقاء الضوء على المعاني وراء هذه الزيارة ودلالاتها حول وزن السعودية على الساحة الدولية.

أوكرانياالسعوديةالأزمة الأوكرانيةالأمير محمد بن سلمانتغريداتنشر الأربعاء، 28 فبراير / شباط 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الأزمة الأوكرانية الأمير محمد بن سلمان تغريدات ولی العهد محمد بن

إقرأ أيضاً:

قبل انتهاء المهلة .. السعودية تعلن استعداها لتنفيذ خارطة السلام في اليمن

يمانيون- متابعات
أعلنت السعودية استعدادها التوقيع على خارطة الطريق لتحقيق السلام في اليمن وإنهاء العدوان التي تشنه على بلادنا منذ أكثر من 9 أعوام، وذلك قبل انتهاء المهلة التي أعلنتها صنعاء لها .

وقال وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان : ” خارطة الطريق لحل الأزمة اليمنية جاهزة ومستعدون للعمل وفقا لها ، ونعتقد أنه بالتوقيع عليها سيكون بوسعنا المضي قدما “.

مضيفاً : ” نتمنى التوقيع على خارطة الطريقة اليمنية عاجلاً وفي أقرب وقت ممكن “.

مشيراً إلى “أن الأوضاع في ‎اليمن لا تزال صعبة لا سيما على الصعيد الاقتصادي ” ، مؤكداً ” الحاجة للانتقال الى حالة أفضل ” .

وجاءت تصريحات وزير الخارجية السعودي قبل انتهاء المهلة التي أعلنها المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع في تدوينة على منصة “إكس”، بـ “ثلاثة أيام” ، للسعودية من أجل التوقيع على خارطة الطريق ، ملوحاً بإنهاء حالة التهدئة وفرض السلام بالخيار العسكري .

مقالات مشابهة

  • قبل انتهاء المهلة .. السعودية تعلن استعداها لتنفيذ خارطة السلام في اليمن
  • ولي العهد السعودي يجتمع مع سيناتور أمريكي ويستعرض العلاقات بين البلدين
  • اجتماع في جدة بين محمد بن سلمان وسيناتور أمريكي.. ووزير خارجية السعودية يتلقى اتصالا من بلينكن
  • زيلينسكي: مستعد للقاء ترامب للاستماع إلى خطته بشأن السلام
  • الدكتور الربيعة يتفقد برامج «سلمان للإغاثة» التطوعية لمتضرري الزلزال بسوريا وتركيا
  • أوربان يدعو زيلينسكي إلى «وقف إطلاق النار» مع روسيا
  • تركي آل الشيخ يمدح سعود القحطاني.. ما سر العلاقة بينهما؟ (شاهد)
  • توجيه من القيادة.. سمو وزير الدفاع يلتقي رئيس جمهورية تركيا
  • خير: الاتفاقية مع مركز الملك سلمان تعبير صادق عن عمق العلاقات الاخوية بين المملكة ولبنان
  • أوربان يقترح على زيلينسكي وقف إطلاق النار من أجل بدء المفاوضات مع روسيا