أعلنت القيادة الوسطى الأمريكية اليوم الأربعاء أن طائرات وسفينة حربية تابعة للتحالف أسقطت 5 طائرات مسيرة للحوثيين في البحر الأحمر أمس.

إقرأ المزيد الحوثيون يعلنون استعدادهم لوقف هجماتهم على السفن الإسرائيلية إذا وافقت تل أبيب على شروط حماس

وقالت "سنتكوم" في بيان إنه "في 27 فبراير، أسقطت الطائرات الأمريكية وسفينة حربية تابعة للتحالف خمس طائرات بدون طيار مدعومة من إيران تابعة للحوثيين في اتجاه واحد (OWA) في البحر الأحمر".

وأضافت أن "قوات القيادة الوسطى الأمريكية حددت هذه الطائرات بدون طيار القادمة من المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن وقررت أنها تمثل تهديدا وشيكا للسفن التجارية والبحرية الأمريكية وسفن التحالف في المنطقة".

وشددت على أن "هذه الإجراءات ستحمي حرية الملاحة وتجعل المياه الدولية أكثر أمانا للبحرية الأمريكية والسفن التجارية".

Feb. 27 Red Sea Update

On Feb. 27, between the hours of 9:50p.m. and 10:55 p.m. (Sanaa time), U.S. aircraft and a coalition warship shot down five Iranian-backed Houthi one-way attack (OWA) unmanned aerial vehicles (UAV) in the Red Sea.

CENTCOM forces identified these UAVs… pic.twitter.com/c5Qm13GvhV

— U.S. Central Command (@CENTCOM) February 28, 2024

وكانت حركة "أنصار الله" الحوثية قالت الثلاثاء إنها ستوقف عملياتها العسكرية ضد السفن الإسرائيلية إذا ما تم التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في قطاع غزة بشروط حركة "حماس".

وأوضح نائب رئيس الهيئة الإعلامية لحكومة صنعاء نصر الدين عامر في حديث لوكالة "تاس" الروسية، أن "قرار منع مرور السفن الإسرائيلية المتجهة إلى الموانئ الفلسطينية سيتم التراجع عنه في حال التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في قطاع غزة ورفع الحصار وفقا لشروط المقاومة".

وتشن الولايات المتحدة ضربات شبه يومية للقضاء على أهداف الحوثيين، فيما تستهدف جماعة "أنصار الله" (الحوثيون) سفن شحن في البحر الأحمر تملكها وتشغلها شركات إسرائيلية وتنقل بضائع من إسرائيل وإليها، تضامنا مع قطاع غزة.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار اليمن البحر الأحمر الجيش الأمريكي الحرب على غزة الحوثيون طوفان الأقصى فی البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

السلطات الإريترية تفرج عن أكثر من 20 صيادا يمنيا

أعلنت جماعة الحوثي، أن السلطات الإريترية أفرجت عن أكثر من 20 صيادا يمنيًا بعد احتجازهم لمدة 10 أيام.

 

وذكرت وسائل إعلام تابعة للحوثيين أنه  "عاد إلى ميناء الاصطياد السمكي في مدينة الحديدة المطلة على البحر الأحمر، 23 صيادًا بعد أكثر من عشرة أيام من الاختطاف والتعذيب في سجون إريتريا".

 

ونقلت وكالة سبأ التابعة للحوثيين عن الصيادين قولهم، إن "دوريات بحرية إرتيرية أقدمت على اختطافهم واقتيادهم إلى سجونها في ثاني أيام عيد الأضحى المبارك، أثناء ممارستهم نشاط الصيد في المياه الإقليمية اليمنية".

 

ووفق المصدر نفسه، قال الصيادون المفرج عنهم إن "السلطات الإرتيرية أطلقت سراحهم، بعد أن قامت بمصادرة ونهب ممتلكاتهم ومعدات الصيد، ومارست بحقهم شتى أنواع التعذيب، وأجبرتهم على القيام بأعمال شاقة تحت التجويع، وسوء المعاملة ".

 

وسبق أن تنازع اليمن وإريتريا على جزر أرخبيل "حنيش"، الواقعة بين سواحل البلدين، قرب مضيق باب المندب الرابط بين البحر الأحمر وخليج عدن، قبل أن تفصل محكمة تحكيم دولية لصالح اليمن عام 1998.


مقالات مشابهة

  • الحوثيون يعلنون تنفيذ 4 عمليات عسكرية ضد سفن إسرائيلية وأمريكية وبريطانية
  • لم نخض مثلها منذ الحرب العالمية.. قبطان أمريكي يكشف خطورة الوضع بالبحر الأحمر
  • القيادة المركزية الأمريكية: دمرنا 3 زوارق مسيرة للحوثيين في البحر الأحمر
  • الحوثيون يكشفون عن سلاح بحري جديد والقوات الأميركية تعلن تدمير 3 زوارق
  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير 3 زوارق مسيرة للحوثيين في البحر الأحمر
  • الجيش الأميركي يعلن تدمير 3 زوارق مسيرة للحوثيين في البحر الأحمر
  • القيادة المركزية الأمريكية: تدمير 3 زوارق مسيرة تابعة لمليشيا الحوثي الإرهابية في البحر الأحمر خلال الـ24 ساعة الماضية
  • الحوثيون يعرضون سلاحهم الجديد الذي يستهدف السفن في البحر الأحمر ” صور”
  • السلطات الإريترية تفرج عن أكثر من 20 صيادا يمنيا
  • القيادة المركزية الأمريكية: تدمير 7 مسيرات حوثية ومحطة تحكُّم أرضية