بوابة الوفد:
2024-10-02@03:40:51 GMT

القوات الأمريكية تسقط 5 مسيرات للحوثيين

تاريخ النشر: 28th, February 2024 GMT

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية أن طائراتها وسفينة حربية تابعة للتحالف أسقطت 5 مسيرات أطلقت من مناطق يسيطر عليها الحوثيون باليمن.

وأضافت القيادة المركزية في بيان صباح اليوم الأربعاء أن الطائرات المسيرة (أطلقت الثلاثاء) "شكلت تهديدا وشيكا للسفن التجارية والبحرية الأمريكية وسفن التحالف" بالبحر الأحمر.

ويأتي الإعلان بعد ساعات من تصريحات حوثية قالوا خلالها إنهم لن يعيدوا النظر في هجماتهم بالصواريخ والطائرات المسيرة على الملاحة الدولية في البحر الأحمر إلا بعد أن تنهي إسرائيل "عدوانها" في قطاع غزة.

وقالت شركة أمبري البريطانية للأمن البحري في مذكرة إن ناقلة بضائع سائبة مملوكة لليونان وترفع علم جزر مارشال أبلغت يوم الثلاثاء عن صاروخ سقط في المياه على مسافة ثلاثة أميال بحرية منها على بعد 63 ميلا بحريا شمال غربي الحديدة باليمن.

وأبلغت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية عن الواقعة أيضا مضيفة أن السفينة وطاقمها بخير وأنها أبحرت باتجاه أقرب ميناء.

وكان قد ذكر إعلام حوثي في وقت متأخر الثلاثاء أن قوات أمريكية وبريطانية وجهت ضربتين جويتين للحديدة أقدم المدن الساحلية باليمن.

وتصاعدت مخاطر الشحن بسبب ضربات الحوثيين المتكررة في البحر الأحمر ومضيق باب المندب منذ نوفمبر/‭‭‭ ‬‬‬تشرين الثاني فيما يصفونه تضامنا مع الفلسطينيين ضد إسرائيل في حرب غزة.

يذكر أن الحوثيين خطفوا في 19 نوفمبر السفينة جالاكسي ليدر لنقل السيارات بطاقمها المؤلف من 25 فردا. وقالت شركة جالاكسي ماريتايم المحدودة، المالك المسجل في المملكة المتحدة للسفينة، يوم الثلاثاء إن البحارة من بلغاريا وأوكرانيا والمكسيك ورومانيا والفلبين "لا علاقة لهم بالصراع في الشرق الأوسط".

جدير بالذكر أن بريطانيا والولايات المتحدة تشنان منذ منتصف الشهر الماضي هجمات على مواقع للحوثيين بهدف تقويض قدراتهم على استهداف السفن التجارية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأمريكية 5 مسيرات الحوثيون سفينة حربية الطائرات المسيرة

إقرأ أيضاً:

الأمن النيابية:القوات الأمريكية لن تخرج من العراق إلا بقوة السلاح

آخر تحديث: 1 أكتوبر 2024 - 7:11 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- أكد رئيس لجنة الأمن والدفاع النيابية القيادي في منظمة بدر كريم عليوي، اليوم الثلاثاء، ان الجانب الامريكي لا يملك المصداقية مع الحكومة العراقية ولا يمكن الوثوق باي اتفاق مبرم معه.وقال عليوي في تصريح صحفي، ان “الحكومة الامريكية ستكون ملزمة بتنفيذ الاتفاق الاخير الذي وقع مع الحكومة العراقية وهو اتفاق غير قابل للمماطلة او التسويف”، مبينا ان “هذا الاتفاق جاء بعد المظاهرات الشعبية والعديد من ضربات المقاومة التي كانت ولا زالت رافضة لهذا الوجود”.وأضاف ان ” تواجد امريكا في العراق خطر على المنطقة لأنها الراعية والداعمة بشكل مباشر للكيان الصهيوني الغاصب”.وبين ان “الجانب الامريكي لا يملك المصداقية مع الحكومة العراقية ولا يمكن الوثوق باي اتفاق مبرم معهم”، محذرا من ان “بقاء هذه القوات يشكل خطرا على الامن القومي للبلاد”.وأعلنت واشنطن وبغداد في بيان مشترك الاتفاق على تحديد جدول زمني لإنهاء مهمة التحالف الدولي في العراق ليكون خلال 12 شهرا وفي موعد أقصاه نهاية أيلول/ سبتمبر 2025.

مقالات مشابهة

  • "روح إيجابية" بين لاعبي "الأحمر" استعدادًا لمواجهتي الكويت والأردن
  • الأمن النيابية:القوات الأمريكية لن تخرج من العراق إلا بقوة السلاح
  • القيادة المركزية الأمريكية: 3 أسراب طائرات إضافية في طريقها إلى المنطقة
  • السودان يوجه دعوة للسعودية بشأن النفط والغاز والبحر الأحمر وتحرك عن شركة أرامكو
  • الدفاعات اليمنية تسقط الطائرة الأمريكية رقم 15 والعدو يعترف بتكبده خسائر بنحو نصف مليار دولار
  • الجيش الأمريكي يعترف بخسارة جديدة: طائرة MQ-9 تسقط في أجواء اليمن
  • القوات اليمنية تسقط طائرة أمريكية نوع MQ_9 في محافظة صعدة
  • بالفيديو.. الدفاعات الجوية اليمنية تسقط الطائرة الأمريكية MQ9 في صعدة
  • رئيس شركة مياه الشرب بالبحر الأحمر يتفقد محطة اليسر
  • أكسيوس نقلًا عن مسؤولين إسرائيليين: الضربات في اليمن تمت بالتنسيق مع القيادة المركزية الأمريكية