الوطن:
2024-08-02@15:04:58 GMT

كيف كانت ملابس النساء في عصر طائفة الحشاشين؟

تاريخ النشر: 28th, February 2024 GMT

كيف كانت ملابس النساء في عصر طائفة الحشاشين؟

نسجت الحكايات والأساطير حول «قلعة الموت» وطائفة الحشاشين الدموية، ومع اقتراب عرض مسلسل الحشاشين على قناة dmc، بطولة الفنان كريم عبد العزيز، يزداد الغموض حول حياة هذه الطائفة وتكثر الأسئلة عن النساء في هذه الحقبة، كيف كانت ملابسهن وكيف كانت الحياة في قلاع الموت في إيران وسوريا، وهو ما وصفه الكاتب فلاديمير بارتول في روايته «آلموت».

كيف كانت ملابس النساء في فترة طائفة الحشاشين؟

وفي الرواية الأجنبية«آلموت» التي تتحدث عن الحشاشين، بقيادة حسن الصباح، يروي فلاديمير بارتول كيف كانت حياة النساء في حقبة اشتهرت بالدموية والرعب. 

ويروي «بارتول» في رواية «آلموت» أنه على الرغم من الرعب الذي يسري في المكان، وسيطرة الحشاشين على المكان كانت للنساء ملابس مميزة، وترتدي ملابس عبارة عن سراويل حريرية فضفاضة وفي الوقت ذاته تعكس جمالهن، مطرزة بشكل بديع، مزينة بالمشابك الذهبية ومرصعة بالأحجار الكريمة، وهي ملابس النساء من الجواري وزوجات كبارالشخصيات، وتلف أجسادهن بقمصان من الحرير الفاخر.

إكسسوارات خيالية

وفي استمرار لوصف حياة بعض النساء الفارهة حتى وإن كانت الفترة دموية خطيرة بسبب طائفة الحشاشين، ارتدت النساء حسب وصف فلاديمير بارتول أغلى الأساور وطوقت أعناقهن عقود من اللؤلؤ والمرجان، فيما كن ترتدين صنادل من الجلد المميز، وهي لقطات يمكن أن يعرضها مسلسل الحشاشين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: دراما المتحدة مسلسلات رمضان رمضان 2024 دراما رمضان النساء فی کیف کانت

إقرأ أيضاً:

بيسكوف: لم يتم الاتفاق بعد على موعد زيارة بوتين لتركيا

صرح المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف بأن زيارة الرئيس فلاديمير بوتين لتركيا تم الإعداد لها منذ فترة طويلة، وكل ما تبقى هو الاتفاق على المواعيد عبر القنوات الدبلوماسية.
وقال في مقابلة مع إذاعة "كومسومولسكايا برافدا": "لقد تم الإعداد لهذه الرحلة منذ فترة طويلة. لدينا بالفعل الكثير من القضايا على جدول الأعمال. كل ما تبقى في الواقع هو الاتفاق على مواعيد رحلة العمل عبر القنوات الدبلوماسية".

وكان قد أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في أثناء مباحثاته مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين على هامش قمة منظمة شنغهاي للتعاون في أستانا أنه يتوقع زيارة بوتين لتركيا في المستقبل القريب.

وقال أردوغان لبوتين: "بلدانا قويان ويتعززان ونرغب بالاستمرار في هذا النهج التنموي بين روسيا وتركيا".

وأعلن مكتب الرئاسة التركية أن موعد زيارة الرئيس فلاديمير بوتين لتركيا لم يتحدد بعد، وكان قد أوضح دميتري بيسكوف أنه لم يتحدد بعد موعد معين للقاء الزعيمين وأن التنسيق بهذا الصدد يتم عبر القنوات الدبلوماسية

مقالات مشابهة

  • تدابير فعالة لمواجهة حرارة الصيف في العمل
  • بيسكوف: لم يتم الاتفاق بعد على موعد زيارة بوتين لتركيا
  • كانت بتغير دولارات .. سيدة تنهى حياة تاجر بسلاح زوجها
  • بالمجان.. معرض ملابس للأطفال في الإسماعيلية برعاية التحالف الوطني
  • الشفاء بالدعاء وليس الدواء.. عيد أبو الحمد يكشف آخر تطورات حالته الصحية
  • السيطرة على حريقين منفصلين بطهطا والبلينا فى سوهاج
  • تعرف على آخر التطورات الصحية لـ عيد أبو الحمد
  • الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يبعث ببرقية إلى الملك محمد السادس
  • ماس كهربائي .. حريق يلتهم محتويات محل ملابس بطهطا
  • السندباد.. طرح 4 تذاكر لمسرحية كريم عبد العزيز في مهرجان العلمين