قال اللواء شريف بشارة محافظ الإسماعيلية، إن مهرجان السينما التسجيلية يعد أيقونة للإبداع، لما حققه من مكانة كبيرة بين المهرجانات الدولية إلى جانب كونه سفيرا للحضارة والرخاء والتنمية الاقتصادية.

وأضاف بشارة، في تصريحات خاصة لـ«الوطن» أن المحافظة ترحب بضيوفها المشاركين في المهرجان للاحتفال باليوبيل الفضي لمرور 25 دورة، وذلك بفاعليات استثنائية عبر عرض أفلام مختلفة وورش وندوات ثقافية.

بشارة: المهرجانات تساعد علي نبذ التطرف 

وقال محافظ الإسماعيلية، إن مهرجان الإسماعيلية للسينما التسجيلية، يثقل الرسائل السامية والفن الراقي، مشيرا إلى أن الفن والثقافة من المقومات الهامة للعديد من الدول.

وأضاف: المهرجانات تجسد الحاضر وتعزز القيم النبيلة وتسمو بالأخلاق وترتقي بالذوق العام، وتنمي الوعي الثقافي للأفراد والمجتمعات، فالفن يسعي دائما للوصول بالمجتمع إلى مرحلة الكمال، وترسيخ قيم حب الوطن.

وقال بشارة، إن المهرجانات الثقافية تساعد على نبذ العنف والأفكار المتطرفة، ويرتبط الفن ارتباطا وثيقا بثقافة وحضارة وقيم المجتمع.

وينطلق مهرجان الإسماعيلية للسينما التسجيلية اليوم الأربعاء، بحفل افتتاح في السادسة مساء، ويضم عددا من المخرجين من مختلف الجنسيات والعديد من الممثلين المصريين والنقاد والمهتمين بصناعة السينما التسجيلية.

ويستمر المهرجان على مدار 5 أيام متواصلة، ويضم عروضا مختلفة على مدار اليوم من العاشرة صباحا وحتى العاشرة مساء بقصر ثقافة الإسماعيلية ومكتبة مصر العامة وسينما دنيا بمنطقة الإفرنج.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مهرجان الإسماعيلية السينما التسجيلية مهرجان الإسماعيلية للسينما التسجيلية محافظ الإسماعيلية

إقرأ أيضاً:

من غشنا فليس منا

من غشنا فليس منا

بقلم/ #حمزة_الشوابكة

إن الغش والخداع؛ من أخطر الأعمال والأخلاق، حيث هو بداية طريق النفاق، فلا بد لكل امرئ بأن يحذر هذا الفخ، فما إن وقع فيه الواحد مرة أو مرتين؛ أخذه إلى حيث تريد نفس الشيطان، حتى يصل إلى أن يوجد مبررات لتصرفاته، محاولا إقناع الآخرين دون نفسه، بأن هناك مخرجاً يبيح له هذه التصرفات، ومنها التزوير والخداع، والغبن والكذب الأبيض -زعموا-! والربح لناقل سلعة أو خدمة دون علم المشتري أو المنتفع، فتأتي وتسأل الواحد منهم: ما حكم الغش والتزوير والغبن؟ يقول لك: حرام طبعاً! وما حكم الربح أو زيادة ثمن السلعة أو الخدمة لغير التاجر الظاهر؟ يقول لك حرام طبعاً؛ لأنه وكيل وليس بتاجر! والسؤال الذي يطرح نفسه: لماذا حرام فعل ما سبق ومباح لكم؟! يقولون: الظروف دفعتنا لهذا؛ ولابد من التستر، لأنه لو علم أحد، لما اشترى منا أو تعامل معنا منهم أحد..!! سبحان الله!؟! أما علم هؤلاء بأن السر في الجملة (… لما اشترى منا أو تعامل معنا أحد..)، ألا يكفي هذا بأن يكون دليلاً قاطعاً على حرمته، ويأتي بعد كل هذه الأفعال ويقول -بعد القسم-: إن الدولة الفلانية أو العلانية، تحارب دين الله -وهي ليست كذلك-، أقول له: والله لم تصدق القول، بل أنت من يحارب دين الله باتباع الدنيا وشهوات نفسك، أنت من يحارب دين الله ببحثك عن مبررات لارتكابك محرمات صريحة، أنت من يحارب دين الله عندما تكون في موطن دعوة، وتغش الناس وتغبنهم، فاحذر! فأنت على عتبات النفاق، والأشد من هذا كله، بأن هناك من يتحدى الآخر؛ أيهم أسرع وأشد حرفية في تحقيق الغش والخداع -عياذا بالله-.

فأقول لهؤلاء: اتقوا الله في أنفسكم وفي غيركم، وحاسبوا أنفسكم قبل غيركم، ودعوكم من التحزب والحزبية، فإنها والله منتنة، ونتانتها بدأت تظهر رائحتها على ثيابكم، وأدركوا بأنكم موقوفون أمام ربكم، ليسألكم عن غشكم الناس قبل أنفسكم، فعندها لن يكون لديكم إلا جواب واحد: ربنا ظلمنا أنفسنا فاغفر لنا..! آلآن وقد أحدثتم في دين الله ما لم يحدثه من كان في الجاهلية، فاتقوا الله في حياتكم، قبل أن تقول أنفسكم: يا حسرتا على ما فرطت في جنب الله.! فوالله ليس الأمر بطول لحية، أو بقصر ثوب، أو بكثرة صلاة، إنما الأمر (من غشنا فليس منا)، والله المستعان.

مقالات ذات صلة من كلّ بستان زهرة – 67- 2024/06/27

مقالات مشابهة

  • شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي يشارك في سوق المهرجانات العالمية
  • مهرجان شرم الشيخ يروج لتجربته الناجحة في سوق سيبيو الدولي للفنون
  • محافظ المندق يدشّن فعاليات مهرجان "حبوب بلادي واللوز" في نسخته الثانية
  • دورنا فى مواجهة التطرف وأشكاله
  • محافظ المندق يدشّن فعاليات مهرجان “حبوب بلادي واللوز” في نسخته الثانية
  • محافظ المندق يدشّن فعاليات مهرجان “حبوب بلادي واللوز”
  • تقديراً لمسيرتها.. منح الممثلة والمنتجة إيزابيل أوبير جائزة “لوميير”
  • "صيف الباحة " ينظّم 6 مهرجانات زراعية موسمية تعزز هوية الباحة الزراعية
  • من غشنا فليس منا
  • «الشارقة للتراث» يُنظم النسخة الـ 17 من «بشارة القيظ»