البوابة:
2024-10-01@23:39:35 GMT

دليل مدينة الطفل دبي: الرسوم، الأنشطة، الفعاليات

تاريخ النشر: 28th, February 2024 GMT

دليل مدينة الطفل دبي: الرسوم، الأنشطة، الفعاليات

تعد مدينة الطفل واحدة من أبرز الوجهات السياحية التي لم تذع شهرتها في دبي فقط بل في أنحاء الإمارات، وساعد في ذلك القائمين عليها، حيث حرصوا على تطويرها وتزويدها بالكثير من الأنشطة والفعاليات حتى اكتسبت شهرة واسعة منذ افتتاحها، فتستقطب مدينة الطفل أعداد كبيرة يوميًا من الزيارات العائلية والمدرسية، حيث تهتم بالأعمار من 2 إلى 15 سنة، وتساعد على تزويد الطفل بالمعلومات التاريخية والعمل على تثقيفهم ولكن بشكل ترفيهي يحبه الأطفال، ومعًا سنتعرف اليوم على أهم ما يميز مدينة الطفل دبي من أنشطة، كما سنأخذ جولة بين أهم التفاصيل من موقع وأسعار دخول ومواعيد عمل.

الأنشطة الترفيهية في مدينة الطفل دبي

تهتم مدينة الأطفال في دبي بتوفير باقة من الأنشطة التعليمية والترفيهية التي يجد بها الطفل فرصة للتعلم واستكشاف أشياء جديدة ومساعدته على التثقف، ومن الناحية الأخرى يجد فرصة للتنزه والألعاب التي من خلالها يستفاد الطفل بشكل أكبر، ولهذا جمعنا لكم اقسام مدينة الطفل دبي المعتمدة على ورش تعليمية وأنشطة، تساعد طفلك على الاستمتاع والاستفادة وسط أجواء ممتعة ومشوقة، إليكم أهمها:

1- المساعدة على الاستكشاف وإجراء التجارِب

تعد مبادرة عالم المستكشف في مدينة الطفل بدبي، من أهم الأنشطة التي يمكن للطفل أن يتعرف بها على العديد من التجارِب العلمية وتجربتها بنفسه كاكتشاف المواد المستخدمة في التنظيف ومنتجات التجميل وغيرها، وذلك يساعد على زيادة ذكاء الطفل وتنمية مهارة الاستكشاف عنده، وتستمر هذه الجولة 45 دقيقة للقيام بعشر نماذج علمية، وتحتوي هذه النماذج على عدة تجارِب، وتسمح الغرفة بدخول 25 طفل.

2- الألعاب الحركية

يبحث الآباء عن ملاهي دبي ينشغل فيها الأطفال ويتعرفون على أصدقاء جدد، فمدينة الطفل في دبي تمنحهم هذه الفرصة، حيث يوجد بها مساحة مخصصة للألعاب التي يمكن لطفلك الاستمتاع فيها لفترة طويلة وسط أجواء مرحة ومليئة بالمغامرات والحركة، فمنها الزحاليق والترامبولين والتسلق وركوب الحصان الدائري والمقاعد الدائرية والقارب الهزاز، ولا تنسى التقاط الصور التذكارية حتى تظل في أذهانهم.

3- حضور معارض علمية

يتعرف الطفل من خلال هذه العروض على علوم الأرض والكون وما يحدث فيهما من تغيرات، وذلك عن طريق وجود مجسمات للكرة الأرضية، تساعد الطفل على الفهم بشكل أكبر، كما يتعرفون على التسلسل الزمني لكلٍ من الأرض والكوكب، ويمنح القائمين على هذا العرض فرصة للأطفال للتفاعل مما يزيد من تثبيت المعلومات بشكل أفضل.

4- التعرف على القبة السماوية

للتعرف على هذا القسم، يدخل الأطفال قاعة منظمة من المقاعد كقاعة السينما، ومجهزة بشاشة عرض أعلاهم، يتم فيها مشاهدة أهم العروض المتعلقة بالفضاء والكواكب، فيتعرف بها الطفل على تفاصيل الكواكب والنجوم، ومن أهم العروض الموجودة فيها، واحة في الفضاء والأرض الديناميكية، بالإضافة إلى قصة بولاريس التي تتحدث عن بطريق وقطب بفضل ذكائهما قاما بترقب حال النجوم، وفي نهاية رحلتهما تعرفا على أن الكواكب ليست متماثلة بل تختلف وتتشابه في أمور.

5- التعرف على الحياة اليومية

سيتعرف الطفل من خلال هذا النشاط على الحياة اليومية والتجارية لسكان دبي، كما سيتمكن من معرفة أهم ما يميزها من معالم وأماكن سياحية، وسيرجع بالزمن إلى العديد من الأنشطة التي كانت تقام قديمًا في دبي مثل سباق الهجن وركوب القوارب الشراعية، فهي تحفز الطفل على معرفة المزيد عن وطنه بطريقة مبسطة وممتعة.

6- التعرف على جسم الإنسان

يساعد هذا النشاط الطفل على معرفة جميع أجزاء الجسم والحواس، وأهمية وجود المفاصل والعظام، وذلك من خلال المجسمات التي يقوم بتشكيلها وفقًا للصورة الأصلية، على سبل المثال مجسم الجهاز الهضمي من الكلى والكبد فيقوم الطفل بتركيبها بناء على صورة الجسم المنشور أمامه، كما يساعده ذلك في فهم أعضاء أجهزته الهضمية والتنفسية وغيرها عن طريق الفهم وليس الحفظ، إضافًة إلى ذلك وجود مجسمات عن الأسنان، فمن خلالها يتعرف على أعداد أسنانه وشكل تجويف الفم.

7- عرض الثقافات والتجارب الأخرى

يتعرف الطفل في هذا القسم على حال غيره من سكان العالم، فتزيد معرفته بطريقة طعامهم وملابسهم والأعياد والمناسبات الخاصة بهم وطريقة ارتدائهم لملابس الاحتفالات، فيتم جذب انتباههم من خلال مسميات العروض مثل من أين يأتي الطعام؟ وهل تستطيع أكل هذا؟ وغيرها الكثير.

8- المشاركة في المكتبة

قلما تجد مكتبة للقراءة والتعلم في مكان ترفيهي، فمن خلال زيارة مدينة الأطفال دبي، فأنت بذلك تعطي فرصة لأطفالك لقراءة الكثير من الكتب المتعلقة بالجغرافيا وتعلم أجزاء الجسم وغيرها من مختلف المجالات التي تناسب أعمارهم، بجانب رواية القصص التي تزيد من أجواء التشويق، بالإضافة إلى تزويد الغرفة بأجهزة الحاسوب التي يمكنهم استخدامها في البحث عن معلومات ومشاهدة بعض البرامج التعليمية، والجدير بالذكر أن القائمين على المكان حرصوا على تصميم المكتبة بمختلف الألوان التي ينبهر بها الأطفال وتجذب انتباههم.

9- الاستكشافات الفضائية

أما عن هذه القسم، يتعرف فيه الطفل على نظام الفضاء والتعرف أكثر على الكواكب وخاصًة كوكب الأرض الذي نعيش فيه، كما يتم تزويده بمعرفة أهم المعلومات عن الظواهر الطبيعية من الزلازل والأعاصير والبراكين وأشكال الصخور والاختلاف بينهم، والإجابة على أسئلة الكثير من الأطفال مثل كيف تحلق الطائرة في السماء وكيف تهبط؟ فجميعها أنشطة تزيد من وعي وادارك الطفل منذ صغره.

أوقات عمل مدينة الطفل دبي

ولأن مدينة الطفل تعمل على الجانب التعليمي والترفيهي، فيأتي إليها الكثير من الزوار سواء في أوقات العطلة أو الأيام الدراسية، حيث نالت إعجاب الكثير مما جعلها واحدة من أجمل الحدائق في دبي، فإن كانت هذه زيارتكم الأولى لحديقة الخور دبي مدينة الطفل، فيمكنكم التعرف على ساعات العمل كالتالي:

من الاثنين إلى الجمعة: تفتح المدينة أبوابها من التاسعة صباحًا حتى الثامنة مساءً.أيام السبت والأحد: يمكنكم زيارتها من الثانية مساءً حتى الثامنة مساءً.موقع مدينة الطفل دبي

واحدة من أهم المميزات التي تمنح مدينة الطفل شهرة عالية هي وجودها داخل حديقة الخور، حيث تتمتع الحديقة بمساحات واسعة، لا تقتصر فقط على المساحات الخضراء بل تضم عدد من الألعاب والأنشطة التي يمكننا الاستمتاع بها أيضًا، ولأن الكثير يتساءل عن كيفية الوصول إلى مدينة الطفل حديقة الخور دبي، يمكنك الاستعانة بالبيانات الأتية:

العنوان: منطقة أم هرير ٢، البوابة الأولى من حديقة الخور، دبي.الموقع على خريطة جوجل: اضغط هنا.رقم مدينة الطفل دبي: 97143340808+.أسعار دخول مدينة الطفل دبي

يتساءل الكثير عن وجهات ترفيهية للأطفال في دبي بأسعار مناسبة، فيمكنكم الآن زيارة مدينة الطفل في حديقة الخور بدبي، والاستمتاع مع أطفالك في نزهة ممتعة وسط أجواء مختلفة من الأنشطة والفعاليات، ورسوم الدخول إلى المدينة كالتالي:

الأطفال: من 2 إلى 15 سنة، تبلغ الرسوم 10 دراهم.الكبار: من 16 سنة فمَا فوق، يمكنك دفع 15 دَرْهم.أفراد العائلة: إن كانت العائلة مكونة من طفلين و2 كبار، سيتم دفع 40 دَرْهم.الرحلة المدرسية: إن كانت المجموعة تحتوي على 20 طالب كحد أدنى مع 2 مرافقين من هيئة التدريس، يتم دفع 5 دراهم لكل فرد ويسمح للمرافقين بالدخول مجانًا.الرحلات السياحية: إن كان عدد المجموعة 20 شخص كحد أدنى مع مرافق واحد، يتم دفع 10 دراهم لكل فرد، ويسمح للمرافق الدخول مجانًا.الأطفال أقل من سنتين: رسوم الدخول مجانية.ذوي الاحتياجات الخاصة: الدخول مجانا ويشترط دخول 2 مرافقين معهم.

وإن كنت تنوي زيارتها فلابد من الإسراع في الحجز، لأنه يتوقف بيع التذاكر يوميًا في السابعة والنصف مساءً، فاحرص أن تكون من أوائل الزائرين، وكذلك تختلف الأوقات في أيام المناسبات والأعياد، فقبل الزيارة يمكنكم التواصل مع خدمة العملاء من خلال موقعهم الرسمي هنا.

وبعد أن تعرفنا على جميع الأقسام التعليمية والترفيهية التي يمكن لطفلك الاستفادة منها في مدينة الطفل دبي، فلابد من انتهاز الفرصة والتخطيط لزيارتها مع أطفالك، كما نتمنى لكم رحلة ممتعة وسط هذا الصرح المتكامل.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التعرف على من الأنشطة الطفل على الکثیر من من خلال

إقرأ أيضاً:

دورة تدريبية عن إدارة الفعاليات بصلالة

اختتمت بولاية صلالة دورة تدريبية بعنوان "إدارة الحدث والفعاليات" بمشاركة موظفين من مكتب المحافظ وأصحاب مشروعات المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بهدف التأهيل في مجالات تنظيم الأحداث وإدارة الفعاليات.

كما تهدف الدورة التدريبية إلى تطوير المهارات اللازمة للعمل في بيئات متنوعة تشمل المجالات التجارية والصحية والرياضية والثقافية مع التركيز على تلبية احتياجات أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة، والجهات الحكومية، والشركات الخاصة حيث إنها ساهمت في تقديم حلول فعالة ومبتكرة لتنظيم الفعاليات بأسلوب احترافي يُواكب التطورات السريعة في هذا المجال.

وقالت نعيمة المهرية صاحبة مؤسسة العنقاء للتنظيم والتدريب: ركزت الدورة على تقديم معرفة متخصصة للمشاركين حول مصطلحات وتنظيمات مرتبطة بعالم الأعمال، مثل المؤتمرات، المهرجانات، الندوات، والحفلات و إكساب الحضور فهمًا أعمق لأساسيات تنظيم هذه الفعاليات من حيث التخطيط والإدارة والتسويق، مما يمكّنهم من بناء إستراتيجيات ناجحة تُعزّز من حضورهم وتفاعلهم في هذا القطاع مع مراعاة احتياجات المهتمين بتطوير قدراتهم في تنظيم الفعاليات من جميع الأنواع والأحجام.

تناولت الدورة عدة محاور أهمها الإدارة المالية للفعاليات وتوفير الأدوات التي تُمكّن الجهات المشاركة من تحقيق عوائد اقتصادية مُجدية واستعراض كيفية إدارة الطوارئ خلال الفعاليات، وهو جانب بالغ الأهمية لضمان سلاسة العمليات والتصدي لأي تحديات قد تطرأ خلال الحدث.

كما تضمنت إقامة حلقات عمل متخصصة وحوارات مفتوحة مع خبراء في هذا المجال، مما يعزز من تبادل الخبرات وتطوير المهارات العملية بالإضافة إلى إستراتيجيات التسويق الذكي للفعاليات، حيث تم تعريف المشاركين بأفضل الطرق للوصول إلى الجمهور المستهدف، والترويج للأحداث بطرق مبتكرة تُعزز من الحضور والمشاركة وتسليط الضوء على كيفية استخدام التسويق الرقمي والتقليدي في تحقيق أهداف الفعالية على أكمل وجه.

مقالات مشابهة

  • أهمية الأطعمة الصحية في المدارس
  • دورة تدريبية عن إدارة الفعاليات بصلالة
  • كيف تحمي أطفالك من الفيروس المخلوي التنفسي؟
  • شاهد.. فيديو من داخل الطائرات الإسرائيلية التي أغارت على مدينة الحديدة
  • الجاسر: عمل غويدو يشوبه الكثير من الغموض .. فيديو
  • قصر النظر عند الأطفال في ازدياد حول العالم.. الأسباب والعلاج
  • مصر تكافح أسوأ أشكال عمل الأطفال بحلول 2025.. برامج مبادرات حماية الطفل في أولويات الخطة الوطنية
  • المنشاوي يعلن عن خريطة الأنشطة والفعاليات التي تنظمها جامعة أسيوط
  • خبير تربوي يكشف لـ«الأسبوع» أسباب التنمر وطرق تعديل سلوكيات الأطفال
  • 10 توصيات لدعم الأطفال المصابين باضطراب فرط الحركة