تتمتع الحدائق العامة والمنتزهات داخل مدينة دبي بالعديد من المناظر الخلابة، والتي تقضي فيها عطلة أسبوعية مميزة بصحبة أفراد عائلتك، وذلك مع الاستفادة من الكثير من المرافق والخدمات، والاستمتاع بالأجواء الرائعة الممتلئة بالراحة والشعور بالاسترخاء، وذلك بسبب أن مدينة دبي الساحرة أصبحت واجهة سياحية مصنفة عالميًا ضمن أكثر المدن التي تستقبل زائرين على مدار العام، وسنتحدث اليوم عن حديقة الفراشات في دبي حيث الاستمتاع بالطبيعة الساحرة والتعرف على العديد من الأنواع المختلفة للفراشات المحلقة بين الزهور مع تناسق ألوانها وذلك في تناغم يشبه الموسيقى الكلاسيكية الساحرة.

الأنشطة الترفيهية في حديقة الفراشات في دبي

تحتوي حديقة الفراشات في دبي على أكثر من خمسة عشر ألف فراشة، كما تحتوي على أكثر من خمسة وأربعين نوع مختلف الأشكال والألوان، وتبلغ مساحة حديقة الفراشات دبي أكثر من ستة آلاف وستمائة متر مربع، وقد صمم الحديقة فريق متخصص من أفضل الخبراء والعلماء، وكانت على نفس طراز حديقة دبي المعجزة وجدير بالذكر أن درجة حرارة الحديقة تتراوح بين 18 و25 درجة مئوية طوال العام، وعلى مدار الفصول وأن الحديقة مغطاة بالكامل وأنها بجانب حديقة دبي المعجزة؛ بذلك يمكنك زيارة أحد أهم معلمين سياحيين في دبي، وسنتعرف من خلال السطور القليلة القادمة على أهم الأنشطة الترفيهية داخل حديقة فراشات دبي.

1- الاستمتاع بجولة تفقدية داخل الحديقة

في مساحات خضراء متسعة مع وجود الزهور ذات الروائح العطرية النفاذة والتي تداعب أنفك بمجرد دخولك حديقة الفراشات دبي الإمارات العربية المتحدة عليك التنزه أولًا للتعرف على جميع أجزاء الحديقة وللاستمتاع بتجربة مثيرة.

2- القيام بجولة تعليمية داخل الحديقة

داخل بيت الفراشات في دبي يمكنك التعرف والتعلم على أنواع الفراشات المختلفة، حيث تم تجميع تلك الفراشات من أنحاء متفرقة من جميع دول العالم.

3- مشاهدة البنايات والقباب

يوجد عدد تسعة من القباب بها أعداد كبيرة من الفراشات ومساحات خضراء ممتدة يمكنك السير بداخلها واللعب مع الحذر من الإمساك بالفراشات والعبث بهم مستمتعين بروعة المنظر، كما يمكن للزائرين الجلوس وتناول وجباتهم الخفيفة اللذيذة مثل الفشار والجيلاتي وشرب العصائر الطازجة في إطلالة فريدة وساحرة.

4- الدخول إلى متحف الفراشات

لن يفوتك من خلال زيارتك الهامة داخل حدائق الفراشات في دبي الدخول إلى متحف الفراشات، ويوجد به أهم الأعمال الفنية من صور مرسومة لأشكال الفراشات المختلفة على يد أمهر الرسامين العالميين، وأيضًا ستجد بعض الفراشات المحنطة وستحصل من خلال زيارتك المتحف على العديد من المعلومات عن الحشرات والفراشات، ولا تنسى أبدًا الحصول على تذكار من خلال شراء بعض الهدايا من المتجر الخاص بالحديقة.

5- التقاط الصور التذكارية

بعد جولة ممتلئة بالإثارة والتشويق عند زيارتك حديقة دبي للفراشات يمكنك التقاط العديد من الصور، وأنت تجلس أسفل القباب بينما أنت تتناول الطعام بصحبة عائلتك أو وأنت تعدو على المساحات الخضراء المتسعة.

6- القيام بحفلات أعياد الميلاد

تقوم الحديقة باستقبال طلبات الزائرين في القيام بعمل حفلات أعياد الميلاد داخل الحديقة حتى نشارك الأطفال المرح واللعب مع وجود مساحات مخصصة لهذا الغرض، مع خلق جو من المرح والسعادة وتوافر جميع الأطعمة والمشروبات.

أقسام حديقة عالم الفراشات في دبي

نظراً لاتساع قرية الفراشات دبي تم تقسيم الحديقة إلى أقسام مختلفة وذلك للتنظيم بين الأنشطة، ولتحديد الغرض من الزيارة وللاستمتاع بتجربة أكثر تميزًا وأكثر تنسيقًا وسوف يتم عرض الأقسام على النحو التالي:

1- منطقة التعليم

لا يقتصر دور حديقة فراشات في دبي على الأنشطة الترفيهية فقط وإنما ستحصل على دورة تثقيفية شاملة عن دورة حياة الفراشات فيمكنك مشاهدة البيضة ثم اليرقة، ثم تتحول إلى فراشة كبيرة ثم دراسة مراحل نمو الفراشات الكبيرة، والبيئات الطبيعية التي تعيش فيها، وتتضمن الدورة التدريبية أنواع مثل أنتيوس كلوريندي وهي فراشة نادرة تعيش في أمريكا الجنوبية وأمريكا الوسطى، وتتميز بكونها من أجمل 8 فراشات على مستوى العالم.

وتتغذى على رحيق الأزهار، وحين تصبح بالغة يفرز الذكر بعض المواد الكيمائية لاستقطاب الأنثى، وأيضاً هناك نوع آخر يسمى أركيوبريبونا ديموفون ويعيش في دولة المكسيك، ويتميز بتنوع ألوانه الخلابة، في تلك الجولة داخل منطقة التعليم سيرافقك أحد الخبراء المتخصصون داخل عالم الفراشات في دبي مع شرح كافة التفاصيل الخاصة بهذا العالم وهم على استعداد تام للرد على جميع الأسئلة التي تدور بأذهانكم.

2- بركة أسماك كو

إذا كنت مهتمًا بعالم الطبيعة فإنك ستجد بركة كبيرة تحتوي على عدد كبير من الأسماك الملونة يمكنك الجلوس أمامها وإطعام الأسماك داخل البركة في تجربة مثيرة ومليئة بالتشويق وحب الاستطلاع ويوجد بها أسماك الشبوط اليابانية والتي تتميز بألوانها الجذابة، وجدير بالذكر أن تلك الأسماك تأكل الخضراوات الطازجة بكميات قليلة ولهذا سمحت إدارة حديقة الفراشات للأطفال في دبي أن يضع الطفل الطعام المخصص للأسماك داخل البركة.

3- سينما الأطفال

بعد جولة رائعة داخل حديقة الفراشات في دبي يمكن للطفل الجلوس والاستمتاع برؤية أفلام قصيرة، ورسوم متحركة تعرض رحلة الفراشات ودورة حياتهم في عرض قصير ومشوق، كما يوجد داخل السينما مكتبة ضخمة تضم معظم أفلام ديزني الممتعة التي تناسب الصغار والكبار وذلك لاستكمال الرحلة الممتعة.

4- أماكن الأطعمة والمشروبات

يوجد مكان مخصص داخل الحديقة لتناول الأطعمة والمشروبات وذلك بعد جولة كبيرة وممتعة يتطلب الأمر الجلوس، والاسترخاء قليلًا حيث تجد الآيس كريم والبوب كورن وبعض الفطائر الطازجة، وبالنسبة للوالدين يجدون القهوة بمختلف أنواعها والمياه الغازية، وتشكيلة من الساندويتشات والشاي ومجموعة من الحلويات.

5- محل الهدايا والتذكارات

بعد الانتهاء من الجولة وأنت مغادر الحديقة يجب عليك الذهاب إلى المتجر لأخذ بعض الهدايا مثل مجوهرات مصنوعة محليًا وبعض القطع على شكل فراشات ومجموعة متنوعة من الكتب والملابس والإكسسوار وبعض سلاسل المفاتيح، وجدير بالذكر أن أسعارها مناسبة.

موقع حديقة الفراشات في دبي

تقع حديقة الفراشات في جنوب منطقة البرشاء بجوار حديقة دبي المعجزة ويمكنك الوصول إلى الموقع على خرائط جوجل من خلال الضغط هنـا.

رسوم دخول حديقة الفراشات في دبي

تبلغ أسعار تذاكر حديقة الفراشات في دبي 55 درهم إماراتي وذلك للشخص الواحد، ومن الممكن الحصول على عرض المجموعة بمبلغ 273 درهم إماراتي وذلك لحجز خمس تذاكر والحصول على تذكرتين مجانًا، وهناك عرض آخر بمبلغ 165 درهم إمارتي وذلك للحصول على ثلاث تذاكر وواحدة مجانًا، وجدير بالذكر أن أصحاب القدرات الخاصة يدخلون مجاناً كما يوجد لهم مسارات خاصة بالكراسي المتحركة ومقاعد مخصصة لهم موزعة بانتظام في جميع أنحاء الحديقة.

مواعيد حديقة الفراشات في دبي

حددت حديقة الفراشات دبي أوقات العمل من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الساعة السادسة مساءً طوال أيام الأسبوع، حيث تستقبل الكثير من الزوار في تلك الفترة، وهو ما يجعلها من أكثر الأماكن الترفيهية إقبالًا.

تعليمات عند زيارة حديقة الفراشات في دبي

إن كنت الآن داخل حديقة الفراشات باعتبارها أجمل حديقة في دبي فعليك اتباع بعض التعليمات التي أعلنت عنها إدارة الحديقة، وأتت على النحو التالي:

المحافظة عليها بعدم إلقاء القمامة إلا في الأماكن المخصصة لها لكي نحافظ على صورة الحديقة جميلة ونظيفة.لا يسمح بإدخال أي من الأطعمة والمشروبات داخل الحديقة لوجود أماكن مخصصة يمكنك تناول الأطعمة والمشروبات داخلها.عليك أن تتحرك داخل المساحات الخضراء المتسعة بحرية تامة إلا أن تطارد الفراشات أو تقطف الزهور أو العبث بممتلكات الحديقة.غير مسموح بمسك الفراشات أو إزعاجها وعدم ملامسة أي أجزاء منها والالتزام التام بجميع ما هو مكتوب من تعليمات في مدخل الحديقة.مراقبة ممتلكاتك من الضياع ومراقبة طفلك من الدخول في الأماكن المحظورة.تسمح إدارة الحديقة بتقديم المأكولات للأسماك داخل بركة كوي.كما يسمح بالتقاط الصور التذكارية بصحبة الفراشات.

إلى هنا نكون قد انتهينا من عرض توضيحي لأهم الأنشطة الترفيهية والثقافية داخل حديقة الفراشات في دبي، وذكر جميع الأقسام بداخل الحديقة، وقد تم ذكر أسعار تذاكر الدخول سواء الفردية أو التذاكر المجمعة، مع أهم التعليمات التي وضعتها إدارة الحديقة للزائرين ونرجو من خلال هذا المقال أن نكون قد حالفنا التوفيق في العرض.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: الأطعمة والمشروبات الأنشطة الترفیهیة داخل الحدیقة داخل حدیقة حدیقة دبی من خلال

إقرأ أيضاً:

بعد إقراره اليوم.. أهداف تعديل اتفاقية الأعمال الزراعية للتنمية الريفية وزيادة الدخول

وافق مجلس النواب، خلال الجلسة العامة المنعقدة الآن، على قرار رئيس الجمهورية رقم 50 لسنة 2024 بشأن الموافقة على التعديل الثامن "لاتفاقية الأعمال الزراعية للتنمية الريفية وزيادة الدخول"، بين حكومة جمهورية مصر العربية والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.


واستعرض النائب هشام الحصرى، رئيس لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب، تقرير اللجنة بشأن الاتفاق الذي يهدف إلى الآتي:


١- زيادة قيمة المساهمة المالية لمنحة المساعدة بشأن الأعمال الزراعية.


٢- رفع سقف المساهمة الإجمالية للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية من أجل الاستمرار في تحقيق أهدافها في مجال زيادة الدخول.


٣- توفير فرص العمل للقائمين على الأعمال الزراعية في المجتمعات المستهدفة في صعيد مصر بمحافظات أسيوط سوهاج قنا الأقصر أسوان بنى سويف المنيا)، دلتا النيل، القاهرة الكبرى.


٤- زيادة الإنتاجية، ودمج المزارعين أصحاب الحيازات الصغيرة في الأسواق العالمية البستانية.


٥- التركيز على الفجوات والمجالات الجديدة التي لم تنفذ من قبل، بما في ذلك إدخال التقنيات والأصناف الجديدة الإنتاجية البستانية.


٦- إنشاء مراكز تحصيل وأماكن التعبئة، والتخزين البارد.


٧- إدخال تحسينات عامة في عملية ما بعد الحصاد، وتبنى مناهج إدارية للاستفادة الفعالة والمستدامة للأراضي والموارد المائية المحدودة.


٨- التوسع في زيادة السعة التخزينية من المحاصيل الاستراتيجية وخاصة محصول القمح من خلال إنشاء الصوامع الحديثة ذات الإدارة الرقمية للحد من الفاقد خلال مراحل ما بعد الحصاد، مع دمج صغار المزارعين في سلاسل الأسواق العالمية والإقليمية لتلبية احتياجات الأسواق الخارجية وزيادة دخول المزارعين أصحاب الحيازات الصغيرة.


وأعلن رئيس لجنة الزراعة بمجلس النواب، تأييد اللجنة للاتفاق المعروض لإتاحته حزمة تمويلية لدعم تنفيذ المشروعات التنموية في محافظات الصعيد من خلال التوسع في نشر التقنيات الحديثة لاستخدام الموارد الطبيعية والأصول الإنتاجية بصورة أكثر كفاءة وبطريقة مستدامة.

مقالات مشابهة

  • الاستعلام عن فاتورة الكهرباء لشهر يونيو 2024.. رابط الدخول
  • الدخول برقم الجلوس.. مكتبة الإسكندرية تكشف تفاصيل استضافة الطلاب خلال قطع الكهرباء
  • نفاذ تذاكر مسرحية «ملك والشاطر» قبل انطلاق عرضها في السعودية
  • “الفراشات”: أول منصة بالعالم تطلق تجربة تفاعلية غير مسبوقة بين البشر والذكاء الاصطناعي
  • بعد إقراره اليوم.. أهداف تعديل اتفاقية الأعمال الزراعية للتنمية الريفية وزيادة الدخول
  • في هذه المواعيد.. مكتبة الإسكندرية تفتح أبوابها لطلبة الثانوية العامة بالمجان
  • النواب يوافق على تعديل اتفاقية الأعمال الزراعية للتنمية الريفية وزيادة الدخول
  • مكتبة مصر العامة بالدقي تفتح أبوابها لطلاب الثانوية العامة للمذاكرة
  • الغوا التوقيت الصيفي.. أحمد موسى ينتقد المواعيد الجديدة لغلق المحلات (فيديو)
  • إقبال واسع على تجارب الإبحار الشراعي في مهرجان ليالي حصن بركاء