صرح الأمين العام لتحالف وكالات أنباء البحر الأبيض المتوسط جورج بينينتاكس في رسالة وجهها إلى العامين للوكالات الأعضاء في تحالف وكالات أنباء البحر الأبيض المتوسط (أمان)، من بينها وكالة الأنباء القبرصية، أن تحالف وكالات أنباء البحر الأبيض المتوسط يدين أي شكل من أشكال العنف والاعتداء على الصحفيين وغيرهم من الإعلاميين أثناء قيامهم بعملهم في مناطق النزاع، ويعرب عن دعمه وتضامنه مع الصحفيين الفلسطينيين الذين لديهم النصيب الأكبر في هذه المعاناة.

ووفق بيان صادر عن سفارة قبرص بالقاهرة، أشار بينينتاكس في رسالته إلى يوم 26 فبراير، وقال إن هذا اليوم هو اليوم العالمي للتضامن مع الصحفيين الفلسطينيين، مثلما دعت إليه نقابة الصحفيين الفلسطينيين، وفقًا للإعلان الصادر عن الوزير أحمد عساف المشرف العام على الإعلام الرسمي الفلسطيني.

قال الوزير عساف: "إن ذلك للفت الانتباه إلى الفظائع التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق زملائنا الصحفيين، ضمن حملة الإبادة الممنهجة التي يشنها الاحتلال ضد شعبنا".

وأشار الأمين العام لتحالف وكالات أنباء البحر الأبيض المتوسط في رسالته إلى أن التحالف التي يضم وكالات الأنباء الوطنية في حوض البحر الأبيض المتوسط، "أعرب مرارًا وتكرارًا عن إدانته لمقتل الصحفيين والإعلاميين الفلسطينيين ومن جنسيات أخرى خلال الهجوم الإسرائيلي على غزة".

وأكد أن "أمان تدين أي شكل من أشكال العنف والاعتداء على الصحفيين وغيرهم من الإعلاميين أثناء قيامهم بعملهم في منطقة النزاع، وتعرب عن دعمها وتضامنها مع الصحفيين الفلسطينيين الذين لديهم النصيب الأكبر في هذه المعاناة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: القاهره غزة فلسطين الأمين العام صحفي إعلامي البحر الأبيض المتوسط فلسطيني نقابة الصحفيين الإعلاميين الفلسطينيين مع الصحفیین الفلسطینیین

إقرأ أيضاً:

منذ 7 أكتوبر.. استشهاد 153 صحفيًا فلسطينيًا في غزة

ارتفع عدد الشهداء الصحفيين الفلسطينيين منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 153، في عمليات استهداف مباشرة من قوات الاحتلال للكوادر الصحفية، بهدف حجب الجرائم المرتكبة والمستمرة بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.
وأفادت نقابة الصحفيين الفلسطينيين بأن الاحتلال الإسرائيلي دمر خلال عدوانه على غزة 86 إذاعة وشبكة تلفزة، ومقرات وكالات الأنباء الفلسطينية كافة.
كما استهدف منازل وعائلات العديد من الصحفيين، ودفع عدد كبير منهم للنزوح والعيش في خيام.

37900 شهيدًا

ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين في عدوان الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة لليوم 269 على التوالي إلى 37900 شهيدًا ونحو 87060 جريحًا، معظمهم من النساء والأطفال.

أخبار متعلقة استشهاد 12 فلسطينيًا في قصف للاحتلال أهداف في غزةشهداء جدد.. الجوع يحصد المزيد من الأطفال شمال غزة37626 شهيدًا.. ارتفاع حصيلة ضحايا غزة جراء العدوان الإسرائيلينعتز بها كفلسطينين.. وزير شؤون #القدس لـ #اليوم: #السعودية مواقفها ثابته وتاريخية تجاه #الأقصى#فلسطين #غزة #المسجد_الأقصى
التفاصيل: https://t.co/3vVWD0UIDv pic.twitter.com/YVaafkh9Ik— صحيفة اليوم (@alyaum) July 1, 2024


وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية باستشهاد 23 فلسطينيًا وإصابة 91 بجروح، خلال الساعات الـ24 الماضية، في قصف الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة.
وأكدت وجود عشرات الشهداء لم يتمكنوا من انتشالهم، لعدم توافر الإمكانيات والوقود اللازم لتشغيل معدات الإنقاذ من تحت المنازل والبنايات المدمرة.

مقالات مشابهة

  • نظام غذائي يعزز معدلات البقاء على قيد الحياة لمرضى السرطان
  • نوفا: اجتماعات وفد الاتحاد الأوروبي بطرابلس وبنغازي لمناقشة الهجرة غير الشرعية بناءة
  • زخم متصاعد للعمليات اليمنية.. تنكيل مذل للأعداء في المرحلة الرابعة من التصعيد
  • موقع عبري : الحوثيون يوسعون نفوذهم نحو القرن الأفريقي لاستهداف اسرائيل 
  • قناة إسرائيلية تكشف بدء جماعة الحوثي توسيع نفوذها في شمال أفريقيا لاستهداف تل أبيب
  • منذ 7 أكتوبر.. استشهاد 153 صحفيًا فلسطينيًا في غزة
  • طائرة أمريكية تنفذ مهمة مراقبة قبالة السواحل الليبية في البحر الأبيض المتوسط (صورة)
  • قلق صهيوني كبير من “الزوارق المسيرة” ووصول العمليات اليمنية إلى الأبيض المتوسط
  • قلق صهيوني من سلاح يمني «بحري» قد يصل للمتوسط
  • اغتصاب فتاة مراهقة وخنقها أمام والدتها على متن قارب في البحر الأبيض المتوسط