الوطن:
2024-07-08@10:38:12 GMT

مسئول أممي: حدوث مجاعة على نطاق واسع أمر شبه حتمي في غزة

تاريخ النشر: 28th, February 2024 GMT

مسئول أممي: حدوث مجاعة على نطاق واسع أمر شبه حتمي في غزة

قال راميش راجاسينجهام مدير التنسيق في مكتب الأمم المتحدة، لتنسيق الشؤون الإنسانية، إن ما لا يقل عن 576 ألف شخص في قطاع غزة يمثلون ربع السكان أصبحوا على بعد خطوة واحدة من المجاعة، موضحًا خلال إفادته أمام مجلس الأمن الدولي، أن حدوث مجاعة على نطاق واسع أمر شبه حتمي ما لم يتم اتخاذ إجراء. 

واحدا من بين 6 أطفال تحت سن الثانية يعاني من سوء التغذية

وبحسب «سكاي نيوز» فان المسئول الأممي كشف عن آخر تطورات وصول المساعدات، مشيرًا أنه لن يتسنى تحقيق أي شيء يذكر في ظل استمرار الأعمال القتالية وفي ظل احتمال انتشارها إلى المناطق المكتظة بالناس في جنوب غزة، مجددًا دعوته لوقف إطلاق النار.

وأشار إلى أن واحدا من بين كل 6 أطفال تحت سن الثانية في شمال غزة يعاني من سوء التغذية الحاد والهزال، مؤكدًا أن جميع سكان القطاع البالغ عددهم 2.3 مليون نسمة يعتمدون تقريبا على مساعدات غذائية غير كافية على الإطلاق للبقاء على قيد الحياة.

وكشف المسئول أن الأمم المتحدة ومنظمات الإغاثة تواجه عقبات هائلة لمجرد إيصال الحد الأدنى من الإمدادات إلى غزة لافتًا إلى أن هذه العقبات تشمل إغلاق المعابر والقيود على التنقل والاتصالات وإجراءات التدقيق المرهقة والاضطرابات والطرق التي لحقت بها أضرار والذخائر التي لم تنفجر. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة أطفال غزة الاحتلال جيش الاحتلال الأمم المتحدة

إقرأ أيضاً:

المرتضى يعلن استكمال جولة المفاوضات على ملف الأسرى في مسقط

أعلن رئيس اللجنة الوطنية للأسرى عبد القادر المرتضى عن استكمال جولة المفاوضات على ملف الأسرى في العاصمة العمانية مسقط برعاية الأمم المتحدة.

وقال المرتضى في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) “استكملنا اليوم في العاصمة العمانية مسقط جولة المفاوضات على ملف الأسرى برعاية الأمم المتحدة وتم فيها الاتفاق على بعض النقاط، وأهمها حل الإشكالية على محمد قحطان وكذا تبادل بعض من قوائم الأسرى”.

وأشار إلى أنه ونظراً لضيق الوقت، تم الاتفاق على استئناف المفاوضات بعد شهرين، على أن يركز الطرفان اهتمامهما خلال هذه الفترة على استكمال رفع الكشوفات واعتمادها حتى انعقاد الجولة المقبلة.

وأعرب المرتضى عن الشكر والتقدير للأشقاء في سلطنة عمان على استضافة هذه الجولة، ولكل من سهل ويسر انعقادها، سائلاً “الله التوفيق والعون والفرج العاجل لأسرانا”.

مقالات مشابهة

  • الأمم المتحدة تعرب عن قلقها العميق إزاء التصعيد بين حزب الله وإسرائيل
  • الأونروا تدين القصف الإسرائيلي لمدرسة تابعة لها في غزة
  • المرتضى يعلن استكمال جولة المفاوضات على ملف الأسرى في مسقط
  • الأمم المتحدة: تلوث بطول 27 كيلومتراً من موقع غرق السفينة روبيمار
  • مسئول: محادثات "الرهائن" تبدأ خلال أسبوعين بعد المرحلة الأولى
  • رويترز: عزوف واسع عن التصويت بالجولة الثانية من انتخابات الرئاسة الإيرانية
  • قلقون جداً.. هكذا تحدثت الأمم المتحدة عن لبنان!
  • جدل واسع وبلاغ للنائب العام.. هل زوّر وزير التعليم المصري الجديد شهادة الدكتوراه (شاهد)
  • عدد ضحايا طرق الهجرة الإفريقية يفوق ما يبتلعه البحر مرتين وفق تقرير أممي
  • القوات البحرية تستقبل وفدًا من الأمم المتحدة