انطلق مارثون «سباق على الخير» بمحافظة الدقهلية، ونجح أهالي قرية «زيان» في جمع 2 مليون جنيه في 3 أيام فقط، من أجل شراء «شنطة رمضان»، التي يتم توزيعها كل عام على المحتاجين في القرية، لكن كيف نجح شباب القرية في جمع هذا المبلغ في 3 أيام فقط؟.

في بث مباشر عبر فيسبوك بصفحة تحمل اسم القرية، بدأوا في الإعلان عن المبادرة التي تحمل اسم «حلم المليون»، مؤكدين أن هدفهم هو جمع مليون جنيه هذا العام، لشراء «شنطة رمضان».

محمد عطوان، أحد أهالي قرية زيان، يحكي لـ«الوطن»، أن الفكرة بدأت في رمضان الماضي 2023، حين دشن شباب القرية مبادرة لجمع 50 ألف جنيهًا، لكن كانت المفاجأة في نجاحهم بجمع نصف مليون جنيه، مضيفًا في تصريحاته: «السنة اللي فاتت لما جمعنا 500 ألف، قولنا السنة دي عايزين نوصل لحلم المليون، وهو ده اللي قدرنا نعمله فعلاً».

يؤكد «عطوان» أنه في اليوم الأول جمعوا 600 ألف جنيه، وحين مر يومين كان الشباب قد جمعوا مليون و350 ألف جنيهًا، واليوم الثالث وصلوا 2 مليون جنيه، ليصبح هذا المبلغ هو قيمة «شنطة رمضان» في هذا العام.

تحدث «عطوان» أيضًا عن طريقة جمع الأموال، مؤكدًا أن بعضًا من شباب القرية، يخرج في بث مباشر عبر الصفحة التي تحمل اسم قرية زيان، وذلك من الساعة 8 مساءًا حتى 12 منتصف الليل، وذلك أثناء تجمعهم داخل دار المناسبات الخاصة بالبلدة.

عطوان: مبادرات الخير بدأت من سنين

وبحسب ما قاله «عطوان»: «مبادرات الخير دي عندنا من زمان، وكنا بنجمع الفلوس دي من الشباب المغترب في الخليج، أو الناس اللي معاها فلوس في البلد، والفلوس دي بنقدر بيها نجوز ناس محتاجة أو نساعد الغلابة».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أهالي شنطة رمضان شهر رمضان كرتونة رمضان ملیون جنیه

إقرأ أيضاً:

ملاحة بورسعيد: تأسيس أول شركة لمخلفات السفن برأسمال 100 مليون جنيه

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد النائب عادل اللمعي، رئيس غرفة الملاحة في بورسعيد، وعضو مجلس الشيوخ، على أن الغرفة بصدد الانتهاء من إجراءات تأسيس أول شركة مساهمة للعمل في مخلفات السفن تمهيدا لتدشينها ديسمبر المقبل، وذلك برأسمال 100 مليون جنيه، في إطار اهتمام الغرفة بدعم صناعة النقل البحري.

 

ملاحة بورسعيد: تأسيس أول شركة لمخلفات السفن برأسمال 100 مليون جنيه

 

 

وأشار، خلال استقبال اللواء محب حبشي، محافظ بورسعيد ، مجلس إدارة غرفة الملاحة، إلى أن مهن البحر من أقدم المهن في المحافظة، ولذلك لابد من العمل على تطويرها وحل المشكلات التي تواجه أصحاب المهن وأصحاب التوكيلات الملاحية.

وأكد رئيس غرفة الملاحة، على أن العاملين بالملاحة والمهن غير المباشرة يمثلون قطاع عريض من أهالي محافظة بورسعيد، لافتًا إلى أنهم يسعون لتذليل كافة العقبات لخدمة هذا القطاع من خلال توفير خدمات مناسبة والتي من بينها إنشاء نادي غرفة الملاحة ببورسعيد في أرض النوادي غرب بورسعيد.

كما أكد النائب عادل اللمعي، على أنه سيجرى إعادة ربط البواخر في ميناء غرب بورسعيد، لتنشيط الخدمات الملاحية واللوجيستيات والحركة التجارية، وذلك بعد أن صدق على ذلك الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس.

مقالات مشابهة

  • بتكلفة 200 مليون جنيه.. افتتاح محطة رفع صرف صحي بالأقصر.. صور
  • زيادة فواتير الطاقة في بريطانيا تهدد الفقراء بشتاء قارس
  • ضبط قضايا اتجار في العملات الأجنبية بقيمة 12 مليون جنيه خلال 24 ساعة
  • الأمن يرصد مخدرات بـ12 مليون جنيه
  • ضبط عملات أجنبية بالسوق السوداء بقيمة 12 مليون جنيه
  • ضبط مخدرات بقيمة 12 مليون جنيه فى حملات أمنية
  • محافظ الشرقية يشدد على الانتهاء من 10 مشروعات رصف بتكلفة 180 مليون جنيه
  • ملاحة بورسعيد: تأسيس أول شركة لمخلفات السفن برأسمال 100 مليون جنيه
  • ضبط قضايا اتجار بالعملة في السوق السوداء بـ 18 مليون جنيه
  • «الداخلية»: ضبط قضايا اتجار في العملة بـ18 مليون جنيه