قال المحلل السياسي خالد باطرفي، إن تصريحات الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي، يرغب في أن تكون المملكة الراعي الرسمي لقمة السلام الأولى والوسيط لحل الخلافات.

وأضاف باطرفي، بمداخلة لقناة الإخبارية، أن تصريحات الرئيس الأوكراني يستشف منها، أن زيلينسكي يريد أن تكون المملكة كذلك وسيطا مساهما، وميسرا لحل الخلافات، مشيرا إلى أن المملكة نجحت إلى حد كبير في حل الخلافات واستفادت من موقعها وعلاقاتها بالجميع.

وأردف المحلل السياسي، أن المملكة العربية السعودية تمهد دائما لأي تحرك تقوم به بالدراسة المسبقة والتحذيرات المكثفة والعمل على التفاصيل بحيث عندما يتم عقد اجتماع بشأن قضية معينة تكون جميع المشكلات قد تم حلها، ولا تبقى إلا الأمور الرسمية والتوقيع على الاتفاق المطلوب.    

فيديو | المحلل السياسي خالد باطرفي: نستشف من تصريحات الرئيس الأوكراني رغبته في أن تكون المملكة الراعي الرسمي لقمة السلام الأولى والوسيط لحل الخلافات #عين_الخامسة#الإخبارية pic.twitter.com/RZ3UTeAgu4

— قناة الإخبارية (@alekhbariyatv) February 27, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: المملكة الرئیس الأوکرانی

إقرأ أيضاً:

محلل سياسي: لا توجد تأكيدات حول نجاح الاحتلال الإسرائيلي في اغتيال صفي الدين

قال أحمد كامل بحيري، المحلل السياسي، إن الاحتلال الإسرائيلية أعلن عن استهداف اجتماع كان يحضره القيادي في حزب الله، هاشم صفي الدين، مع قيادات الحزب، في واحدة من أعنف العمليات مقارنة باستهداف حسن نصر الله.

محاولة اغتيال هاشم صفي الدين

وأوضح «بحيري»، خلال لقاء على قناة «القاهرة الإخبارية»، مع الإعلامي محمد عبدالرحمن، أن التقديرات تشير إلى استخدام 73 طنًا من القنابل والمتفجرات، وقد وصل ارتداد العملية والهزة الأرضية إلى مشارف صور وصيدا

وأضاف أن هذه العملية تعتبر واحدة من أكبر عمليات جيش الاحتلال على لبنان منذ 8 أكتوبر الماضي. ورغم ذلك، لا توجد حتى الآن تأكيدات حول نجاح هذه العملية، حيث لم يعلن أي من الطرفين بشكل رسمي عن ذلك.

الأسماء المحتملة في موقع الاستهداف

وأشار إلى أن الصحافة الإسرائيلية هي التي تناولت الأسماء المحتملة في موقع الاستهداف، مضيفًا أن دولة الاحتلال تسعى لتقديم روايتها في الأخبار بهدف سحب البساط من وسائل الإعلام العربية واللبنانية.

واعتبر أن هذا التحرك يأتي في إطار محاولة إثبات الرواية الإسرائيلية، لكنه أشار إلى أن هناك عدة حالات أعلن عنها الجانب الإسرائيلي في السابق ثم تراجع عنها.

مقالات مشابهة

  • محلل سياسي يكشف عن مخطط إسرائيل لتفريغ جنوب لبنان (فيديو)
  • محلل سياسي: جيش الاحتلال يسعى إلى إنشاء منطقة عازلة في جنوب لبنان
  • محلل سياسي: جيش الاحتلال يسعى إلى إنشاء منطقة عازلة في جنوب لبنان بطول 61 كليومترًا
  • محلل سياسي: لا توجد تأكيدات حول نجاح الاحتلال الإسرائيلي في اغتيال صفي الدين
  • عاجل.. الأهلي يصدر بيانًا رسميًا بعد تصريحات «قندوسي»
  • محلل سياسي: إنهاء العملية البرية الإسرائيلية في لبنان بيد حزب الله
  • «حماة الوطن»: تصريحات الرئيس السيسي في حفل «الكليات العسكرية» تحمل رسائل هامة
  • محلل سياسي: شهية الاحتلال مفتوحة للقتل والتدمير
  • باحث سياسي: نتنياهو يعتقد أن لديه تفويضًا غربيًا وأمريكيًا لفعل ما يريد
  • أستاذ علوم سياسية: الطبقة المتوسطة عماد الدولة ويجب أن تكون جزءًا من الخطاب السياسي