شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن ضابط في الناتو يحذر القوات المسلحة الأوكرانية من مناورة بوتين القادمة، وقال أتلامازوغلو منذ بداية يونيو، شنت القوات المسلحة الأوكرانية هجومًا مضادًا واسع النطاق في دونباس وجنوب أوكرانيا .وأضاف وردا على ذلك، نظمت .،بحسب ما نشر سبوتنيك، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات ضابط في الناتو يحذر القوات المسلحة الأوكرانية من مناورة بوتين القادمة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

ضابط في الناتو يحذر القوات المسلحة الأوكرانية من...
وقال أتلامازوغلو: "منذ بداية يونيو، شنت القوات المسلحة الأوكرانية هجومًا مضادًا واسع النطاق في دونباس وجنوب أوكرانيا".وأضاف: "وردا على ذلك، نظمت القوات الروسية دفاعًا قويًا وواسع النطاق، مما أدى إلى إبطاء تقدم القوات الأوكرانية المجهزة بأسلحة غربية".وبحسب أتلامازوغلو مقالا في مجلة "19fortyfive"، إذا أمر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مجموعة هجومية قوامها 100 ألف جندي من الجيش الروسي بشن هجوم مضاد على القوات المسلحة الأوكرانية في الشرق، فإن هذا سيضرب الأوكرانيين ويوقف هجومهم على خط التماس.وبدأ الهجوم المضاد الأوكراني في جنوب دونيتسك وأرتيوموفسك وفي اتجاهات زابوروجيه في 4 يونيو/ حزيران الماضي. ونشرت كييف ألوية مدربة من قبل الناتو ومسلحة بالتكنولوجيا الغربية. وبرغم ذلك، كما أشار الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ووزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، أن القوات الأوكرانية لم تنجح في أي من محاور الجبهة وتتعرض لخسائر فادحة.قال وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، إن نظام كييف، بشكل عام، لم يحقق أيا من أهدافه على أي محور قتالي.وأعلن شويغو في بيان "تدمير الجيش الروسي 21 طائرة أوكرانية، و5 طائرات هليكوبتر، و1244دبابة ومركبة قتالية مصفحة أخرى منذ بداية الهجوم المضاد".وأضاف أن "خسائر أوكرانيا منذ بداية الهجوم المضاد بلغت أكثر من 26 ألف عسكري و3 آلاف وحدة من الأسلحة المختلفة". جندي أوكراني يكشف ثمن كارثة "الهجوم المضاد"... فيديو خبير استراتيجي بريطاني يكشف سر فشل الهجوم الأوكراني المضاد مرتزق أيرلندي: الهجوم المضاد الأوكراني فوضوي ومرعباقرأ المزيد: قوات روسية تقتحم غابة وتسيطر على خنادق ومقرات أوكرانية... فيديواقرأ المزيد: البحرية الروسية تستهدف بضربة ضخمة منشآت أوكرانية تحضر هجمات إرهابية بالمسيرات.. فيديو

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الهجوم المضاد منذ بدایة

إقرأ أيضاً:

الناتو: الحلف لم يسجل أي تحركات في المجال النووي الروسي

قال ينس ستولتنبرج ،الأمين العام لحلف الناتو، اليوم الاثنين، أن الحلف لم يسجل أي تحركات أو إجراءات من قبل روسيا في المجال النووي تستدعي ردا من الغرب، وفقًا لما أوردته وكالة "روسيا اليوم".

روسيا تعلن عن تدمير معاقل قوات كييف في كورسك وزير الخارجية: لدينا علاقات قوية مع روسيا تمتد لعقود طويلة


وقال ستولتنبرج في مقابلة مع مجلة "فورين بوليسي" الأمريكية ردا على سؤال عما إذا كان الحلف يخشى أن يتصاعد النزاع إلى صراع عالمي ونووي بمجرد السماح لكييف باستخدام الأسلحة الغربية لضرب العمق الروسي: "نحن نراقب تحركات روسيا عن كثب، وحتى الآن.. لم نر أي تغييرات في تموضع القوات النووية بما يتطلب تغييرات من جانبنا".


وزعم ستولتنبرج أن "دعم حلف الناتو للقوات المسلحة الأوكرانية لا يجعله طرفا في النزاع
وفي وقت سابق من هذا الأسبوع قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين معلقا على احتمال إصدار إذن غربي لنظام كييف بضرب عمق الأراضي الروسية بأسلحة بعيدة المدى إن حلف "الناتو" لا يناقش احتمال استخدام كييف للصواريخ الغربية بعيدة المدى فحسب بل ويتخذ في الواقع قرارا حول مشاركته المباشرة في النزاع الأوكراني.

 

وشدد بوتين على أن المشاركة المباشرة للغرب في الأزمة الأوكرانية ستغير جوهر الصراع بشكل كبير وهذا سيعني أنهم في حالة حرب مع روسيا الاتحادية.

مقالات مشابهة

  • تقرير عن تصنيف الجيش الروسي كثاني أكبر جيش في العالم عددا.. من يحتل المرتبة الأولى؟
  • الناتو: الحلف لم يسجل أي تحركات في المجال النووي الروسي
  • بوتين يأمر بزيادة عدد أفراد الجيش الروسي إلى 1.5 مليون جندي
  • صحيفة أمريكية: الهجوم بصاروخ من اليمن على إسرائيل “أظهر” القدرات العسكرية لليمنيين
  • مرسوم من بوتين بشأن عدد الجنود.. وانسحاب آخر بالداخل الروسي
  • مرسوم من بوتين بشأن عدد جنود الجيش.. وانسحاب آخر بالداخل الروسي
  • نيوورك تايمز الهجوم بصاروخ من اليمن على إسرائيل أظهر القدرات العسكرية لليمنيين
  • أسباب وراء إرجاء زيارة بوتين إلى تركيا
  • خسائر فادحة.. الجيش الروسي يتصدى لغزو أوكراني بمقاطعة كورسك
  • الجيش الروسي يستهدف قطارا تابعا للقوات المسلحة الأوكرانية