أشاد الإعلامي محمد شبانة، بمستوى النادي الأهلي أمام بلدية المحلة والانتصار الكبير الذي تحقق للفريق الأحمر، مشيرًا إلى أن أحمد عبدالرؤوف مدرب البلدية أصر على طريقة اللعب الهجومية وفتح المساحات، لذلك خسر بنتيجة كبيرة في هذه المباراة.

مختار مختار: على كولر حسن القيام بسياسة التدوير مع الأهلي

وقال في تصريحات عبر برنامجه بوكس تو بوكس الذي يبث عبر فضائية etc: "وسام أبوعلي يشبه كثيرًا وليد آزارو، وهو مهاجم متحرك ومميز، والأهلي استغل الكرات الطولية في حسم اللقاء في ظل امتلاك لاعبيه للسرعات، وحقق فوز كبير بالنظر لطريقة اللعب والفروقات الفنية والأداء الجماعي للاعبي الأحمر".

وأضاف: "بلدية المحلة فريق مجتهد ويلعب كرة هجومية، لكن مدربه أخطأ في اللعب بهذا الشكل أمام الأهلي، والأمور تكون مختلفة عندما تواجه فريق كبير، وأحمد عبدالرؤوف عليه تأمين الدفاع عندما يواجه الأندية الكبيرة، والأهلي حقق فوزا كبيرا بسبب الهدف المبكر الذي سجله وسام أبوعلي".

وواصل: "لم نتوقع التشكيلة التي لعب بها مارسيل كولر، وتم الدفع بـ عمر كمال في مركز الظهير الأيسر، وكريم نيدفيد بجوار أفشة وإمام في الوسط، وكريم فؤاد في الجناح الأيمن، ونجح كولر في عملية التدوير، وحسم اللقاء منذ الشوط الأول بعدما سجل ثلاث اهداف خلال 45 دقيقة، منهم هدفين في أول ربع ساعة".

وأكمل: "أكرم توفيق سيلعب في الجبهة اليمني أفضل من وسط الملعب ويبدو أن كولر اقتنع بهذه الفكرة تماما، والمدير الفني منح عدة لاعبين الفرصة في الشوط الثاني، أنتوني موديست لديه ميزة الثبات الانفعالي وتسلم كرة من أفشة وسددها بهدوء في شباك بلدية المحلة، وسام أبوعلي لاعب سريع ويضغط على دفاعات أي فريق، وكان الأنسب للمشاركة في مواجهة شباب بلوزداد".

وأكد: "الأهلي حقق عدة مكاسب اليوم، منها التدوير الإيجابي وجاهزية معظم اللاعبين بعدما كان الأداء غير جيد بعد فترة التوقف الطويلة، وكولر اطمئن على معظم البدائل، كما أن المدرب اتخذ عدة قرارات عقابية تخص كهربا واستفاد بالمهاجمين موديست ووسام".

وزاد: "دموع طاهر ليست وسيلة للمشاركة مع الأهلي، وأقول لـ طاهر أن عليك أن تستوعب أنك لاعبًا في الأهلي، والأمور لا تقاس بالدموع مطلقا لكن بالجهد والعراق داخل الملعب، واللاعب الجناح في الأندية الكبيرة عليه مسئولية كبيرة ولديه صفات هجومية معينة، وإلا لن يكون مفيدا في الأهلي، ولابد أن يطور من مستواه خلال الفترة المقبلة، والجميع أشاد بمستوى عمر كمال عبدالواحد ووسام أبوعلي بعد المشاركة الايجابية، والجميع يشعر بالمجهود العالٍ في الملعب".

وأوضح: "قرار استبعاد كهربا (عقابي) ومهما كانت علاقته جيدة بالمدرب، وعليه أن يلتزم بشكل أكبر خلال الفترة المقبلة من أجل العودة للتشكيل الأساسي، ويحتاج لمجهود وعمل والتزام كبير، خصوصا مع تألق وسام أبوعلي وموديست في هجوم الأهلي".

وأتم: "الأهلي لديه لاعبين بدائل بنفس جاهزية الأساسيين، والجميع لا ينظر حاليا لمواجهة يانج أفريكانز بقدر التفكير في نهائي كأس مصر أمام الزمالك يوم 8 مارس".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بلدية المحلة أحمد عبد الرؤوف أخبار الرياضة الأهلي الدوري بلدیة المحلة وسام أبوعلی

إقرأ أيضاً:

جلسة حاسمة بين كولر ولجنة التخطيط بالأهلي لحسم ملفات مهمة

أكد الإعلامي محمد شبانة أن هناك جلسة حاسمة ستعقد بين لجنة التخطيط في النادي الأهلي والمدير الفني مارسيل كولر خلال الساعات القادمة، وسيحضرها محمود الخطيب رئيس النادي.

شبانة: جلسة حاسمة بين كولر ولجنة التخطيط بالأهلي لحسم ملفات مهمة

أوضح شبانة في برنامجه "بوكس تو بوكس" أن "الجلسة ستناقش عدة ملفات مهمة، أبرزها مستقبل اللاعب أنتوني موديست، حيث ستُبلغ لجنة التخطيط كولر بانتهاء عقده رسميًا في 30 يونيو، على الرغم من الحاجة لتعزيز خط الهجوم".

ناقد رياضي يكشف مكاسب الأهلي بعد انسحاب الزمالك ويثير تساؤلات حول موقف لبيب ملخص أخبار الرياضة اليوم.. الزمالك في ورطة والأهلي ينهي صفقة دفاعية وتركيا وجورجيا إلى ثمن نهائي يورو

وأضاف: "الملف الثاني يتعلق باللاعب محمود قندوسي، حيث تعتبر لجنة التخطيط أنه لاعب هام بعد أدائه المميز مع سيراميكا كليوباترا، وتفضل إما إعارته لموسم آخر أو ضمه بشكل دائم، وسيتم حسم هذا الملف خلال الاجتماع مع كولر".

وتابع: "سيتم أيضًا حسم ملف اللاعب كريستو، خاصة بعد انتقاله من فريق الشباب إلى الفريق الأول، ووجود عروض محلية من زد وفرق من تونس".

وأشار: "العروض الخليجية من السعودية لنجوم الأهلي مثل الشناوي وتاو وديانج ستكون جزءًا من المناقشات مع كولر أيضًا".

وأكمل:  "الأهلي استأنف المفاوضات مع الدحيل القطري لضم يوسف أيمن لتعزيز خط الدفاع، كما أن عمرو السولية سيجدد عقده لمدة موسمين إضافيين وتم استثناؤه من نسبة المشاركة نظرًا لمسيرته الكبيرة مع الفريق".

مقالات مشابهة

  • جلسة حاسمة بين كولر ولجنة التخطيط بالأهلي لحسم ملفات مهمة
  • كولر يرفض الظهير المحلي وغاضب بسبب رضا سليم
  • الأهلي يرفض استمرار موديست.. وكولر يتمسك به
  • مجدي طلبة: الزمالك أخطأ بالانسحاب أمام الأهلي
  • صفقة بلعيد تثير غضب كولر
  • أحمد كشري مديراً فنياً لبلدية المحلة
  • طارق مصطفي : حققنا فوزًا في أجواء صعبة.. وأشكر الإدارة على دعمها المتواصل
  • البنك الأهلي يكتسح بلدية المحلة بخماسية في الدوري المصري
  • الدوري الممتاز.. البنك الأهلي يكتسح بلدية المحلة بخماسية نظيفة «فيديو»
  • تشكيل البنك الأهلى لمواجهة بلدية المحلة فى الدوري المصري