تداولت وسائل التواصل الاجتماعي تسجيلا مصورا لتعرض امرأة في باكستان لمطاردة من قبل حشد كبير من المواطنين طالبوا بقطع رأسها بسبب ارتدائها فستانا "مسيئا للدين".
ووقع الحادث في مطعم داخل سوق آشتر في باكستان، حيث يظهر أحد الفيديوهات المرأة ترتدي فستانا مكتوبا عليه عبارات عربية ملونة مطبوعة رقميا وهي جالسة في المطعم، تحاول إخفاء وجهها وتبدو خائفة بينما يصرخ عليها رجل.


وحسب الوسائل الإعلامية، فإن المعتدين على المرأة أساوا تفسير الكتابة العربية المطبوعة على الفستان والتي هي كلمة "حلوة" على أنها آيات قرآنية واتهموها بعدم احترام دينهم. وأكدت الشرطة أن الكتابة العربية على فستانها لم تكن من القرآن.

"ASP Syeda Shehrbano Naqvi, the brave SDPO of Gulbarg Lahore, put her life in danger to rescue a woman from a violent crowd. For this heroic deed, the Punjab Police has recommended her name for the prestigious Quaid-e-Azam Police Medal (QPM), the highest gallantry award for law… pic.twitter.com/awHaIGVb9l

— Punjab Police Official (@OfficialDPRPP) February 25, 2024

ووسط الفوضى، تدخلت ضابطة شرطة لنزع فتيل الموقف، وحثت الحشد على الامتناع عن العنف ومساعدة المرأة على مغادرة المطعم بعد أن غطت المرأة من رأسها حتى أخمص قدميها، ومشت بها بين الحشود الذين استمروا بالصراخ.
وتم إحضار المرأة إلى مركز الشرطة، حيث أكد العديد من علماء الدين أن النص الموجود على فستانها هو خط عربي، وليس آيات من القرآن.
ثم طلبت الشرطة من العلماء تسجيل فيديو يوضح النتائج التي توصلوا إليها وأن المرأة بريئة.

وقالت المرأة: "لم يكن لدي أي نية من هذا القبيل، لقد حدث ذلك عن طريق الخطأ. أعتذر عن كل ما حدث، وسأتأكد من عدم تكرار ذلك مرة أخرى"، مضيفة أنها "مسلمة متدينة ولن ترتكب الكفر أبدا".
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: باكستان فستان آيات قرآنية مطاردة

إقرأ أيضاً:

ليوناردو: حصولي على جائزة أفضل لاعب بسبب تعاون المجموعة معي

ماجد محمد

علق لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، ماركوس ليوناردو، على مباراة فريقه أمام الشرطة العراقي، على خلفية البطولة الآسيوية، وحصوله على جائزة أفضل لاعب في المباراة.

وقال ليوناردو فس المؤتمر الصحفي: “كانت مباراة صعبة، وعملنا ما علينا اليوم خلال التسعين دقيقة، وأظهرنا نفسنا كمجموعة بشكل قوي والمهم أننا لم نستقبل هدف وحافظنا على الشباك نظيفة”.

وتابع:” حصولي على جائزة أفضل لاعب بالمباراة بسبب تعاون اللاعبين والمجموعة معي وأظهرنا انفسنا كفريق قوي داخل أرضية الملعب”.

واختتم حديثه قائلًا: “التأقلم في البداية كان صعب ولكن أشكر كل الزملاء داخل وخارج الملعب للمساعدة في الانسجام”.

واكتسح الهلال، نظيره الشرطة العراقي، بخماسية نظيفة، على خلفية الجولة الثانية من بطولة دوري أبطال آسيا للنخبة، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس.

مقالات مشابهة

  • دوريات الأمن تضبط عدداً من المتسولين بجدة ..فيديو
  • شرطة مكة المكرمة تباشر ادعاء امرأة تعرضها لاعتداء وعنف أسري
  • رأي سمير عثمان ومحمد فودة في هدف مينروفيتش الملغي أمام الشرطة .. فيديو
  • تحرير امرأة إيزيدية عراقية اختطفها داعش بعد عقد من الأسر في غزة
  • امرأة شجاعة تتصدى للصوص حاولوا سرقة منزلها في وضح النهار .. فيديو
  • وفاة امرأة بعد 6 جراحات تجميلية دفعة واحدة
  • تفاصيل جديدة بواقعة اصطدام مركبة وإركاب امرأة بالغصب في أخرى بتبوك .. فيديو
  • وزير الخارجية الإيراني: سنتعامل بقوة مع أي دولة تتدخل لدعم إسرائيل في الرد على هجماتنا
  • انفجارات بجانب السفارة الإسرائيلية في الدنمارك والشرطة: لا يوجد إصابات
  • ليوناردو: حصولي على جائزة أفضل لاعب بسبب تعاون المجموعة معي