صحافة العرب:
2024-07-04@01:59:55 GMT

آخر موعد للتسجيل بمعسكر سدايا sayidaty

تاريخ النشر: 22nd, July 2023 GMT

آخر موعد للتسجيل بمعسكر سدايا sayidaty

sayidaty، آخر موعد للتسجيل بمعسكر سدايا،أعلنت الهيئة السعودية للبيانات و الذكاء الاصطناعي سدايا وعبر حسابها الرسمي على .،عبر صحافة السعودية، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر آخر موعد للتسجيل بمعسكر سدايا، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

آخر موعد للتسجيل بمعسكر سدايا

أعلنت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي (سدايا) وعبر حسابها الرسمي على تويتر بأنه سيتم اليوم السبت الموافق 22 يوليو إغلاق التسجيل في معسكر سدايا للبيانات والذكاء الاصطناعي لحديثي التخرج.

معسكر البيانات والذكاء الاصطناعي

يذكر أنّ الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي (سدايا) كانت قد أعلنت في 16 يوليو من الشهر الجاري فتح باب التسجيل في معسكر البيانات والذكاء الاصطناعي لطلاب وطالبات الجامعات حديثي التخرج في التخصصات التقنية، وذلك عن طريق الموقع الإلكتروني لأكاديمية سدايا.

انطلاق المعسكر

وسينطلق برنامج المعسكر في 6 أغسطس 2023 في مدينة الرياض، وسيستمر 6 أسابيع بالتعاون مع أكاديمية طويق بوصفه إحدى مبادرات سدايا الداعمة لتحقيق مستهدفات رؤية 2030؛ وتسعى من خلاله إلى تدريب حديثي التخرج الحاصلين على شهادة البكالوريوس في مختلف التخصصات التقنية.

شروط الانضمام للمعسكر

يحق لك من لديه الإلمام بلغات البرمجة بشكل عام، ولغة بايثون بشكل خاص، والمعرفة الجيدة في التعامل مع البيانات والحسابات الرياضية، بالإضافة إلى إجادة اللغة الإنجليزية الانضمام إلى المعسكر.

تدريب مكثف

يشار إلى أنّ المتدربين سيتلقون خلال مدة المعسكر تدريبًا مكثفًا سيمكنهم من فهم تقنيات الذكاء الاصطناعي مثل:

• تعلم الآلة.

• التعليم العميق.

• الشبكات العصبية.

• الخوارزميات.

وذلك من خلال مشاريع عملية تطبيقية في البيانات والذكاء الاصطناعي، تحت إشراف خبراء مختصين في هذا المجال.

وكانت الهيئة قد دعت الراغبين في الالتحاق بالمعسكر إلى زيارة الرابط التالي: //sdaiaacademy.bootcamp.sa

معسكرات "سدايا" و"كاوست" الصيفية حول الذكاء الاصطناعي

الجدير بالذكر فإنّ أكثر من 140 طالبًا وطالبة في المرحلتين الثانوية والجامعية تم ترشيحهم من بين أكثر من 10 آلاف طالب وطالبة من مختلف أنحاء المملكة انضموا إلى ثلاثة معسكرات صيفية حول الذكاء الاصطناعي أطلقتها الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي "سدايا" وجامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية "كاوست" في مقر أكاديمية كاوست بمدينة ثول وجامعة أكسفورد البريطانية.

الهدف من المعسكرات

تهدف المعسكرات الثلاثة التي تستمر ثمانية أسابيع إلى تعزيز مهارات طلاب وطالبات الثانوية العامة والجامعيين في المملكة على إتقان معالجة اللغات الطبيعية، والتعرّف على شبكات الذكاء الرسومية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الذكاء موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الذکاء الاصطناعی

إقرأ أيضاً:

«معسكر 2024» للمبتكرين السعوديين.. المملكة مركز عالمي للتقنية المالية

البلاد – الرياض

في إطار الاستراتيجية الطموحة لجعل المملكة مركزاً عالمياً للتقنية المالية ، أطلقت الأكاديمية المالية ، “معسكر التقنية المالية 2024” بالتعاون مع فنتك السعودية والهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت”، بمشاركة 30 مبدعاً من شباب وفتيات المملكة في تجربة عملية استثنائية في عالم التقنية المالية، لبناء كوادر وطنية متخصصة في التقنية المالية، بما يتواءم مع برنامج تطوير القطاع المالي لرؤية السعودية 2030.

ويستهدف المعسكر توفير بيئةٍ محفّزة لإعداد وتطوير الجيل القادم من رواد التقنية المالية في المملكة، إذ يقدم فرصة للشباب السعودي الطموح للانغماس في معسكر تدريبي مدته ستة أسابيع لاستكشاف عالم تحليل البيانات والتقنيات الناشئة في التقنية المالية والذكاء الاصطناعي، بالإضافة إلى تطوير الأعمال والنماذج الأولية.

وأوضح الرئيس التنفيذي للأكاديمية المالية الأستاذ مانع بن محمد آل خمسان أن المعسكر يعد إحدى المبادرات الرئيسة التي تقدمها الأكاديمية المالية دعماً للقطاع المالي والتقني للمساهمة في تنمية الاقتصاد الوطني، وإعداد وتطوير كوادر وطنية متميزة في مجال التقنية المالية وتوفير البيئة المناسبة لهم لبناء ابتكاراتهم ، وتوظيفها في مستقبلهم الوظيفي، بمشاركة نخبة من المدربين والمرشدين والخبراء في مجال التقنية المالية.

وبيَّن آل خمسان أن المعسكر يتناول موضوعات متنوعة تشمل التفكير التصميمي وتحليل البيانات، والتقنيات الناشئة في التقنية المالية والذكاء الاصطناعي، إلى جانب الإدارة المرنة، وتحليل البيانات، واتخاذ قرارات مبنية عليها، وتحليل وتصور البيانات، فضلاً عن السرد القصصي باستخدام البيانات التقنية المالية والتقنيات الناشئة، والذكاء الاصطناعي والنمو المدعوم بالذكاء الاصطناعي، إضافة إلى تحليل وتحسين عمليات الأتمتة وقيادة التحول الرقمي ومهارات العرض والتقديم. كما يشتمل المعسكر على مراحل متنوعة تتضمن مرحلة الاختيار، ومرحلة الإعداد، وتشكيل الفرق، ومرحلة المعسكر التدريبي، ومرحلة الهاكاثون، وأخيراً عرض النماذج.

مقالات مشابهة

  • السواحة يبحث سبل تعزيز التعاون في التقنيات المتقدمة مع شركات أمريكية
  • رهان “أشباه الموصلات”.. إلى أين وصل سباق السعودية والإمارات؟
  • «معسكر 2024» للمبتكرين السعوديين.. المملكة مركز عالمي للتقنية المالية
  • "التعاون الإسلامي" تدعو إلى حوكمة أخلاقية للذكاء الاصطناعي
  • بعد حادثة قتل روبوت لنفسه.. علماء يتوقعون موعد سيطرة الذكاء الاصطناعي على البشر
  • تنافس سعودي إماراتي في سباق الذكاء الاصطناعي.. من يتفوق؟
  • "الشورى العماني" يدعو لتعزيز التعاون بين الدول العربية في مجال التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي
  • رهان أشباه الموصلات.. إلى أين وصل سباق السعودية والإمارات؟
  • رهان أشباه الموصلات.. إلى أين وصل السباق السعودي-الإماراتي؟
  • الهاتف الجديد ريلمي GT6 بتقنية الذكاء الاصطناعي متوفر الآن في السعودية بسعر 1999 ريال فقط!