صحيفة صدى:
2024-06-27@13:24:08 GMT

بايدن يظهر في برنامج فكاهي لدعم موقفه الانتخابي

تاريخ النشر: 28th, February 2024 GMT

بايدن يظهر في برنامج فكاهي لدعم موقفه الانتخابي

واشنطن

فاجئ الرئيس الأمريكي جو بايدن الجمهور ، بظهوره مع مقدم البرامج الفكاهي سيث مايرز في برنامج «Late Night» ، في محاولة لدعم موقفه الانتخابي في انتخابات الرئاسة الأمريكية القادمة .

ورد بايدن صاحب الـ81 عامًا وهو أكبر رئيس للولايات المتحدة على الإطلاق ، على المخاوف بشأن عمره، قائلًا : ” عليك أن تلقي نظرة على الرجل الآخر ، فهو في مثل عمري تقريبًا ، لكنه لا يستطيع تذكر اسم زوجته” ، في إشارة منه إلى الرئيس دونالد ترامب .

كما أشار إلى ما يهم هو حجم وعمر أفكار ، وكرر بايدن انتقاداته الأخيرة لترامب الذي قال مؤخراً إنه سيشجع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على غزو أعضاء الناتو الذين لم يفوا بالتزاماتهم المالية .

وتأتي هذه المقابلة في إطار سعي بايدن إلى إيجاد طرق إضافية للتواصل مع الناخبين ، بعد أن تجنب إلى حد كبير المؤتمرات الصحفية في البيت الأبيض والمقابلات الرسمية ، الأمر الذي عرضه للانتقادات .

ويُذكر أن بايدن أقل رؤساء أمريكا في الظهور إعلاميا ، حيث أجرى 86 مقابلة منذ توليه الرئاسة ، على عكس الرئيس السابق دونالد ترامب الذي أجرى 300 مقابلة .

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية الأمريكية جو بايدن

إقرأ أيضاً:

الكشف عن تفاصيل المناظرة الرئاسية بين ترامب وبايدن

بغداد اليوم -  متابعة

كشفت وسائل إعلام دولية، اليوم الخميس (27 حزيران 2024)، عن تفاصيل أول مناظرة رئاسية بين الرئيس الديمقراطي جو بايدن وسلفه الجمهوري دونالد ترامب.

وذكرت وسائل الإعلام أنه "الرئيس الامريكي الحالي بايدن، سيواجه سلفه ترامب، على خشبة المسرح في أتلانتا بولاية جورجيا في حدث تاريخي، إذ تأتي هذه المناظرة ضمن مناظرتين تم الاتفاق بشأنهما في إطار الحملات الانتخابية.

وتظهر استطلاعات الرأي منافسة قوية ومتقاربة بين بايدن (81 عاما) والرئيس السابق ترامب (78 عاما)، مع وجود شريحة كبيرة من الناخبين لم تحسم رأيها بعد قبل خمسة أشهر فقط من الانتخابات التي ستجرى في الخامس من تشرين الثاني/ نوفمبر.

ووافق ترامب وبايدن على قبول قواعد سير المناظرة، التي تم توضيحها في الرسائل التي تتضمن حملاتهما الانتخابية في آيار/ مايو الماضي.

ويملك بايدن تاريخا طويلا من المناظرات، إذ شارك في أكثر من 30 مناظرة مرشحا في الدورات الانتخابية أعوام 1988 و2008 و2020، ومناظرتين لمنصب نائب الرئيس، وفق صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية.

ورفض ترامب المشاركة في المناظرات التمهيدية للحزب الجمهوري لعام 2024، لكنه مع ذلك يملك حوالي 16 تجربة في المناظرات.

بث المناظرة

من المقرر أن تبدأ المناظرة في تمام الساعة التاسعة مساء بتوقيت شرق الولايات المتحدة (الساعة 0100 يوم الجمعة بتوقيت غرينتش) وستكون مدتها 90 دقيقة.

سيتم بث المناظرة مباشرة عبر شبكة "سي إن إن" وبشكل متزامن في العديد من شبكات البث الأخرى في جميع أنحاء الولايات المتحدة. 

خلال المناظرة، سيكون هناك فترتان للفواصل التجارية، وفق "واشنطن بوست"، وهو ما يُعد خروجا عن الأحداث السابقة التي نظمتها لجنة المناظرات الرئاسية.

ومع ذلك، لا يحق لموظفي الحملات الانتخابية التفاعل مع مرشحهم خلال فترات الاستراحة، مما يحرم بايدن وترامب من فرصة الاجتماع مع مستشاريهما طوال ساعة ونصف الساعة، وفقا لـ"سي إن إن".

مع اقتراب أول مناظرة رئاسية بين الرئيس الأمريكي، جو بايدن ومنافسه دونالد ترامب يرجح تقديم رؤية مختلفة جدا لدور الولايات المتحدة من حيث السياسات أو الأسلوب.

البيانات الافتتاحية والختامية والردود

يبدأ الوقت المحدد للمناظرة مع الشروع في الإجابة على السؤال الأول، حيث سيحصل كل مرشح على دقيقتين للرد، ثم يتبع ذلك دقيقة واحدة للرد على الردود.

كما ستكون هناك دقيقة أخرى يمكن استخدامها حسب تقدير المنسقين، وفقا لـ"واشنطن بوست".

وسيكون هناك أيضا تذكير مرئي بالتوقيت، إذ ستكون الأضواء الملحقة بكاميرات التصوير وفي مجال رؤية المرشحين باللون الأصفر عندما يكون لدى المرشح 15 ثانية للرد، وسوف تومض باللون الأحمر عندما يتبقى لديهم خمس ثوان فقط، على أن تتحول الأضواء إلى اللون الأحمر الثابت عند انتهاء وقت الرد.

وأكدت "سي إن إن" أنه لن تكون هناك بيانات افتتاحية من قبل المرشحين، لكن سيُسمح لهم بإلقاء بيان ختامي مدته دقيقتين، حيث سيلقي بايدن البيان الختامي أولا، يليه ترامب.

اختيار المنبر

اتفق ترامب وبايدن على الوقوف على منابر موحدة على خشبة المسرح.

وفازت حملة بايدن بقرعة اختيار ما إذا كانت تريد تحديد موقعها في المنصة أو ترتيب البيانات الختامية، حيث اختارت الجانب الأيمن من شاشات المشاهدين أثناء المناظرة، بينما سيكون ترامب على اليسار، حيث تفصل بينهما مسافة تُقدر بنحو ثمانية أقدام (2.4 متر).

مع اقتراب موعدها، يتصاعد الاهتمام بالمناظرة المرتقبة بين الرئيس الأمريكي، جو بايدن، وبين سلفه دونالد ترامب، لكونها من أكثر المناظرات المرشحة للتأثير في قناعات الناخبين، وخاصة عن قدرتهما على إدارة أمريكا خلال السنوات الأربع المقبلة.

الميكروفونات

وفق "واشنطن بوست"، سيتم كتم ميكروفونات المرشحين طوال المناظرة باستثناء عندما يحين دورهم للتحدث، وذلك للحد من المقاطعات التي لوحظت في المناظرات السابقة.

كما قالت "سي إن إن" إن مديري المناظرة جيك تابر ودانا باش "سيستخدمان جميع الأدوات المتاحة لهما للوفاء بالتوقيتات المحددة وضمان مناقشة متحضرة".

مرحلة الإعداد

سيتم منح كل مرشح قلما ومفكرة وزجاجة ماء، كما لن يُسمح بأي وسائل مساعدة أو ملاحظات مكتوبة على المسرح، وفقا للصحيفة.

بدون جمهور

أكدت شبكة "سي إن إن"، سابقا أنه لن يكون هناك جمهور في الاستوديو خلال المناظرة، وهو ما لم يحدث في العديد من المناظرات الرئاسية السابقة.

ويرجع هذا وفق "واشنطن بوست" إلى أنه في المناظرات السابقة، كان يُطلب من الجمهور في كثير من الأحيان التزام الصمت، إلا في بدايتها ونهايتها، غير أن هذه القاعدة لم يتم اتباعها دائما، مما أدى إلى هتافات وسخرية عطلت المناظرات.

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • كل ما تريد معرفته عن المناظرة بين بايدن وترامب.. مواجهة مشتعلة
  • كل ما تريد معرفته عن المناظرة بين بايدن ترامب.. مواجهة مشتعلة
  • استعدادات أول مناظرة رئاسية بين بايدن وترامب في انتخابات 2024
  • الكشف عن تفاصيل المناظرة الرئاسية بين ترامب وبايدن
  • بايدن وترامب يتأهبان لمناظرة رئاسية تاريخية
  • اليوم.. أول مناظرة رئاسية أمريكية بين بايدن وترامب
  • البيت الأبيض: لا نعتزم إجبار كييف على تقديم تنازلات إقليمية لروسيا
  • ترقب أميركي وعالمي لمناظرة بايدن وترامب التاريخية
  • الدكتور أميل أمين: رئيس الوزراء المجري يردد شعارات ترامب
  • القاهرة الإخبارية: خطة من مستشاري ترامب لإنهاء الحرب في أوكرانيا حال فوزه