توقع عبدالسلام عبدالجواد، عضو الغرفة التجارية شعبة السيارات، تراجع أسعار السيارات عقب توافر الدولار وانخفاض سعره وبالتالي ستنخفض أسعار السيارات، مشيرا إلى أن هناك تراجع في بعض أسعار السيارات بنحو 200 ألف جنيه.

مواعيد قطارات الصعيد خلال شهر رمضان 2024 رسالة وسام أبو علي لجماهير الأهلي بعد تسجيله هدفين أمام بلدية المحلة (فيديو)

وقال عبد الجواد في تصريحات خاصة مع برنامج “أهل مصر”، المذاع على قناة أزهري الفضائية، إن إتاحة الدولار في البنوك وتمكّن التجار من فتح اعتمادات مستندية، سيجعل هناك انتعاشة في سوق السيارات، وتراجع في الأسعار التي بلغت مستويات قياسية.

 القيم المضافة على أسعار السيارات الرسمية تراجعت

وأكد أن القيم المضافة على أسعار السيارات الرسمية تراجعت خلال الأيام الثلاثة الماضية بشكل كبير، قائلًا: "العربية اللي كانت بتتباع بـ3.5 مليون جنيه بقت بـ3 مليون واللي كانت بـ4 مليون أصبحت بـ3.5".

وأشار عضو شعبة السيارات إلى أن السماح بفتح الاعتمادات وتوفير الدولار بسعر جيد بالبنوك، سينتج عنه وفرة بالمعروض وعليه يتم القضاء على ظاهرة الأوفر برايس المسيطرة منذ عامين. 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الغرفة التجارية شعبة السيارات أسعار السیارات

إقرأ أيضاً:

تخفيف الأحمال ومعاناة المواطنين.. هل تنتهي أزمة الكهرباء قريبا؟ شاهد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تواجه مصر حالياً تحديات كبيرة تتعلق بانقطاع الكهرباء وتخفيف الأحمال، ما أثر سلباً على الحياة اليومية للمواطنين وأدى إلى انقطاع الخدمات الحيوية، وأدركت الحكومة المصرية خطورة أزمة تخفيف الأحمال الكهربائية وانعكاساتها السلبية، وبدأت فوراً باتخاذ إجراءات حازمة بالتعاون بين وزارتي البترول والكهرباء.

قال مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، وجه بسرعة العمل على إنهاء الأزمة من خلال اتخاذ قرارات تحد من فترات الانقطاع، مع وضع آليات فعالة بالتنسيق مع الوزارات والأجهزة المعنية.

أكدت وزارة الكهرباء، أنها عملت على تدعيم وتطوير شبكات نقل الكهرباء، لاستيعاب القدرات الكبيرة المضافة من المصادر الجديدة والمتجددة، مشيرة إلى تنفيذ العديد من المشاريع في هذا المجال منذ عام 2014، حيث تم إضافة خطوط كهربائية ومحطات محولات على جهود فائقة وعالية، ما أسهم في زيادة أطوال الخطوط بنسبة كبيرة وتطوير الشبكة الكهربائية.

أوضح الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، أن إجمالي القدرات المضافة بلغت نحو 31 ألف ميجاوات من الطاقة التقليدية والمتجددة، في إطار التخطيط المستقبلي لمواجهة الطلب المتزايد على الطاقة، مع الالتزام بأعلى معايير الجودة في الأداء والخدمات.

مقالات مشابهة

  • انخفاض مبيعات التجزئة في سلوفينيا بنسبة 1.1% خلال مايو 2024
  • شعبة السيارات: 10 آلاف سيارة عالقة بالموانئ بسبب توقف سيستم الاستيراد
  • انخفاض جديد.. مفاجأة فى سعر الدولار اليوم الخميس 27 يونيو 2024 بالبنوك والسوق السوداء
  • انخفاض أسعار الدولار في بغداد واربيل مع الإغلاق
  • تناقض اقتصادي في ليبيا : الأسعار  مستقرة وقيمة العملة تنخفض  
  • تخفيف الأحمال ومعاناة المواطنين.. هل تنتهي أزمة الكهرباء قريبا؟ شاهد
  • انخفاض أسعار الدولار في بغداد واربيل مع إغلاق الكفاح والحارثية
  • شعبة الأجهزة الكهربائية: زيادة عمليات شراء المراوح والتكيفيات مع دخول موسم الصيف
  • شعبة الأدوية تكشف سبب ارتفاع الأسعار وأزمة نواقص الدواء (فيديو)
  • هل يتأثر محبو الشوكولاتة قريبا بارتفاع أسعار الكاكاو؟