قال الدكتور مصطفى الفقي، الخبير السياسي، إن نميرة نجم عملت معه عن قرب وهى ابنة محام شهير وله باع كبير في السياسة، لافتا إلى أن ياسمين موسى دبلوماسية واعدة وابنة سفير منتدب في منصب مستشار الإمام الأكبر، ولها شقيق دبلوماسي.

الدبلوماسية المصرية

وأشار الفقي، خلال لقاء خاص ببرنامج "يحدث في مصر" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، مساء الثلاثاء، إلى أن الجهاز الدبلوماسي المصري من ضمن الخمس الأوائل على مستوى العالم، حيث تمتلك الخارجية المصرية خبرة قانونية كبيرة ومحترفة، فدراسة الحقوق ترتبط ارتباطا وثيقا بالدبلوماسية.

إبراهيم عيسى: واقعة فتاة الشروق تثير تعاطف كل مواطن سوي مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض: نتطلع لهدنة تمتد 6 أسابيع في غزة

وأوضح أن هناك توصيات غير معلنة في اختبارات الخارجية باختيار الشباب ذوي الخلفية القانونية ويجيدون اللغات الأجنبية، لافتا إلى أن السفيرة نميرة نجم اسمها لمع الفترة الأخيرة.

وأكد أن مصر لديها مدرسة دبلوماسية قوية، ولا يمكن الاستهانة بها، وامتحانات الخارجية من أقوى الامتحانات الدبلوماسية، والواسطة محدودة جدا، وهناك أبناء سفراء "سقطوا"،  ونجحت إحدى المرشحات ووالدها كان حارسا لأحد العقارات، مضيفا: "كان يطلق على عمرو موسى البلدوزر".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مصطفى الفقي الامام الاكبر الدبلوماسية المصرية

إقرأ أيضاً:

إصابة 3 عمال سقطوا من علو أثناء عملهم بواجهة مسجد فى طناح بالدقهلية

أصيب 3 عمال إثر سقوطهم من علو على واجهة مسجد التوحيد بطريق المنصورة طناح أمام عزبة الجمال بطناح مركز ومدينة المنصورة بمحافظة الدقهلية.

تلقي مدير أمن الدقهلية، إخطارا من مدير المباحث الجنائية، بوررد إشارة من شرطة النجدة يفيد بإصابة ثلاثة عمال سقطوا من علو أثناء عملهم على واجهة مسجد على طريق طناح.

انتقلت قوة أمنية من ضباط المباحث وسيارات الإسعاف إلى مكان البلاغ محل الواقعة، وبالفحص تبين اصابة كلا من : محمد عنتر أحمد محمد 20 عاما، مقيم تيرة مركز نبروه مصاب باشتباه ما بعد الارتجاج وكدمات متفرقه بالجسم، فهمى أحمد فهمى أحمد 38 عاما مقيم ميت عوام المنصورة وإصابته اشتباه خلع بالكتف الأيمن، السيد محمد فاروق محمود 21 عاما، مقيم ميت عوام المنصورة مصاب بكسر بالركبة اليمني سحجات متفرقه بالجسم

تم نقل المصابين إلى المستشفى العام التخصصى لتلقي العلاج اللازم، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة لإعمال شئونها ومباشرة التحقيقات.







مقالات مشابهة

  • «المتحدة»: مزايا استثنائية وتذاكر مجانية لأسر وأبناء الشهداء في مهرجان العلمين
  • وزيرا خارجية إثيوبيا والصومال يجتمعان في تركيا لتخفيف التوترات الدبلوماسية
  • دولة آسيوية صاحبة أقوى جواز سفر في العالم
  • إصابة 3 عمال سقطوا من علو أثناء عملهم بواجهة مسجد فى طناح بالدقهلية
  • «الحويج» يتابع التحضيرات بشأن قَبول ملفات المتقدمين لمعهد الدراسات الدبلوماسية
  • اختبارات القدرات 2024: تفاصيل وإجراءات مهمة للطلاب المستقبلين
  • مصطفى الفقي: مصر الجائزة الكبرى لمن يريد السيطرة على المنطقة
  • اليوم الأول من تصفيات الاختبارات الخارجية لناشئي المقاولون
  • اعلاميون من أجل الحرية: 140 صحافياً سقطوا في الحرب على غزة
  • غدا.. المرحلة الثالثة من اختبارات المقاولون في المنوفية والشرقية والإسكندرية