استقبل اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا ، اليوم الثلاثاء ، قافلة أبواب الخير من صندوق تحيا مصر محملة بنحو ٦٨٩ طن من المواد الغذائية الجافة ،  ليتم توزيعها على ٢٨٠ ألف مواطن ، فى قرى ومراكز المحافظة .

 

 لافتا إلى أن قافلة " أبواب الخير " تعد أكبر قافلة مساعدات إنسانية أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية  ، وينفذها صندوق تحيا مصر، لدعم الأسر الأولى بالرعاية والأكثر احتياجا ، وبالتنسيق مع وزارة التضامن الإجتماعى ، ومؤسسات المجتمع المدنى ، وذلك لتوفير المواد الغذائية للأسر والفئات المستهدفة ، استعدادًا لإستقبال شهر رمضان المعظم ، لتخفيف العبء عن كاهل الأسر الأولى بالرعاية، جاء ذلك ، بحضور الدكتور محمد أبو زيد نائب المحافظ ، وياسر بخيت وكيل وزارة التضامن الإجتماعى بالمنيا ، وعامر طه رئيس مركز ومدينة المنيا ، و ممثلي صندوق تحيا مصر ، و أحمد العمدة منسق مؤسسة حياة كريمة بالمنيا ، وممثلي  مؤسسة مصر الخير ، والجمعية الشرعية بالمحافظة.

 

وأكد المحافظ ، أن توزيع المواد الغذائية يتم طبقا لأبحاث اجتماعية ميدانية ، لتحديد الأسر المستحقة ، مع مراعاة مبدأ تكافؤ الفرص والعدالة ، لضمان الوصول إلى كافة النجوع والقرى ، والمناطق الأكثر احتياجا ، على مستوى مراكز المحافظة ، مثمنا الدور الفعال لصندوق تحيا مصر ، فى تنفيذ العديد من المبادرات الرامية ، إلى توفير أفضل سبل الرعاية للأسر الأكثر احتياجا ، والسعى نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة فى ظل الجمهورية الجديدة.

 

كما أشاد المحافظ  ، بالشراكة الفعالة بين مبادرة قوافل أبواب الخير ، و مؤسسات المجتمع المدنى بالمحافظة ، لافتا ، إلى أن قوافل مبادرة أبواب الخير مستمرة ، في توفير المواد الغذائية ، ووجبات الإفطار للصائمين ، حتى نهاية شهر رمضان المعظم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قافلة أبواب الخير تحيا مصر أخبار محافظة المنيا المواد الغذائیة أبواب الخیر تحیا مصر

إقرأ أيضاً:

استعجال تقرير المعمل الكيميائي حول ضبط مواد مخدرة بحوزة 7 عناصر إجرامية بالجيزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استعجلت جهات التحقيق بالجيزة، تقرير المعمل الكيميائي حول واقعة ضبط 7 عناصر إجرامية بحوزتهم كميات من المواد المخدرة، بمنطقة بولاق الدكرور، تمهيدا لإحالتهما للمحاكمة.

استعجال تقرير المعمل الكيميائي


تعود تفاصيل الواقعة عندما نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة في إلقاء القبض على 7 عناصر إجرامية لقيامها بالاتجار في المواد المخدرة بنطاق قسم شرطة بولاق الدكرور، حيث ضبط بحوزتهم كمية من مخدر البودر والآيس قبل ترويجها على المتعاطين.


وكشفت التحقيقات أن البداية كانت عندما وردت معلومات، تفيد قيام تشكيل عصابى مكون من 7 عناصر إجرامية، مقيمين بدائرة قسم شرطة بولاق الدكرور، لـ 3 منهم معلومات جنائية، بالاتجار فى المواد المخدرة الآيس البودر، متخذين من دائرة القسم محل سكنهم مسرحاً لمزاولة نشاطهم الإجرامى.

وعقب تقنين الإجراءات تمكنت قوة أمنية مكبرة من ضبطهما، وبحوزتهم 7.5 كيلو جرام لمخدر البودر2.5 كيلو جرام لمخدر الآيس 2 فرد محلى عدد من الطلقات، دراجة نارية "بدون لوحات معدنية"، تقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بـ 8.750 مليون جنيه تقريبا، وتولت النيابة العامة التحقيق.

مقالات مشابهة

  • تطوان .. حجز واتلاف أزيد من 1470 كلغ من المواد الغذائية غير الصالحة للاستهلاك
  • غرف طوارئ محلية الخرطوم: تم نهب جميع المحلات التجارية في جزيرة توتي وما تحتويه من مواد غذائية
  • «المواد الغذائية»: شراء السلع الضرورية للمواطن أبرز مميزات الدعم النقدي
  • المسيلة: إندلاع حريق في مستودع للمواد الغذائية
  • قرار من وزير الصناعة يتعلق بهذه المواد الغذائية
  • تمور الخير من مركز الملك سلمان تخفف معاناة آلاف الأسر
  • استعجال تقرير المعمل الكيميائي حول ضبط مواد مخدرة بحوزة 7 عناصر إجرامية بالجيزة
  • بـ 5 مواد مختلفة.. اعرف استخدامات أدوات إطفاء الحرائق
  • استعجال تقرير المعمل الكيميائي حول ضبط مواد مخدرة بحوزة 5 عناصر إجرامية في بدر
  • ضبط مواد غذائية وصحية منتهية الصلاحية بكريمة – صورة