قال بيان رسمي للشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة في مدن القناة وسيناء، إن شبورة كثيفة تضرب الطرق السريعة الزراعية والصحراوية صباح اليوم الأربعاء، بالتزامن مع ظهورها على بعض المدن الساحلية والقريبة من المسطحات المائية.

وأضاف بيان الشبكة الوطنية، أن الشبورة المائية قد تكون كثيفة أحياناً على بعض الطرق الزراعية والسريعة وقد تصل إلى حد الضباب وتؤثر على الحركة المرورية، مشيرا إلى أنه تم رفع حالة الطوارئ في الساعات الأولى من الصباح تحسبا لأي طارئ.

وتنتشر الشبورة على طرق الإسماعيلية القاهرة الصحراوي، والإسماعيلية السويس الصحراوي، وتزيد حدتها على طريق الإسماعيلية الزقازيق الزراعي، والإسماعيلية بورسعيد الزراعي، ومحور 30 يونيو لقربهم من المسطحات المائية.

تحذيرات من أمطار خلال ساعات 

وقال بيان الشبكة الوطنية، إنه طبقا لتوقعات الأرصاد الجوية، من المتوقع أن يسود غداً طقس دافئ نهاراً شديد البرودة ليلاً وفي الصباح الباكر، لتكون درجات الحرارة المتوقعة غداً، العظمى 23 درجة مئوية والصغرى 14 درجة مئوية.

وحذرت الشبكة الوطنية للطوارئ في مدن القناة وسيناء، من أمطار تتساقط على بعض المدن في المنطقة خلال الساعات القليلة المقبلة، مشيرا إلى أن آخر صور للأقمار الصناعية تشير إلى تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على مناطق من منطقة القناة، يصاحبها سقوط أمطار خفيفة على فترات متقطعة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أمطار شبورة طقس مدن القناة حالة الطقس طقس اليوم

إقرأ أيضاً:

طقس السعودية اليوم.. أمطار متوقعة على منطقتين والعظمى 46 مئوية

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم، أن يستمر تأثير الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من منطقتي المدينة المنورة ومكة المكرمة تمتد على طول الطريق الساحلي الواصل لمنطقة جازان كذلك على أجزاء من منطقة نجران.
وذكر التقرير أن ما تزال الفرصة مهيأة لهطول أمطار رعدية تسبق برياح نشطة على أجزاء من منطقتي جازان وعسير، كما تبقى درجات الحرارة العظمى مرتفعة على أجزاء من المنطقة الشرقية ومكة المكرمة، إذ تسجل درجة الحرارة العظمى 46 مئوية.

حالة الطقس المتوقعة اليوم #السبت 2024/6/29م ..https://t.co/9xSOsnfFPu#نحيطكم_بأجوائكم pic.twitter.com/Qq947DTvnm— المركز الوطني للأرصاد (NCM) (@NCMKSA) June 29, 2024
أخبار متعلقة رياح وأتربة وأمطار.. اعرف خريطة الطقس اليوم على مناطق المملكةجامعة أم القرى تطلق برنامج "موهبة" الإثرائي.. اعرف كيف تستفيد منهحالة البحر الأحمر
وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية غربية إلى غربية بسرعة 12-38 كم/ساعة على الجزء الشمالي وجنوبية غربية إلى غربية بسرعة 10-30 كم/ساعة على الجزء الأوسط وجنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة 15-45 كم/ساعة تصل إلى أكثر من 50 كم/ساعة مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف على الجزء الشمالي ومن نصف المتر إلى متر على الجزء الأوسط ومن متر إلى مترين يصل إلى أعلى من مترين ونصف مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي، وحالة البحر خفيف الموج على الجزء الأوسط وخفيف إلى متوسط الموج على الجزء الشمالي والجنوبي يصل إلى مائج مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي.

حالتا #البحر_الأحمر و #الخليج_العربي اليوم #السبت 2024/6/29م#نحيطكم_بأجوائكم pic.twitter.com/DYK2c9qAU4— المركز الوطني للأرصاد (NCM) (@NCMKSA) June 29, 2024
حالة الخليج العربي
فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية غربية إلى جنوبية غربية تتحول مساءً إلى جنوبية شرقية بسرعة 10-30 كم/ساعة على الجزء الشمالي والأوسط وشمالية شرقية إلى شرقية بسرعة 10-25 كم/ساعة على الجزء الجنوبي, وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ، وحالة البحر خفيف الموج.

مقالات مشابهة

  • الشركة الوطنية للخدمات الزراعية تعقد اجتماع مجلس إدارتها
  • إزالة 6 حالات تعدٍ على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة في الغربية
  • إخماد حريق في أثينا واستمرار مخاطر اندلاع حرائق أخرى في اليونان
  • تحذيرات من هطول أمطار غزيرة على نيودلهي
  • تردد القناة الناقلة لمباراة إسبانيا ضد جورجيا اليوم الأحد 30-6-2024 في أمم أوروبا
  • «الأرصاد»: شبورة مائية على محافظة ينبع ومركز الرايس
  • سقوط برد وأمطار مختلفة الشدة على مناطق بالدولة
  • الإمارات.. سقوط برد وأمطار مختلفة الشدة على بعض المناطق
  • طقس السعودية اليوم.. أمطار متوقعة على منطقتين والعظمى 46 مئوية
  • #الطقس: توقعات برياح نشطة على المدينة المنورة ومكة المكرمة تمتد على طول الطريق الساحلي الواصل لجازان كذلك على نجران. وهطول أمطار رعدية تسبق برياح نشطة على جازان وعسير. وتبقى درجات الحرارة العظمى مرتفعة على الشرقية.