بدا العد التنازلي على انطلاق النسخة الأولى من مهرجان لوسيل للسرعة خلال عطلة نهاية الأسبوع الجاري، والذي يشهد إقامة سباق قطر 1812 كم برعاية الخطوط الجوية القطرية ضمن منافسات بطولة العالم لسباقات التحمل 2024 خلال الفترة من 29 فبراير وحتى 2 مارس. وفي ظل استعداد الفرق للمشاركة في منافسات هذا السباق المرتقب، نشرت حلبة لوسيل الدولية دليلاً مهمًا للجماهير لضمان خوضهم لتجربة سلسة لا تُنسى.


وأكدت الحلبة أن المعلومات والتوقيتات الواردة في هذا الدليل قد تخضع للتغيير، لذا يُنصح المشجعون بمتابعة صفحات الحلبة على مواقع التواصل الاجتماعي للحصول على أحدث المعلومات بهذا الخصوص.
ويغطي جدول فعاليات «سباق قطر 1812 كم» كافة المنافسات والأنشطة المقرر إقامتها على مضمار الحلبة وخارجها خلال عطلة نهاية الأسبوع، بما في ذلك التفاصيل المتعلقة بجميع جولات التجارب الأولية والحصص التأهيلية والسباقات المزمع إقامتها على هامش السباق الرئيسي والفعاليات الخاصة.
وستُفتح أبواب الحلبة يوم الخميس 29 فبراير بينما تُفتح الأبواب في تمام الساعة 10 صباحًا وتُغلق في تمام الساعة 7:30 مساءً. وفي يوم الجمعة 1 مارس - تُفتح الأبواب في تمام الساعة 9 صباحًا وتُغلق في تمام الساعة 10 مساءً. ويم السبت 2 مارس  تُفتح الأبواب في تمام الساعة 9 صباحًا وتُغلق في تمام الساعة 10 مساءً.
وبإمكان الجمهور الوصول الى الحلبة عبر المترو لضمان وصول الحضور إلى وجهتهم بسهولة. وستتوفر خدمة النقل المجانية بالحافلات من مترو لوسيل - محطة QNB (الخط الأحمر) إلى حلبة لوسيل الدولية والعكس. وستتواجد جميع الحافلات المجانية في مكان مناسب على الجانب الشرقي من محطة المترو.
وإذا كنتم تخططون للوصول إلى الحلبة باستخدام سياراتكم الخاصة، يُرجى مراعاة ما يلي: تتوافر مواقف مجانية للسيارات ولكننا نشجع حاملي التذاكر على الاستفادة من وسائل النقل العام والمشاركة في استخدام السيارات قدر الإمكان. وخططوا للوصول إلى الحلبة مبكرًا حيث إنه من المتوقع حدوث ازدحام مروري على الطرق المحيطة بالحلبة وفي مواقف السيارات.
وسيُسمح بالوصول إلى الحلبة عبر طريق الخور الساحلي. اسلك مخرج 32 واتبع اللافتات المرورية الإرشادية للمشجعين من أجل الوصول إلى المنطقة المخصصة لوقوف السيارات.
وللوصول بسهولة إلى مواقف السيارات، قم بتنزيل تطبيق LIC APP واتبع إرشادات إيقاف السيارات الخاصة بالمشجعين.
وبالنسبة للمشجعين الذين يحتاجون إلى دعم لتسهيل وصولهم إلى الحلبة، سيتم توفير مواقف مخصصة لهم بما يتوافق مع تصاريح وقوف السيارات المخصصة لذوي الإعاقة. وستكون سيارات الأجرة من شركة كروة متاحة في المناطق المحددة لنزول الركاب وركوبهم الموجودة بالقرب من بوابات دخول الحلبة وحتى موعد إغلاق بوابات الحلبة. وبعد هذا التوقيت، يمكن طلب سيارات الأجرة عبر تطبيق كروة.

الفعاليات الأخرى التي ستنُظم على هامش السباق 
بفضل أجوائه الكرنفالية، يُبشر سباق قطر 1812 كم، الذي يُقام ضمن منافسات بطولة العالم لسباقات التحمل خلال عطلة نهاية الأسبوع بتلبية احتياجات جميع أفراد العائلة.كما ستتاح لأول 4,000 مشجع يزورون الحلبة إمكانية الدخول إلى منطقة البادوك طوال أيام السباق الثلاثة. وسيشهد يوم الجمعة جولة للسير في منطقة الصيانة في تمام الساعة 18:00 لرؤية السيارات عن قرب والمشاركة في جلسة يمنح خلالها السائقون توقيعاتهم للمشجعين، حيث سيتمكن عشاق السباق من الاقتراب أكثر من السائقين المفضلين لديهم.
وفي صباح يوم السبت، سيقام عرض جوي مثير يُقام خلال حفل افتتاح سباق قطر 1812 كم. وبعد انتهاء الحفل، سينطلق السباق في تمام الساعة 11 صباحًا. 
وستشهد المنطقة تنظيم أنشطة وألعاب ترفيهية مناسبة للعائلات والأطفال، بالإضافة إلى الاستمتاع بفرص لمقابلة المتسابقين أو الدراجين المفضلين، وخدمة تصوير الفيديو بنطاق 360 درجة. و سيتمكن المشجعون من الاستمتاع بمجموعة من التجارب الأصيلة في المنطقة الثقافية القطرية وفرصة فريدة لمشاهدة السباق من أروع نقاط المشاهدة في حلبة لوسيل الدولية.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر بطولة العالم لسباقات التحمل فی تمام الساعة إلى الحلبة صباح ا

إقرأ أيضاً:

«التبر 55» بطل سباق دبي للشراعية المحلية 43 قدماً

دبي (الاتحاد)
توج القارب «التبر 55» لمالكه راشد محمد راشد بن غدير الكتبي وبقيادة النوخذة محمد سهيل المهيري، بطلاً لسباق دبي للقوارب الشراعية المحلية 43 قدماً، الجولة الأولى من بطولة دبي 2024-2025.
وحقق السباق الذي نظمه بنجاح نادي دبي الدولي للرياضات البحرية نجاحاً كبيراً تمثل في مشاركة 70 قارباً على متنها 1000 بحار، رسموا جميعهم لوحة الماضي الجميل في أجمل واجهة بحرية.
وأبحرت القوارب المشاركة من عمق مياه الخليج العربي لمسافة 14 ميلاً بحرياً حتى خط النهاية قبالة «عين دبي» المعلم الحضاري الكبير، حيث احتاج القارب «التبر 55» بطل السباق لمدة زمنية وصلت إلى ساعة واحدة وسبع دقائق ليجتاز عوامات خط النهاية.
ونجح القارب «التبر 55» في حصد ناموس السباق، متقدماً على صاحب المركز الثاني طاقم القارب «زلزال 217» لمالكه الشيخ زايد بن حمدان بن زايد آل نهيان، وبقيادة النوخذة مروان عبدالله المرزوقي، وصاحب المركز الثالث القارب «الطف 70» لمالكه محمد بن راشد الرميثي، وبقيادة النوخذة يوسف أحمد الحمادي.

 

أخبار ذات صلة «الرياضات البحرية» يرسم مساراً جديداً عبر «المنتديات» «الأولمبية» تستعرض التحضيرات النهائية لمؤتمر «الطب الرياضي»

مقالات مشابهة

  • رفع أجرة مواقف السيارات في باريس إلى 20 دولارا في الساعة.. ما أغلى مدن العالم؟
  • فتح باب التسجيل للمشاركة في سباق زايد الخيري بأبوظبي
  • مسلسل «برغم القانون» بطولة إيمان العاصي.. موعد الحلقة 14والقنوات الناقلة
  • موعد عرض مسلسل برغم القانون الحلقة 13
  • مصر تحصد 11 ميدالية في بطولة العالم للكونغ فو
  • «الإمارات للدراجات» بطل العالم لسباقات الطريق في سويسرا
  • التبر 55 بطل سباق دبي للشراعية المحلية 43 قدماً
  • شراكة بين "جمعية السيارات" و"صناع الرياضة" لتنظيم بطولة عُمان للشركات
  • «التبر 55» بطل سباق دبي للشراعية المحلية 43 قدماً
  • ستقام بأمريكا بمشاركة 32 ناديًا.. 12 ملعبًا تستضيف منافسات بطولة كأس العالم للأندية 2025