أعلنت مؤسسة حمد الطبية، أن فرق الرعاية المنزلية قامت بـ 79 ألف زيارة للحالات المرضية في 2023، وقالت المؤسسة في بيان أمس «إن هذه الفرق توفر الرعاية الصحية والمساعدة للمرضى في بيئة مناسبة ومألوفة لهم، للتقليل من عدد الزيارات إلى المستشفى أو المركز الطبي، وعبر مجموعة واسعة من الخدمات الطبية والمساندة اليومية التي توفر الراحة والعناية للمرضى وذويهم في منازلهم.


وأضافت المؤسسة أنه بحسب إحصائيات 2023 الصادرة عن قسم خدمات الرعاية المنزلية، زاد عدد زيارات الفريق الطبي التابع للقسم الى المرضى حوالي 79 ألف زيارة بزيادة 5000 زيارة عن عام 2022 إذ يعكس هذا الارتفاع تكثيف الجهود المبذولة من قبل فريق الرعاية المنزلية في مؤسسة حمد الطبية. وأكد الدكتور فراس حداد -استشاري أول ورئيس قسم خدمات الرعاية المنزلية بمؤسسة حمد الطبية أن الرعاية المنزلية متوافرة لكافة الأعمار في دولة قطر يقدمها أطباء وممرضات وفريق من المتخصصين في مجال الرعاية المنزلية، لافتا إلى أن هذه الخدمة تتيح للمرضى الاستفادة من تقديم الرعاية بطريقة تتناسب مع احتياجاتهم الفردية وظروفهم الصحية، مما يعزز الشعور بالاهتمام الشخصي والدعم الطبي المستمر.
وأكدت المؤسسة أنه بحسب تقرير عام 2023 الذي أعده قسم خدمات الرعاية المنزلية فإن 73 بالمائة من المرضى الذي يتلقون العلاج في منازلهم يفوق أعمارهم 65 عاماً، بينما يمثل الأطفال الذين يتلقون خدمات الرعاية في منازلهم ويتم تحويلهم بالاساس من مستشفى سدرة قرابة 8 بالمائة من إجمالي عدد المرضى.  كما بلغ عدد المرضى المحولين إلى الرعاية المنزلية 3964 حالة أي بفارق 772 حالة عن سنة 2022.
وأكد الدكتور فراس حداد أن الرعاية الصحية المنزلية تتلقى تحويلات المرضى من مختلف المرافق الصحية التابعة لمؤسسة حمد الطبية وخارجها حيث تم تحويل 888 حالة من مستشفى حمد العام يليه مستشفى الرميلة بـ 759 حالة ومستشفى القلب بـ 468 حالة إضافة إلى مستشفى سدرة بـ 115 حالة في عام 2023. 
وتشمل خدمات الرعاية المنزلية التي تقدمها مؤسسة حمد الطبية بإشراف من الدكتورة هنادي الحمد نائب رئيس الرعاية طويلة الأجل وإعادة التأهيل ورعاية أمراض الشيخوخة بمؤسسة حمد الطبية، والدكتور عيسى السليطي، المدير الطبي لخدمات الرعاية الصحية المنزلية، مجموعة متنوعة من الخدمات الطبية والرعاية التمريضية في بيئة المنزل التي تشمل الفحوصات الطبية المنتظمة، وإدارة الأدوية، وعلاج الجروح، وإعطاء الحقن، العلاج التنفسي، وخدمة اختصاصي التغدية.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر مؤسسة حمد الطبية الرعاية المنزلية خدمات الرعایة المنزلیة حمد الطبیة

إقرأ أيضاً:

الإمداد الطبي يسلم مركز بنغازي شحنة من المستلزمات

سلم جهاز الإمداد الطبي والخدمات الطبية والعلاجية مركز بنغازي الطبي شحنة من المستلزمات الطبية والمحاليل الوريدية وأدوية التخدير، وأدوية الأورام.

كما سلّم المركز مستشفى الأبيار شحنة من أدوية التخدير وذلك تلبية لكافة احتياجاتهما وبناء على تعليمات مدير عام الجهاز السيد حاتم العريبي، بشأن توفير احتياجات المراكز والمستشفيات وفقاً لخطة الحكومة الليبية لدعم القطاع الصحي بكافة المستشفيات والمراكز الطبية.

وكان الجهاز قد سلم منذ يومين مستشفى تاكنس القروي شحنة من الحقن والمحاليل الوريدية وذلك تلبية لكافة احتياجات المستشفى.

مقالات مشابهة

  • وكيل «صحة سيناء» في زيارة مفاجئة لوحدات الرعاية بوسط سيناء
  • الرعاية الصحية تعلن تجديد اعتماد مستشفى النصر التخصصي وفقًا لمعايير «GAHAR»
  • خدمات حياة كريمة لدعم صحة للمواطنين.. علاج وجراحات وتوفير أطراف صناعية
  • زيارة مفاجئة.. محافظ أسيوط يتفقد مستشفى الإيمان ويوجه بعلاج 3 مواطنين
  • محافظ شمال سيناء يزور المرضى الفلسطينيين في مستشفى العريش العام
  • الإمداد الطبي يسلم مركز بنغازي شحنة من المستلزمات
  • مدير هيئة الرعاية الصحية بالإسماعيلية يتفقد أقسام العناية المركزة والعمليات والجراحة
  • مركز صباح الأحمد للموهبة يقيم برنامج احتضان أصحاب الابتكارات الطبية بالتعاون مع جامعة (IE) الاسبانية
  • وفاة مريضين فلسطينيين نتيجة توقف محطة الأوكسجين في مستشفى ناصر
  • شراكة بين المختبر الوطني و«إمبريال».. خدمات وقائية وعلاجية للارتقاء بتجربة مرضى السكري