اختتم أمس معرض قطر الزراعي الدولي لعام 2024، فعاليات نسخته الحادية عشرة التي تم تنظيمها في مقر معرض إكسبو 2023 الدوحة بمشاركة 249  مشاركا محليا ودوليا و106 مزارع محلية، بالإضافة إلى 40 مشاركا بسوق التمور و30 مشاركا بسوق العسل.
وقال السيد يوسف خالد الخليفي، مدير إدارة الشؤون الزراعية ونائب رئيس اللجنة المُنظمة لمعرض قطر الزراعي الدولي في تصريحات صحفية « إن المعرض منصة فاعلة لتقديم عروض تكنولوجيا مُميزة في المجال الزراعي، حيث شاركت 280 جهة و100 خبير محلي ودولي بهدف تطوير الإنتاج المحلي وتحقيق الاكتفاء الذاتي والأمن الغذائي.

 
وأضاف إن المعرض أثر بشكل إيجابي على الاقتصاد المحلي من خلال دعم الشركات المشاركة وتعزيز الأنشطة التجارية والاستثمارية في مجال الزراعة.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر معرض قطر الزراعي إكسبو 2023 الدوحة سوق العسل سوق التمور

إقرأ أيضاً:

في جامعة البعث.. 30 مشروعاً هندسياً ضمن معرض لطلاب كلية الهندسة المعمارية

حمص-سانا

ضم المعرض الفني الذي أقيم اليوم في جامعة البعث بعنوان “آفاق العمارة الداخلية لسكن حاويات الشحن” 30 مشروعاً هندسياً لطلاب من كلية الهندسة المعمارية تضمنت العديد من الأفكار والتصاميم القابلة للتطبيق.

وأكد الدكتور عبد الباسط الخطيب رئيس جامعة البعث لمراسلة سانا حرص الجامعة على إقامة المعارض والفعاليات والنشاطات المختلفة بما يسهم في عرض أعمال الطلاب ومشاريعهم المتميزة ويحفزهم على الإبداع والابتكار، وينمي روح المنافسة وتبادل الخبرات والتجارب فيما بينهم.

بدورها أشارت الدكتورة رولانا ربيع عميدة كلية الهندسة المعمارية إلى أهمية المعرض العلمي الذي يصب في مصلحة الطلاب ويوفر لهم فرصة جيدة لعرض قدراتهم في مجال الهندسة المعمارية وخاصة فيما يتعلق بحاويات الشحن والعمل على تحويلها إلى أماكن سكن، موضحة أن عدد الأعمال يبلغ 30 عملاً فنياً وهندسياً يتضمن مشروعاً إضافة إلى ماكيت وفيديو.

وعبر كل من الطلبة ميريام خطيب وعبد الكريم الجاعور ولجين الخطيب عن سعادتهم بالمشاركة في هذا المعرض الذي وفر فرصة لهم لعرض نتاجاتهم الإبداعية والتعرف على نتاجات زملائهم، ما يزيد من خبراتهم العلمية والمعرفية والجمالية، وينمي لديهم روح التنافس لتقديم الأفضل.

مثال جمول

مقالات مشابهة

  • ارتفاع مصابي حادث انقلاب سيارة بالطريق الزراعي بأسوان لـ11 شخصا
  • "التراث والسياحة" تشارك في معرض سيؤول الدولي للكتاب
  • افتتاح معرض الصين-أوراسيا الثامن في شينجيانغ
  • في جامعة البعث.. 30 مشروعاً هندسياً ضمن معرض لطلاب كلية الهندسة المعمارية
  • افتتاح معرض للمنتجات الوطنية بمتحف عُمان عبر الزمان
  • حلقة نقاشية عن تطوير البنية التحتية في مصر ضمن معرض «Big 5 Construct»
  • 7 معلومات عن معرض Egypt Construct 5 Big.. انطلق اليوم
  • غداً.. انطلاق فعاليات معرض الزهور الدولي بدورته الـ 44
  • السعودية تعزز الاستثمارات في النقل والخدمات اللوجستية
  • رئيس الجمهورية يشرف على إفتتاح معرض الجزائر الدولي