تتواصل منافسات اليوم الرابع أيام المهرجان السنوي لسباق الهجن العربية الأصيلة على سيف حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، والتي جرت بميدان التحدي.
وحسمت «مطرة» ملك عبدالله نايع سالم الشاوي الغفلي، الفوز بناموس الشوط الأول الرئيسي المخصص للجذاع بكار إنتاج، بعد ماراثون قوي ومثير تصدرت فيه «مطرة» المشهد عند خط النواميس لتحسم الفوز والناموس في توقيت زمني قدره 9:05:01 دقيقة.


فيما تسيد «سايد» ملك محمد فاهم محمد سلطان الكتبي، مقدمة الشوط الثاني الرئيسي المخصص للجذاع قعدان إنتاج، وقدم «سايد» أداء استثنائيا مميزاً في واحد من أسرع أشواط هذا الصباح، حاسماً الفوز والناموس في توقيت زمني قدره 9:00:24 دقيقة.
فيما أطلقت «خيال» العنان لأحلامها في الفوز بالشوط الخامس المخصص كرئيسي للجذاع بكار إنتاج قطر، وبالفعل كانت «خيال» على مستوى الحدث وتمكنت من إنجاز مهمتها بسلام، لتهدي مالكها محمد معجب محمد لجبع الخيارين ناموس الجذاع بكار إنتاج قطر 
كما تألق «لبصير» ملك حمد راشد محمد صفوه المري، في الشوط السادس المخصص كرئيسي للجذاع قعدان إنتاج قطر، وتمكن «لبصير» من إحكام سيطرته على مقدمة الشوط القوي، ليمنح مالكه ناموس الشوط والجائزة المالية في رحلة مميزة استغرقت منه 9:08:71 دقيقة.
وعلى مستوى الأشواط المفتوحة التي جرت صباح أمس، اقتنصت «نيابة» ملك محمد جارالله حمد بن ظرمان، ناموس الشوط التاسع الرئيسي المخصص للجذاع بكار مفتوح، وقدمت «نيابة» واحداً من أجمل أشواط هذا الصباح بأدائها الرشيق والمتميز الذي مكنها من حسم ناموس الشوط القوي، وهو التوقيت الأفضل خلال منافسات الفترة الصباحية.
كما انتزع «مياس» ملك محمد عتيق محمد زيتون المهيري، ناموس الشوط العاشر المخصص للجذاع قعدان مفتوح، ليطير بالناموس والجائزة المالية إلى دولة الإمارات، وحقق «مياس» متفوقاً على عدة أسماء قوية شاركته المنافسة على الشوط الرئيسي للمفتوح.
تواصلت المتعة في الفترة المسائية مع الأشواط المليونية والرموز الفضية المخصصة لأشواط الجذاع العامة الخاصة بهجن أبناء القبائل من مختلف دول مجلس التعاون الخليجي.
وارتفعت وتيرة التنافس بين الشعارات العملاقة في ختام منافسات المرحلة الأولى بالنسبة لهجن أبناء القبائل، وخاصة في أشواط الرموز الرئيسية التي خصصت لها جوائز مليونية رفعت درجة الحماس بين المضمرين إلى أقصى درجاتها.
ورفع من حدة التنافس تواجد نخبة من الهجن الخليجية التي تحمل العديد من الشعارات والألوان. 
وبعد التألق الكبير لهجن أبناء الشحانية في منافسات رموز الحقايق واللقايا، عادت للتألق من جديد مع منافسات رموز الجذاع الفضية وسجلت ثنائية قوية عن طريق سالم فهيد براك الزبداني في الشوط الثاني وجابر سالم الجربوعي في الشوط السادس.
بداية الإثارة والتحديات كانت مع الشوط الأول الرئيسي المخصص للجذاع بكار مفتوح، حيث استحوذت «بلشة» ملك راشد سعيد صالح الجربوعي على أقوى رموز اليوم (أمس)، بفوزها بالشلفة الفضية للجذاع بكار مفتوح لتطير بالشلفة الغالية وجائزة المليون ونصف المليون ريال إلى المملكة العربية السعودية.
ثم كان التألق الشحاني حاضراً بقوة في الشوط الثاني الرئيسي المخصص للجذاع قعدان مفتوح، حيث تمكن «ثاعي» ملك سالم فهيد براك فهيد الزبداني، من انتزع الناموس والخنجر الغالي والجائزة المليونية الكبيرة .
وفي الشوط الثالث الرئيسي كان الدور على شعار المتألق علي سعيد سالم الزرعي، الذي سجل ثنائية تاريخية بفوزه بشلفة وخنجر الجذاع بكار وقعدان عمانيات عن طريق «رحاب» التي طارت بشلفة العمانيات، و«مياس» الذي انتزع خنجر العمانيات ليطير الزرعي برموز العمانيات إلى سلطنة عمان.
كما سجل شعار المتألق حمد بن راشد بن غدير الكتبي حضوره الأول مع رموز المهرجان السنوي الكبير عن طريق «دوشة» التي احتلت صدارة الشوط الخامس الرئيسي المخصص للجذاع بكار إنتاج، لتحقق الفوز بالشلفة الغالية، قبل أن يختتم «عفرين» ملك جابر سالم سعيد الجربوعي المري ماراثون رموز اليوم الأخير في المرحلة الأولى لهجن أبناء القبائل، باقتناص الخنجر الفضي للجذاع قعدان إنتاج.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر المهرجان السنوي للهجن مهرجان سمو الأمير للهجن مطرة ناموس الشوط فی الشوط

إقرأ أيضاً:

تفاصيل شخصية منى زكي في "رزق الهبل"

تستعد الفنانة منى زكي لبدء تحضيرات فيلم جديد بعنوان "رزق الهبل"، وتظهر خلاله بشخصية سيدة تعمل في مجال التسويق العقاري، وتواجه العديد من الأزمات مع تتابع الأحداث، ويقدم محمد شاهين دور زوجها.

ما هى قصة فيلم رزق الهبل؟

 

يدور الفيلم في إطار كوميدي درامي بالإعتماد على الدراما النسائية وهو من بطولة منى زكي، سماح أنور، إنتصار، رحمة أحمد، طة دسوقي، محمد شاهين.

 

آخر أعمال منى زكي 


ويذكر أن آخر أعمال منى زكي هو فيلم   رحلة 404 الذي عرض في دور العرض السينمائية المختلفة، وحقق العمل نجاحًا كبيرًا ونسبة إيرادات عالية، وشارك في عدة مهرجانات آخرهم مهرجان الأقصر السينمائية الإفريقية.


أحداث فيلم رحلة 404

 

أحداث فيلم " رحلة 404" قبل أيام من سفر "غادة" إلى مكة لأداء فريضة الحج، حيث تتورط في مشكلة طارئة، وتلجأ لأشخاص من ماضي ملوث كانت قد قطعت علاقتها بهم من أجل جمع مبلغ مبالي كبير، فهل تتمكن من جمع المال والسفر لأداء فريضة الحج؟، أم تتغير حياتها للأسوأ بعد لجوئها لأصدقاء الماضي


فريق عمل رحلة 404

 

فيلم “رحلة 404” بطولة الفنانة مني زكي بالإضافة لمشاركة نخبة كبيرة من النجوم وضيوف الشرف أبرزهم محمد فراج، محمد ممدوح، شيرين رضا، خالد الصاوي ومحمد علاء مع حسن العدل، سما ابراهيم، شادي ألفونس، رنا رئيس، جيهان الشماشرجي وعارفة عبد الرسول، والعمل من تأليف محمد رجاء وإخراج هاني خليفة  ومن إنتاج محمد حفظي وشاهيناز العقاد من خلال شركاتهم فيلم كلينك ولاجونى للإنتاج السينمائي وهو إنتاج مشترك مع مجموعة Arabia Pictures Entertainment السعودية وهاى ميديا للإنتاج الفني والتوزيع.

مقالات مشابهة

  • وفيات السبت .. 6 / 7 / 2024
  • نتائج متقدمة للخيالة السلطانية بمضمار لاتيست الفرنسي
  • ما هي مصادر تمويل الحملات الانتخابية ومجالات استخدام المال المخصص لها؟
  • الكينج منير والهضبة والقيصر أبرز نجوم الغناء في مهرجان العلمين (شاهد)
  • الكينج والهضبة والقيصر أبرز نجوم الغناء خلال أسابيع البهجة في مهرجان العلمين
  • محافظ المنيا: عودة المياه تدريجياً بعد تغيير خط الصرف الرئيسي فى سمالوط
  • وسام أبو علي يسجل هدف الأهلي الأول أمام الداخلية
  • الأمير تركي بن محمد بن فهد يُدشن المبنى الرئيسي لهيئة تطوير محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية ويرأس اجتماع مجلس الإدارة
  • تفاصيل شخصية منى زكي في "رزق الهبل"
  • تكريم الدكتور عاطف عوض في حفل افتتاح الدورة الـ17 لمهرجان المسرح المصري