العرب القطرية:
2024-06-27@12:16:33 GMT

العربي يتأهل لنصف نهائي خليجية اليد

تاريخ النشر: 28th, February 2024 GMT

العربي يتأهل لنصف نهائي خليجية اليد

تأهل العربي والدير البحريني الى الدور نصف النهائي للبطولة الخليجية للأندية أبطال الكؤوس لكرة اليد في نسختها الأربعين التي يستضيفها النادي العربي وتستمر منافساتها حتى 5 مارس المقبل، عن المجموعة الاولى من البطولة وذلك بعد فوزهما على برقان الكويتي وعمان العماني، حيث تمكن العربي من تحقيق الفوز الثاني له في البطولة على حساب برقان الكويتي بنتيجة 30-27 في المباراة التي جمعتهما امس على صالة الدحيل ضمن الجولة الثانية من المجموعة الاولى، وكان الشوط الأول انتهى بتقدم العربي 17/13.

فيما تمكن الدير البحريني من تحقيق فوزه الثاني في البطولة على حساب عمان العماني بنتيجة 25-23، وبذلك رفع العربي رصيده الى 4 نقاط في صدارة المجموعة والدير البحريني في المركز الثاني بنفس رصيد النقاط وتبقى مواجهة الفريقين معا في الجولة الاخيرة من دور المجموعات لتحديد المتأهل في الصدارة وصاحب المركز الثاني في المجموعة، فيما ودع برقان الكويتي وعمان العماني منافسات المجموعة بخسارتهما في اول مباراتين وتبقي مباراتهما معا في الجولة الاخيرة من دور المجموعة بحثا عن تحقيق فوز شرفي قبل مغادرة البطولة.
هذا وتقام اليوم مباراتان ضمن المجموعة الثانية من البطولة حيث يلعب الشباب البحريني مع مليحة الاماراتي في تمام الساعة 4:00 مساء، ويلعب الريان مع الكويت الكويتي في تمام الساعة 6:00 مساء على الملعب الرئيسي لصالة الدحيل الرياضية، ويتصدر الريان والكويت الكويتي المجموعة الثانية برصيد نقطتين لكل فريق بفوزهما علي الشباب البحريني ومليحة الاماراتي في الجولة الاولى من المجموعة الثانية.
هذا وسيدخل الريان مواجهة اليوم بطموح الفوز وضمان التأهل للدور قبل النهائي، ولن تكون مهمة ممثلنا في هذه البطولة سهلة حيث قدم الكويت الكويتي في مباراته الأولى مستويات جيدة ونجح في الفوز على مليحة الاماراتي بنتيجة 32 - 28، وبالتالي سيكون طموح الفريقين في لقاء اليوم مشتركا في تحقيق الفوز الثاني وصدارة المجموعة وهو ما سيلقي بظلاله على مواجهة اليوم التي من المتوقع ان تبلغ فيها الإثارة والندية ذروتها القصوى.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر تأهل العربي

إقرأ أيضاً:

شاهد.. إيطاليا تصعق كرواتيا وتتأهل لثمن نهائي يورو 2024 وإسبانيا تحقق العلامة الكاملة

سجل ماتيا زاكايني هدفا في الوقت بدل الضائع ليقود إيطاليا للتعادل 1-1 مع كرواتيا لتتأهل بلاده للدور ثمن النهائي لبطولة كأس أوروبا لكرة القدم (يورو 2024)، فيما حققت إسبانيا متصدرة المجموعة العلامة الكاملة بالفوز 1-0 على ألبانيا، اليوم الاثنين في ختام مباريات المجموعة الثانية بالدور الأول.

ورفعت إيطاليا رصيدها إلى 4 نقاط في المركز الثاني خلف إسبانيا متصدرة المجموعة الثانية ليتأهلا سويا لمرحلة خروج المغلوب. بينما تجمد رصيد كرواتيا عند نقطتين لتودع البطولة.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2مباشر.. مباراة إسبانيا وألبانيا في يورو 2024list 2 of 2شاهد ملخص مباراة إيطاليا ضد كرواتيا في يورو 2024end of list

وأحرز البديل زاكايني هدفا بتسديدة متقنة في الزاوية العليا في الدقيقة الثامنة من الوقت بدل الضائع ليتعادل فريق المدرب لوتشيانو سباليتي.

وكان لوكا مودريتش قد منح التقدم لكرواتيا في الدقيقة 55 بعدما تابع كرة مرتدة وسجل في شباك جيانلويجي دوناروما بعد لحظات من تصدى حارس إيطاليا لركلة جزاء من لاعب ريال مدريد المخضرم.

حسرة المنتخب الكرواتي بعد هدف التعادل (رويترز) إسبانيا تحقق العلامة الكاملة

وفي مباراة أخرى أقيمت في نفس التوقيت، سجل فيران توريس هدفا في الشوط الأول ليقود إسبانيا لتحقيق العلامة الكاملة بدور المجموعات ببطولة أوروبا لكرة القدم 2024 بتغلبها 1-صفر على ألبانيا التي ودعت البطولة.

وكانت إسبانيا قد ضمنت التأهل في صدارة مجموعتها الثانية بعد فوزها بأول مباراتين. وغير لويس دي لا فوينتي مدرب إسبانيا تشكيلته الأساسية بالكامل إذ كان المدافع إيمريك لابورت هو اللاعب الوحيد الذي كان ضمن التشكيلة الأساسية التي شاركت في الفوز على إيطاليا.

وجاء هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 13 عندما سدد توريس كرة بيسراه من داخل منطقة الجزاء اصطدمت بالقائم إلى داخل الشباك مستغلا تمريرة بينية من داني أولمو.

وبهذا تودع ألبانيا البطولة بعدما أنهت دور المجموعات في المركز الأخير بنقطة واحدة.

مقالات مشابهة

  • جورجيا تحقق فوزاً تاريخياً على البرتغال.. وتكمل عقد المتأهلين إلى الدور الثاني
  • الموعد والقنوات الناقلة.. برنامج مباريات ثمن نهائي "يورو 2024"
  • "أحمر الشباب" يسعى لمواصلة الصدارة أمام اليمن في "غرب آسيا"
  • مواجهتان من العيار الثقيل في ثمن نهائي "يورو 2024"
  • تعرف إلى المنتخبات المتأهلة إلى ثمن نهائي كأس أمم أوروبا 2024
  • ماهي المنتخبات المتأهلة إلى ثمن نهائي كأس أمم أوروبا 2024؟
  • «مجموعة التنسيق العربية» تبحث تحقيق التنمية المستدامة
  • النمسا تحقيق أولى مفاجأت اليورو وتتأهل إلى دور الـ16 كأول المجموعة
  • منتخب الشباب يواجه نظيره البحريني في افتتاح بطولة غرب آسيا لكرة القدم
  • شاهد.. إيطاليا تصعق كرواتيا وتتأهل لثمن نهائي يورو 2024 وإسبانيا تحقق العلامة الكاملة