العرب القطرية:
2024-06-27@13:27:08 GMT

سبيتار يحصل على اعتماد المجلس الأمريكي الدولي

تاريخ النشر: 28th, February 2024 GMT

سبيتار يحصل على اعتماد المجلس الأمريكي الدولي

حصل سبيتار، مستشفى جراحة العظام والطب الرياضي، على الاعتماد الدولي من المجلس الأمريكي لبرامج الدراسات الطبية العليا (ACGME-I). يُعدّ هذا الاعتماد بمثابة اعتراف عالمي بجودة برامج التدريب في سبيتار، ويؤكد التزام سبيتار بأرقى المعايير العالمية في مجال تدريب الأطباء المقيمين.
تمّ منح الاعتماد نهائيًا في اجتماع لجان المراجعة الدولية التابعة للمجلس في يناير 2024، ليدخل حيز التنفيذ اعتبارًا من 1 يوليو 2023.

وبذلك، يصبح سبيتار أول مستشفى متخصص في الطب الرياضي يحصل على هذا الاعتماد، ما يُمثّل اعترافًا عالميًا به كمستشفى تدريبي متميز للأطباء المقيمين.
يُعدّ اعتماد (ACGME-I) شهادة على التزام سبيتار بضمان جودة التدريب، واستقطاب أعضاء هيئة تدريس من ذوي الكفاءة العالية، والحصول على اعتراف الهيئات الطبية الدولية، بما في ذلك إمكانية التقديم على شهادات الزمالة في الولايات المتحدة.
و قال الدكتور جيمس أريغي، رئيس لجنة الاعتماد الدولي لبرامج تدريب الأطباء المقيمين والرئيس التنفيذي للمجلس الأمريكي: «يسعدني أن أرحب بسبيتار الذي انضم إلى عائلة لجنة اعتماد الخريجين الطبيين الدولية. أتقدم بالتهنئة للفريق القيادي في سبيتار على التزامهم بتطوير برامج عالية الكفاءة

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر مستشفى جراحة العظام سبيتار اعتماد المجلس الأمريكي

إقرأ أيضاً:

«القومي للأمومة»: إنشاء فروع للمجلس فى كل المحافظات لسرعة تقديم الدعم للأطفال

عقدت الدكتورة سحر السنباطي، رئيسة المجلس القومي للطفولة والأمومة، والدكتورة هيام نظيف نائب رئيس المجلس، اليوم الأربعاء، اجتماعا مع مديري البرامج التي يعمل عليها المجلس، بهدف متابعة سير العمل وما تم إنجازه خلال السنة المالية السابقة وتحديد أولويات العمل خلال الفترة المقبلة.

وخلال الاجتماع، أكدت السنباطي، على توسيع النطاق الجغرافي للعمل بالبرامج ليشمل أغلب محافظات الجمهورية مع استهداف قرى حياة كريمة والمناطق الأولى بالرعاية والمجتمعات العمرانية الجديدة.

وأشارت إلى أهمية المتابعة والتقييم وقياس الأثر من كافة الأنشطة التي ينفذها المجلس مع التقييم المرحلي للبرامج طبقا للخطة التنفيذية ومؤشرات القياس، مؤكدة على أهمية العمل على مبادرة تمكين الفتيات «دوي» التي تحظى برعاية السيدة الأولى انتصار السيسي قرينة السيد رئيس الجمهورية، نظرا لأهميتها في ضمان حصول الفتيات والفتيان على فرص متساوية لتطوير مهارات التعبيرعن النفس والمشاركة، فضلا عن أهمية العمل على مبادرة «تمكين الطفل المصري» تحت شعار «بكرة بينا» التي تهدف إلي رفع وعي الأطفال بحقوقهم، وخلق بيئة داعمة لهم.

التحديات وسبل مواجهتها

واستعرض مديري البرامج من خلال عروض تقديمية آلية العمل والخطة المستقبلية لكل برنامج ، كما تم ومناقشة كافة التحديات التي تواجههم، وأكدت السنباطي على تقديم كافة سبل الدعم لتذليل أي عقبات لإعلاء مصلحة الطفل من خلال إيجاد حلول سريعة وعاجلة.

مقالات مشابهة

  • الطالبي العلمي يستقبل رئيس المجلس الأعلى للحسابات بفرنسا
  • المجلس الدولي للتمور يرحب بانضمام قطر ويثمّن دورها في الاهتمام بقطاع النخيل والتمور
  • «الأعلى للجامعات» يعلن موعد تنسيق 2024 في اجتماعه السبت المقبل
  • تسكين تخصصات بدرجة البكالوريوس في الجامعات الأردنية
  • الإمارات تترأس اجتماع الدورة الـ45 للمجلس الوزاري لصندوق الأوبك للتنمية الدولية في فيينا
  • الإمارات تشارك في أعمال الدورة 128 للمجلس الدائم للفرنكوفونية
  • الإمارات تترأس اجتماع المجلس الوزاري لصندوق الأوبك للتنمية الدولية
  • «القومي للأمومة»: إنشاء فروع للمجلس فى كل المحافظات لسرعة تقديم الدعم للأطفال
  • التعاون الخليجي: جهود واضحة لدول المجلس في تعزيز علاقتها مع المنظمات الدولية
  • محافظ سوهاج يترأس الاجتماع الدوري للمجلس الإقليمي للسكان