أكد ممثل الجزائر الدائم لدى الأمم المتحدة عمار بن جامع، اليوم الأربعاء، أن الوضع في غزة يبعث على الجزع، مضيفا أن معاملة سلطة الاحتلال الصهيوني للسكان غير إنسانية.

ويأتي هذا خلال جلسة مجلس الأمن حول أزمة انعدام الغذاء في قطاع غـزة التي انعقدت بطلب من الجزائر وغايانا وسويسرا وسلوفينيا.

وفي كلمة له أمام المجلس، قال ممثل الجزائر الدائم لدى الأمم المتحدة إنه بنهاية شهر فيفري جميع سكان غـزة سيواجهون مستويات خطيرة من انعدام الأمن الغذائي الحاد.

مشيرا إلى أن جهود العاملين في المجال الإنساني للأسف والقرارات النادرة التي يتخذها هذا المجلس لم تحسن الوضع لأن وقف إطلاق النار لم يجر التوصل إليه.

كل مخابز غزة ستتوقف.. والسكان بين خيار الموت قصفا أو جوعا

وأضاف ذات المتحدث، “أن كل المخابز في غــزة ستتوقف قريبا عن العمل، مما يجعل السكان مخيرون مكرهين بين المـوت تحت القصف أو المـوت تحت خطر الجوع.”

كما أكد ممثل الجزائر الدائم لدى الأمم المتحدة  أن “العدوان الصهيوني على غزة ليس حربا ضد حماس بل عقاب جماعي مفروض على الشعب الفلسطيني الأعزل.”

واختتم بن جامع قائلا:” على مجلس الأمن أن يدعو لا أن يطالب بوقف إطلاق نار بشكل عاجل في غزة لأن جمودنا هو بمثابة تواطؤ في ارتكاب هذه الجريمة.”

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

لبنان تحت القصف.. مقتل 125 شخصًا جراء غارات إسرائيلية خلال 24 ساعة

أكدت بيانات رسمية لبنانية، اليوم الإثنين، أن ما لا يقل عن 125 شخصا لقوا حتفهم حتى االآن في لبنان، جراء الغارات الجوية التي شنتها دولة الاحتلال الإسرائيلي منذ صباح أمس الأحد.
googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); }); وقال مسؤولون لبنانيون إن نحو 45 شخصا قتلوا وأصيب 70 آخرون في هجمات على عين الدلب في جنوب العاصمة بيروت.الحرب في لبنانوارتفعت حصيلة القتلى منذ احتدام الحرب الحالية بين حزب الله وجيش الاحتلال الإسرائيلي قبل نحو عام، إلى أكثر من 1600 قتيل، كما أصيب 8400 آخرون.

#الأمم_المتحدة: 100 ألف شخص فروا من #لبنان باتجاه #سوريا#اليوم https://t.co/cQeZ5BoDIC— صحيفة اليوم (@alyaum) September 30, 2024
أخبار متعلقة الأمم المتحدة: ندعم الفارين من لبنان إلى سوريا في 4 نقاط عبورحرب لبنان.. وزير الخارجية ونظيره الفرنسي يبحثان المستجداتمن ناحية أخرى، أعلن حزب الله في وقت سابق من اليوم الاثنين أنه هاجم مرة أخرى مدينة صفد وقاعدة عسكرية إسرائيلية في الشمال بالصواريخ.

مقالات مشابهة

  • إيران: إذا قامت “إسرائيل” بالرد فسنرد رداً مدمراً
  • 60 عاما على منح الكرسي الرسولي صفة المراقب الدائم في الأمم المتحدة
  • ممثل الجزائر يفضح المغرب في الأمم المتحدة
  • رئيس الدولة يستقبل المشاركين في ورشة “أداء شرطة الأمم المتحدة” الـ3 التي تستضيفها وزارة الداخلية
  • لبنان تحت القصف.. مقتل 125 شخصًا جراء غارات إسرائيلية خلال 24 ساعة
  • الجزائر غاضبة من تصريحات مسؤول مالي في الأمم المتحدة وتطلب اعتذارا
  • رقم كبير.. الأمم المتحدة تكشف عدد الفارين من لبنان إلى سوريا
  • ممثل “الفاو” الإقليمي : الإمارات شريك إستراتيجي في دعم الأمن الغذائي إقليمياً وعالمياً
  • “تحذيرات من مجموعة الأمن الصناعي بشأن تهديدات الحوثيين للسفن في البحر الأحمر وخليج عدن”
  • “التعاون الإسلامي” تؤكد أهمية إطلاق التحالف الدولي لتنفيذ حل الدولتين