أكد حسن مصطفى نجم الكرة المصرية السابق، أن قرار استعادة محمد شكري لصفوف النادي الأهلي أمر إيجابي للغاية خصوصا بعدما تألق اللاعب في الفترة الماضية وهو درس كبير لباقي الأندية من أجل الاحتفاظ بأبرز اللاعبين المميزين، مشيرا إلى أن الزمالك لم يقم بالاستفادة من لاعبين آخرين مثل عمر كمال عبدالواحد الذي رحل لـ فيوتشر.

حسن مصطفى: وسام أبوعلي مهاجم مميز.. وكولر اخترع مركز لعمر كمال

وقال في تصريحات عبر برنامج بوكس تو بوكس عبر فضائية etc: "فكرة استعادة اللاعبين بعد تألقهم جيدة، وهناك حسام أشرف لاعب بلدية المحلة وهو من هدافي الدوري المصري، هو يذكرني بـ شريف أشرف عندما كان في صفوف الزمالك، وأنا سعيد بخروج اللاعبين من الأهلي والزمالك لاثبات ذاتهم".

وأضاف: "الأهلي أيضا بدأ يقوم بإعارة لاعبين للدرجة الثانية، كما أنه يريد الاستحواذ على نادٍ في دوري المحترفين من أجل الاستفادة من اللاعبين".

وأكمل: "وأنا كلاعب كنت أريد إثبات ذاتي، وبكاء طاهر محمد في الملعب ذكرني بموقف معين حدث لي في الأهلي أيضا، وأي لاعب يجب أن يستغل الفرص التي تتاح له في المستطيل الأخضر، والأمور مختلفة في الاهلي خصوصا في ظل وجود لاعبين مميزين".

وزاد: "عندما كنت لاعبا في الأهلي لعبت فترة جيدة، وبعدها دخلت في عدة مشكلات مع مانويل جوزيه، وانضممت لمنتخب مصر ولم أكن أشارك، وانتقد اختياري للانضمام للمنتخب وبعدها عدت وتشاجرت معه".

مودرن فيوتشر يواجه الهلال الليبي على ستاد السلام في كأس الكونفدرالية سببان وراء فشل انتقال محمد حمدي لـ سوتشي الروسي.. إنبي يكشف التفاصيل

وزاد: "كريم فؤاد يبذل قصارى جهده لإثبات نفسه في الأهلي رغم وجود عمالقة في مركز الجناح مثل بيرسي تاو وحسين الشحات وغيرهم، أشعر أن طاهر محمد طاهر يحمل نفسه فوق طاقته، عليه فقط الاجتهاد، وأن يلعب السهل وسيجد نفسه يظهر بشكل جيد".

وتابع: "الأهلي لم يكن جيدًا في المباراتين السابقتين بسبب فترة التوقف الطويلة، ومن الصعب تقييم لاعبي الفريق أمام بلدية المحلة خصوصا في ظل طريقة لعب أحمد عبدالرؤوف، وفتح المساحات والدفاع المتقدم بهذا الشكل، والأهلي سجل أهدافه بسهولة ومن انفرادات بالمرمى".

وأضاف: "كولر لا يريد خسارة محمد هاني ولذلك رفض مشاركته في مركز المساك، وقرر إراحته في جزء من المباراة وكولر اخترع مركز لـ عمر كمال عبدالواحد وهو اللعب في مركز المساك، ووسام أبوعلي لاعب جيد ومتحرك وسريع ولديه جراءة في الملعب ولفت نظري كثيرًا خصوصا خلال الهدف الأول الذي يدل على مهارة عالية، أنتوني موديست الذي بدأ يحاول استغلال المساحات بين الظهير الأيمن أو الأيسر والمساك، وصنع هدفا لـ الشحات أمام ميدياما بهذا الشكل، وسجل هدفا في البلدية أيضا".

وأتم: "كولر بدأ (قلبه يجمد) تجاه كهربا، بعد ضم وسام أبوعلي وتألق موديست في الفترة الأخيرة، وكهربا اصبح يمتاز بضبط النفس في الفترة الأخيرة، والأهلي سوف يستفيد من كثرة المهاجمين الجاهزين للمشاركة".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: حسن مصطفى محمد شكري مارسيل كولر عمر كمال عبد الواحد حسام أشرف

إقرأ أيضاً:

مفاجأة فى تقرير الراحلين عن الأهلي بالميركاتو الصيفى

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

الراحلين عن الأهلي، يعكف «كولر» خلال الأيام المقبلة على دراسة ملف اللاعبين الراحلين في الميركاتو الصيفي، حيث من المنتظر أن يُقدم تقريرًا مُفصلًا للجنة التخطيط التي بدورها ستعرضه على «الخطيب»، المشرف على ملف كرة القدم بالنادي لدراسته.

واستقر «كولر» على ملف الراحلين بالميركاتو الصيفى بشكل كبير وحدد عدد من اللاعبين، أبرزهم: كريم الدبيس، مصطفى مخلوف، طاهر محمد طاهر، التونسي محمد الضاوي «كريستو»، خالد عبد الفتاح، محمود متولي، كريم وليد «نيدفيد»، الفرنسي أنتوني موديست، في ظل عدم حاجة الفريق لخدماتهم في الفترة المقبلة وسيكون هؤلاء ضمن الراحلين عن الأهلي بالميركاتو الصيفى. 

يأتي ذلك في الوقت الذي تتجه النية للموافقة على احتراف محمد الشناوي في الدوري السعودي بعدما تلقى النادي عرضًا من الوحدة السعودي في الفترة الأخيرة، كما أن «كولر» لا يُمانع رحيل المالي أليو ديانج، الذي تلقى عدة عروض مؤخرًا إلى جانب الجنوب إفريقي بيرسي تاو أيضًا وتم وضع الثنائي ضمن ملف الراحلين عن الأهلي في الميركاتو الصيفي. 

موعد مباراة الأهلي وطلائع الجيش 

يختتم الفريق الأول لكرة القدم تدريباته، مساء اليوم الأحد، على ملعب مختار التتش بفرع النادي بالجزيرة، استعدادًا لمواجهة طلائع الجيش، غدًا الإثنين، في اللقاء المؤجل من الجولة الـ13 للدوري الممتاز.

ويسعى «كولر» خلال التدريبات للتغلب على أزمة ضغط المباريات في الفترة الحالية، خاصةً أن الفريق يلعب كل 48 ساعة، وهو أمر يُهدد اللاعبين بالإصابات والإجهاد، حيث وضع الجهاز الفني برنامجًا استشفائيًا للاعبين بعد كل مباراة لتجهيزهم للمباراة التالية.

ترتيب الأهلي في جدول الدوري 

كان الأهلي حقق فوزا صعبا على نظيره فاركو بهدفين مقابل هدف يوم الجمعة الماضي ليواصل الفريق الأحمر الانتصارات في الدوري الممتاز ويطارد بيراميدز المتصدر على قمة الدوري. 

ويمتلك الأهلي 48 نقطة من 20 مباراة وله 5 مباريات مؤجلة بينما يتصدر فريق بيراميدز جدول ترتيب مسابقة الدوري الممتاز برصيد 62 نقطة من 25 مباراة بعد إلغاء مباراة بيراميدز وسموحة بالدوري عقب اندلاع حريق في استاد الإسكندرية مع بداية الشوط الثاني وقرر الحكم محمد سلامة ميدو ألغاء المباراة في انتظار قرار لجنة المسابقات. 

مقالات مشابهة

  • مفاجأة فى تقرير الراحلين عن الأهلي بالميركاتو الصيفى
  • عاجل.. كولر يعنف مترجم الأهلي بسبب الزمالك
  • تعليق مدرب فاركو بعد الخسارة أمام الأهلي
  • مدرب فاركو: قدمنا أداء جيد أمام الأهلي ونعاني من ضغط المباريات
  • حسين الشحات أفضل لاعب في مباراة الأهلي أمام فاركو
  • بقدم الشحات وصناعة وسام أبو علي.. الأهلي يتقدم على فاركو في الشوط الأول «فيديو»
  • وسام أبو علي يقود الهجوم.. تعرف على تشكيل الأهلي أمام فاركو
  • نشرة منتصف اليوم.. الأهلي يضم أول صفقات الصيف وكولر يرفض عودة المعار.. القندوسي يتحرك قانونيًا
  • غياب 11 لاعبًا عن الأهلي أمام فاركو الليلة
  • تشكيل الأهلي المتوقع ضد فاركو في الدوري اليوم.. وسام يقود هجوم الأحمر