روسيا – أصبح 26 فبراير يوم انتصار مسيرة “لانتسيت” الروسية التي دمّرت فيه دبابة “ابرامز” الأمريكية ومدفع Archer الذاتي الدفع السويدي الصنع.

ويعد Archer من أفضل المدافع الذاتية الدفع في العالم، لأنه لا يتميز بمدى العمل الكبير والدقة العالية فحسب بل ومن الصعب جدا اكتشافه بواسطة الرادارات. وذلك بفضل المواد الممتصة للموجات اللاسلكية والتي استخدمت على نطاق واسع في تصميمه.

إلا أن الدرون من تصنيع شركة ZALA المزوّد بجهاز حراري استطاع التقاط الموجات الحرارية الناجمة عن الماسورة المسخنة لمدفع الهاوتزر هذا وأرسل إحداثياته إلى مشغّل النموذج الليلي من درون “لانتسيت” الانتحاري والمزود كذلك بأجهزة حرارية والذي وجّه ضربة ساحقة إلى مدفع الهاوتزر السويدي. ولم تنقذه مخابئ ابتكرها أفراد طاقمه الأوكراني.

وأشارت قناة “روسكوي أوروجي” (السلاح الروسي) إلى أن مدفع الهاوتزر الذاتي الدفع المدمّر من قبل “لانتسيت” الروسي يعتبر سلاحا نادرا وثمينا يحرص أفراد القوات المسلحة الأوكرانية على سلامته، إذ أن السويد سلّمت أوكرانيا 8 نسخ فقط من هذه المدافع الباهظة الثمن، وهو الوحيد ضمن الأسطول المتنوع للمدافع الأوكرانية الذي بمقدوره استخدام ذخائر Excalibur التي ترمى إلى مسافة 60 كيلومترا.

المصدر: روسيسكايا غازيتا

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

“كأس العالم للرياضات الإلكترونية”.. فريق T1 الكوري يصل إلى نصف نهائي ” ليغ أوف ليجيندز “

وصل فريق T1 الكوري إلى الدور نصف النهائي من بطولة ” ليغ أوف ليجيندز ” ، ضمن بطولات كأس العالم للرياضات الإلكترونية التي تقام في منطقة “بوليفارد رياض سيتي” حتى الـ 25 من أغسطس المقبل.
وجاء تأهل فريق ” T1 ” بعد تغلبه على الفريق الصيني ” BiliBili Gaming ” ليضرب موعدًا في الدور القادم مع فريق ” Team Liquid Honda ” .
ويعد الكوري من أكثر الفرق نجاحًا على الإطلاق في كوريا الجنوبية، والمرشح للحصول على لقب البطولة وأكبر حصة من مجموع جوائز بطولة ” ليغ أوف ليجيندز ” البالغة مليون دولار.
وفي الجانب الآخر، حقق فريق Top Esports الصيني مفاجأة كبيرة بإقصائه للفريق الكوري Gen.G، والذي يُعد ثاني المرشحين للفوز باللقب الذي سيحسم غداً.
وتختتم اليوم منافسات بطولة ” كول أوف ديوتي: وورزون “، والتي يبلغ مجموع جوائزها مليون دولار.

مقالات مشابهة

  • الدفاع الروسية: تدمير 7 طائرات مسيرة أوكرانية فوق مقاطعة بيلجورود
  • أسلحة القسام الخارقة للدروع تغير قواعد الحرب الإسرائيلية
  • روسيا تتوقع “زيارة مهمة للغاية و شاملة” من رئيس الوزراء الهندي مودي
  • “كأس العالم للرياضات الإلكترونية”.. فريق T1 الكوري يصل إلى نصف نهائي ” ليغ أوف ليجيندز “
  • “النوم لأسابيع”.. وباء غريب اجتاح العالم قبل مئة عام
  • “الدفاعات الروسية” تسقط 50 مسيّرة أوكرانية غربي البلاد
  • وزارة الدفاع الروسية: تدمير 50 مسيرة أوكرانية داخل أراضينا
  • نتائج غير رسمية: انتصار كاسح لحزب “العمال” في الانتخابات التشريعية البريطانية و”المحافظين” يتكبدون أفدح هزيمة منذ قرن
  • بوتين ينظر بجدية لنية ترامب وقف الحرب في أوكرانيا
  • ذيب: “هذه هي أهدافي في الموسم المقبل مع شباب قسنطينة”