تكنولوجيا، بمدة عرض مختلفة تيليجرام تتيح ميزة القصص لهؤلاء المستخدمين تفاصيل،أعلنت خدمة التراسل المشفرة تيليجرام Telegram، عن طرح ميزة القصص Stories لمستخدمي .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر بمدة عرض مختلفة.. تيليجرام تتيح ميزة القصص لهؤلاء المستخدمين.. تفاصيل، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

بمدة عرض مختلفة.. تيليجرام تتيح ميزة القصص لهؤلاء...

أعلنت خدمة التراسل المشفرة تيليجرام Telegram، عن طرح ميزة القصص Stories لمستخدمي Premium، بعد شهر من إعلان الرئيس التنفيذي للشركة "بافيل دوروف"، أن تطبيق المراسلة سيضيف Stories في يوليو 2023.

وبحسب ما ذكره موقع "techcrunch" التقني، أعلن بافيل دوروف، المدير التنفيذي لشركة تيليجرام، عن أن ميزة القصص تأتي إستجابة لطلبات المستخدمين، مشيرا إلى أن أكثر من نصف جميع طلبات الميزات التي يتلقاها Telegram مرتبطة بالقصص.

تيليجرام تتيح ميزة القصص لهؤلاء المستخدمين

وكانت الشركة قد عارضت في البداية إضافة ميزة القصص لأنها متاحة على العديد من الخدمات على الإنترنت، ولكن الطلبات المتكررة من المستخدمين جعلتها تعيد النظر في الأمر وتقوم بتلبية طلباتهم وبدأت بإضافتها للمشتركين في خدمتها المدفوعة تيليجرام بريميوم.

وباستخدام ميزة القصص على تيليجرام، يمكنك تحديد من يمكنه رؤية كل قصة من قصصك، حيث ستتمكن من اختيار عرض قصصك للجميع أو جهات الاتصال الخاصة بك أو بعض جهات الاتصال المحددة أو قائمة الأصدقاء المقربين.

وسيتم وضع القصص في قسم قابل للتوسيع أعلى قائمة الدردشة، ويمكنك إخفاء القصص المنشورة بواسطة أي جهة اتصال عن طريق نقلها إلى قائمة "القصص المخفية" في قسم جهات الاتصال بدلا من الشاشة الرئيسية.

وبالإضافة إلى ذلك، يمكنك إضافة تسميات توضيحية وروابط إلى قصصك، وهناك أيضا خيار وضع علامة على أشخاص آخرين في قصصك، وبالإضافة إلى ذلك، ستتمكن من نشر الصور ومقاطع الفيديو الملتقطة بالكاميرات الأمامية والخلفية في وقت واحد بأسلوب يشبه BeReal.

ولكن أبرز ما يميز قصص تيليجرام هو مدة عرضها، حيث يمكنك اختيار وقت انتهاء قصتك، على سبيل المثال، يمكن أن تنتهي صلاحيته خلال 6 أو 12 أو 24 أو 48 ساعة، أو يمكنك عرض القصص بشكل دائم على صفحة ملفك الشخصي بطريقة تشبه الطريقة التي يتيح لك إنستجرام عرض أهم القصص على حسابك.

تجدر الإشارة إلى أن تطبيق سناب شات كان من أوائل الخدمات على الإنترنت التي تطلق ميزة القصص، والتي أتاحها بشكل رسمي في شهر مايو من عام 2017، والتي تتيح للمستخدمين مشاركة لقطات تعبر عن حالتهم الفعلية مع متابعيهم وتختفي بعد مرور 24 ساعة.

وبعد أن نالت الميزة شعبية كبيرة أخذت التطبيقات الأخرى على مدى السنوات الماضية في إضافة ميزة القصص إلى تطبيقاتها وخدماتها، كان أولها موقع إنستجرام، ثم فيسبوك، ثم واتساب، ثم تيك توك، وتويتر، ولينكدإن، وسيجنال وأخيرا تيليجرام. 

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

ميزة Recall من مايكروسوفت: هل هي خطوة للأمام أم تهديد جديد للخصوصية؟

سبتمبر 30, 2024آخر تحديث: سبتمبر 30, 2024

المستقلة/- أثارت ميزة Recall الجديدة من مايكروسوفت، المدعومة بتقنيات الذكاء الاصطناعي، جدلًا واسعًا في الأوساط الأمنية والتكنولوجية. توفر هذه الميزة إمكانية حفظ لقطات شاشة لكل ما يقوم به المستخدم على جهاز الكمبيوتر، مما يسمح ببحث سهل عن أي محتوى تم حفظه. ومع ذلك، فإن هذه الإمكانية تثير مخاوف جدية بشأن الخصوصية وأمن البيانات.

بينما كانت مايكروسوفت تأمل في تحسين تجربة المستخدم من خلال Recall، فإن قلق خبراء الأمن والمستخدمين يظل مرتفعًا. فعند اختراق هذه الميزة، يمكن أن تتسرب معلومات حساسة تشمل كلمات المرور وأرقام بطاقات الائتمان. وقد عبّر العديد من المستخدمين عن استيائهم من هذا الاحتمال، مما أدى إلى ضغط متزايد على الشركة لتحسين أمان الميزة.

التعديلات والتحسينات

استجابة للملاحظات، قامت مايكروسوفت بإجراء تعديلات هامة على Recall. الآن، يتعين على المستخدمين الاشتراك يدويًا لتفعيل الميزة، مما يزيد من مستوى التحكم. بالإضافة إلى ذلك، تم إدخال ميزة المصادقة عبر ويندوز Hello، مما يعزز الأمان الشخصي.

تمت إضافة خيارات لتصفية المحتوى الحساس تلقائيًا، حيث يمكن للميزة الآن تحديد الكلمات السرية وأرقام بطاقات الائتمان تلقائيًا، مما يحمي البيانات الحساسة من التسرب. أيضًا، يمكن للمستخدمين استبعاد التطبيقات التي لا يرغبون في حفظ لقطات الشاشة منها.

السيطرة الكاملة على البيانات

أحد أكبر التغييرات التي أجرتها مايكروسوفت هو السماح للمستخدمين بالتحكم الكامل في البيانات. يمكن للمستخدمين الآن إلغاء تنشيط Recall تمامًا أو حتى إزالته من النظام. هذه الميزة تمثل تحولًا كبيرًا في كيفية تعامل الشركات مع بيانات المستخدم، إذ تعطي الأولوية لخصوصية المستخدم.

استجابة للمخاطر

في ظل تزايد الهجمات السيبرانية، قدمت مايكروسوفت أيضًا تقنيات تشفير جديدة لحماية بيانات Recall، بالإضافة إلى تدابير حماية إضافية مثل مكافحة التجسس والاختراق. تشير الشركة إلى أنها قد أطلقت طريقة للتحقق من المستخدم تعتمد على الفيديو، مما يزيد من الأمان بنسبة 95%.

مقالات مشابهة

  • «ميتا» تتيح مسح الأماكن وعرضها افتراضيا
  • توقعات الأبراج وحظك اليوم الأربعاء 2 أكتوبر 2024: مفاجأة لهذا البرج.. وأزمات مالية لهؤلاء
  • تسلا تتيح نظام القيادة الذاتي لسيارات سايبرترك
  • ميزة للحماية من الروابط الضارة بـ«واتساب»
  • ميزة جديدة من غوغل تُثير إعجاب المُستخدمين
  • تسلا تتيح ميزة القيادة الذاتية الكاملة لسيارات Cybertruck
  • جاسوس أم تكنولوجيا .. كيف اغتال الاحتلال نصرالله؟
  • جاسوس أم تكنولوجيا... كيف اغتالت إسرائيل نصرالله؟
  • ميزة Recall من مايكروسوفت: هل هي خطوة للأمام أم تهديد جديد للخصوصية؟
  • واتساب يختبر ميزة "شاشة الأمان" لتعزيز حماية المستخدمين من الروابط الضارة