حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ‎موعد امتحانات الترم الثاني مؤكدة رفع درجة الاستعداد القصوى بالمدارس، مشددة على الانتهاء من كل الإجراءات الاحترازية وتعقيم المدارس، وضرورة تعريف الطلاب بالمواد التعليمية والتدريبية وتعريفعم بمواعيد فترات البث والمشاهدة والإعلان للمقررات داخل المدارس.

‎موعد امتحانات الترم الثاني

وأوضحت الوزارة، أن ‎امتحانات الترم الثاني تبدأ يوم السبت الموافق 25 مايو 2024، وذلك لصفوف النقل لجميع المراحل التعليمية الابتدائية والإعدادية والثانوية، ويخصص الأسبوع الأخير من الدراسة للمراجعة لجميع الصفوف، مشددة على ضرورة استفادة الطلاب من إتاحة مواد تعليمية وتدريبية مجانا على موقع الوزارة وتوفير نسخة ورقية للاطلاع عليها.

وبالتزامن مع الاستعدادات لامتحانات الفصل الدراسي الثاني، شددت الوزارة على قياس ردود الأفعال والتقييم من أجل التطوير والتحديث، والانتهاء من إنشاء غرفة عمليات بالمديريات والإدارات التعليمية، لتحقيق أعلى معدلات الأمان والحماية والسلامة للطلاب والعاملين.

تعليمات مهمة بشأن ‎امتحانات الترم الثاني

كما شددت وزارة التربية والتعليم، على ضرورة متابعة الامتحانات التي تجري على مستوى المحافظة باستمرار، وعدم استخدام التليفون المحمول نهائيًا، ورصد حالات الغش بكل أنواعها وباستخدام شتى الوسائل، والالتزام بالقانون رقم 205 لسنة 2020 بشأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات، لافته إلى أن الامتحانات ستعقد في المدارس في لجان مؤمنة ومُراقبة جيدا.

 

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: موعد امتحانات الترم الثاني الامتحانات الفصل الدراسي الثاني الطلاب مواعيد الامتحانات امتحانات الترم الثانی

إقرأ أيضاً:

وزارة التعليم تطمئن طلاب الثانوية العامة بشأن امتحان الفيزياء

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنها تلقت شكاوى حول صعوبة امتحان مادة الفيزياء لشهادة إتمام الثانوية العامة، والتي تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأوضحت الوزارة أن الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أصدر توجيهاته للجنة فنية متخصصة محايدة بسرعة إعداد تقرير حول مدى مطابقة ورقة الأسئلة ونموذج الإجابة للمواصفات، والتحقق من عدم وجود أي أخطاء أو أسئلة تحتمل أكثر من إجابة في أسئلة الاختيار من متعدد.

وأكد المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم أن الوزير رضا حجازي يتابع تقرير اللجنة الفنية عن كثب، مشددًا على أن مصلحة الطلاب ستكون على رأس الأولويات ولن يتضرر أي طالب خلال عملية التصحيح.

مقالات مشابهة

  • التعليم تنفي تسريب امتحانات الثانوية العامة 2024 في اللغة الأجنبية الأولى
  • عاجل- "التعليم" تكشف تفاصيل مساءلة لجنة مراجعة امتحان الفيزياء 2024.. منح درجات كاملة وتحديد إجابات صحيحة بديلة
  • عاجل- منح الدرجة كاملة لثلاثة أسئلة..وزارة التربية والتعليم تعلن تفاصيل تقرير اللجنة الفنية لمراجعة امتحان الفيزياء
  • "التعليم" تكشف تفاصيل منح الطلاب الدرجة الكاملة لـ3 أسئلة بامتحان الفيزياء (فيديو)
  • السعودية تلغي «إجازتي الخريف والشتاء» في بعض المدارس.. فما السبب؟
  • عقب الشكوى من امتحان الفيزياء.. مهم من "التعليم" لطلبة الثانوية العامة (فيديو)
  • حدث ليلًا| موعد غرة شهر المحرم 1446 هـ.. وقرارات التعليم بشأن امتحان الفيزياء
  • التعليم: الوزارة تضع مصلحة الطالب على رأس أولوياتها ولن يضار بالتصحيح
  • التعليم عن صعوبة امتحان الفيزياء: لن يضار أي طالب خلال التصحيح (فيديو)
  • وزارة التعليم تطمئن طلاب الثانوية العامة بشأن امتحان الفيزياء