كتبت - داليا الظنيني:
أكد ياسر القماش، عضو شعبة المستوردين، أن أسعار المنتجات في الأسواق انخفضت لـ30% بسبب مشروع رأس الحكمة، معلقا: أقل طن من خامة تصنيع مواسير المياه انخفض 10 آلاف جنيه ومواد أخرى انخفض سعرها 20 ألفا.

وقال القماش خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد، اليوم الثلاثاء: لولا تدخل القيادة السياسية وعقد مشروع رأس الحكمة لانفلت سعر الدولار، لافتا إلى أن المشروع يمثل ضربة أليمة للسوق السوداء.

ولفت عضو شعبة المستوردين إلى أن مصر تستورد مواد خام، ما بين 30 إلى 50 مليار دولار سنويا، معلقا: مصر بها بنية تحتية على أحدث مستوى تسببت في جذب الاستثمار وإمكانية إنشاء مصنع للمواد الخام لتغطية السوق المحلي بالكامل ومن ثم إمكانية التصدير للخارج.

وتابع ياسر القماش: شراء الدولار بالسعر الرسمي سيقضي على السوق السوداء، وتجار العملة كانوا يمارسون الضغط على التجار.


المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: رأس الحكمة مسلسلات رمضان 2024 ليالي سعودية مصرية سعر الفائدة أسعار الذهب سعر الدولار مخالفات البناء الطقس فانتازي طوفان الأقصى رمضان 2024 الحرب في السودان أسعار السلع شعبة المستوردين رأس الحكمة طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

الأرصاد تزف بشرى سارة بشأن طقس الأسبوع المقبل (فيديو)

أكد الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أننا نشهد درجات حرارة أعلى من معدلاتها الطبيعية بنحو 3 درجات على أغلب الأنحاء، موضحًا أن درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى 39-40 درجة مئوية، ولكن مع ارتفاع نسب الرطوبة نتيجة سيطرة منخفض الهند الموسمي علينا ترتفع درجة الحرارة المحسوسة عن ذلك.

الأرصاد تحذر من ارتفاع نسب الرطوبة اليوم بسبب منخفض الهند الموسمي الأرصاد تصدم المصريين بشأن درجات الحرارة هذا الأسبوع

وتوقع "القياتي"، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "الأخبار" المذاع عبر فضائية "dmc"، اليوم الإثنين، أن نشهد انخفاض في درجات الحرارة تسجل 36-37 درجة على القاهرة الكبرى مع بداية الأسبوع المقبل، منوهًا بأنه تظل الأجواء شديدة الحرارة خلال الأسبوع المقبل، ولكن التوقعات تشير إلى أن الاجواء ستكون أفضل من الأسبوع الجاري.

 

وتابع عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن هناك ارتفاع للامواج على شواطئ محافظة مطروح وبعض شواطئ السواحل الشمالية والبحر الأحمر، مناشدًا المصطافين بتوخي الحذر التام، واتباع تعليمات المسئولين عن الشواطئ. 

مقالات مشابهة

  • شعبة الأجهزة الكهربائية تكشف لـ«الأسبوع» طلبها بشأن تخفيف الأحمال
  • شعبة السيارات: 10 آلاف سيارة عالقة بالموانئ بسبب توقف سيستم الاستيراد
  • مستشار وزير الزراعة يزف بشرى سارة عن أسعار الأسمدة
  • شعبة الدواجن: 15 جنيها تراجعا في أسعار البيض بالأسواق
  • شعبة المستوردين: غلق المحال التجارية قرار نظامي وسيحافظ على الاستهلاك
  • شعبة المستوردين: مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي خطوة مهمة في تنفيذ الشراكة الإستراتيجية
  • شعبة المستوردين: 31 مليار دولار استثمارات دول الاتحاد الأوروبي بمصر
  • شعبة الأدوية تكشف سبب ارتفاع الأسعار وأزمة نواقص الدواء (فيديو)
  • الأرصاد تزف بشرى سارة بشأن طقس الأسبوع المقبل (فيديو)
  • شعبة المستوردين: "خط الرورو" يعمل على زيادة حركة التبادل التجاري بين مصر وتركيا