قال المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن رد رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي في المؤتمر الصحفي بخصوص أهالي نطاق مدينة رأس الحكمة كان واضحا جدًا، مشيرًا إلى أنه أكد أن الدولة حصرت جميع أملاك المواطنين المتواجدين في رأس الحكمة، وأعلنت التزامها بتعويضهم عينيًا وماديًا.

مشروع رأس الحكمة تنموي

وأضاف الحمصاني، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «في المساء مع قصواء»، المذاع على فضائية «cbc»، وتقدمه الإعلامية قصواء الخلالي، أن مشروع رأس الحكمة تنموي عمراني يوفر للدولة المصرية العديد من الفوائد بطبيعة الحال بعيدًا عن ثمن الصفقة المتفق عليها، مشيرًا إلى أن مشروع رأس الحكمة يشهد خلال سنوات تنفيذه استثمارات من قبل الشركة المنفذة للمشروع لن تقل عن 150 مليار دولار.

استثمارات ثانوية تفيد الاقتصاد المصري

وتابع: «هناك استثمارات ثانوية يستفيد منها الاقتصاد المصري، بالإضافة إلى مئات الآلاف من فرص العمل سواء بصورة مباشرة خلال فرص العمل المرتبطة بالمشروع نفسه أو التي توفرها الشركات المصرية العاملة في المشروع».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: رأس الحكمة اقتصاد مصر الاقتصاد الاستثمار رأس الحکمة

إقرأ أيضاً:

عاجل.. متحدث الحكومة يعلن الجهات المستثناة من قرار غلق المحال التجارية

قال المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، أنه كان هناك عطل فني في أحد حقوق الغاز التي ترتبط بها مصر في منطقة شرق المتوسط نتج عنه نقص شديد في القدرة على توليد الكهرباء أدى إلى تزايد تخفيف الأحمال.

الآن ⚽ ⛹️ بث مباشر الآن لقاء England x Slovenia مباراة انجلترا وسلوفينيا في يورو 2024 دون تقطيع موسكو وباكو تبحثان عملية السلام بين أذربيجان وأرمينيا خطة لترشيد الكهرباء

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد، أن اجتماع رئيس الوزراء اليوم والقرارات السريعة تمت نتيجة الدراسات التي كانت خلال الفترة الماضية من قبل وزارتي الكهرباء والبترول، لافتا إلى أن هناك خطة لترشيد الكهرباء كانت تعمل عليها وزارة الكهرباء وليست قرار مفاجئ ومصر لم تكن استثناء في هذا الصدد حيث إن هناك دول كثيرة تعمل بها.

 مواعيد غلق المحال التجارية والمطاعم والكافيهات

وواصل المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، أن مواعيد غلق المحال التجارية سيكون عند العاشرة مساء والمطاعم والكافيهات سوف تغلق عند الواحدة صباحا، منوها بأن  القرار الذي سيصدر من وزارة التنمية المحلية سيحدد العديد من الضوابط في هذا الصدر بما لا يؤثر على قطاع السياحة، حيث سيتم السماح للسوبر ماركت والصيدليات العمل طوال 24 ساعة.

مقالات مشابهة

  • العمل تعلن تخصصات خريجي مشروع "مهني 2030".. فيديو
  • عاجل.. متحدث الحكومة يعلن الجهات المستثناة من قرار غلق المحال التجارية
  • الحكومة تعلن مواعيد جديدة لغلق المحال التجارية لترشيد الاستهلاك (فيديو)
  • متحدث الحكومة: "30 يونيو الموعد النهائي لتقنين أوضاع ضيوف مصر".. شاهد
  • متحدث الحكومة يكشف آخر مستجدات ملف تقنين أوضاع الأجانب في مصر «فيديو»
  • السوداني يوجه بفتح كل مقطع أو مجسر من مشروع ساحة النسور فور اكتماله
  • نائب: مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي يعكس ثقة العالم في اقتصاد الدولة
  • عاجل.. وزارة التعاون الدولي تُعلن تنفيذ إصلاحات هيكلية لتعزيز تنافسية الاقتصاد المصري وتمكين القطاع الخاص
  • التعاون الدولي: تنفيذ عدد من الإصلاحات الهيكلية لتعزيز تنافسية الاقتصاد المصري وتمكين القطاع الخاص
  • التعاون الدولي تُعلن تنفيذ عدد من الإصلاحات الهيكلية لتعزيز تنافسية الاقتصاد المصري