عقدت إدارة النشاط الاجتماعي بالإدارة العامة لرعاية الطلاب بجامعة الزقازيق، مسابقة الطالب المثالي والطالبة المثالية على مستوى كليات الجامعة، تحت رعاية الدكتور خالد الدرندلي، رئيس الجامعة.

هذا وفاز بالمركز الأول الطالب كيرلس أيمن جاب الله بالفرقة الرابعة بكلية الطب البشري، والمركز الثاني جاء من نصيب الطالب أحمد محمد سيف النصر بالفرقة الرابعة بكلية التمريض، بينما حصل على المركز الثالث الطالب محمد وليد محمد بالفرقة الرابعة بكلية الآداب، والمركز الثالث مكرر من نصيب الطالب أحمد محمود إسماعيل عطا بالفرقة الثانية بكلية التجارة.

هذا وحصلت الطالبة ندى عادل أحمد محمد بالفرقة الثالثة بكلية الهندسة على المركز الأول، وحصلت على المركز الثاني الطالبة هاجر أسامة محروس عواد بالفرقة الرابعة بكلية الطب البشري، بينما حصلت على المركز الثالث الطالبة أميمة محمد حسن محمد بالفرقة الثالثة بكلية الطب البشري بفاقوس.

وقد تشكلت لجنة الحكم اللجنة العليا لاختيار الطالب المثالي والطالبة المثالية على مستوى الجامعة للعام الجامعي ٢٠٢٣/٢٠٢٤، جاءت برئاسة د.عاطف حسين نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب وعضوية كل من: د.أحمد عناني عميد كلية الطب مستشار رئيس الجامعة للأنشطة الطلابية والمشرف على قطاع الأنشطة الطلابية، د.هلال عفيفي أمين الجامعة وعميد كلية التجارة، د.أمل الجندي عميد كلية الصيدلة، د.وليد أحمد عبد الله عميد كلية طب وجراحة الفم والأسنان، د.أحمد بديع وكيل كلية التربية النوعية لشئون التعليم والطلاب وأدهم عزت الدمرداش مدير عام الإدارة العامة لشئون مكتب رئيس الجامعة ومحمد متولي مدير عام الإدارة العامة لرعاية الطلاب ومحمد جمال الشاعر مدير إدارة النشاط الاجتماعي.

يُذكر أن الطلاب الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى في كل فئة سيمثلوا الجامعة في التصفيات النهائية على مستوى الجامعات المصرية بجامعة الفيوم بإجمالي ٢٤ جامعة مشاركة، في الفترة من ٢٧ حتى ٣٠ إبريل ٢٠٢٤ القادم.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الطالب المثالي الجامعات المصرية محافظة الشرقية جامعة الزقازيق رئیس الجامعة على المرکز کلیة الطب

إقرأ أيضاً:

وزير الاتصالات يكرم الفائزين في مسابقة هواوي العالمية لتكنولوجيا المعلومات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كرم الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، اليوم الطلاب المصريين الفائزين في مسابقة هواوي العالمية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات لعام 2023-2024، التي أُقيمت في مدينة شينزن الصينية. وشارك في المسابقة أكثر من 170 ألف طالب من 2000 جامعة وكلية حول العالم، مُمثلين لأكثر من 80 دولة، حيث حققت الفرق المصرية انتصارات بارزة في مجالات السحابة والحوسبة والابتكار.

وتم تكريم 12 طالبًا مصريًا حصلوا على مراكز متقدمة في المسابقة. فاز أمير محمد من جامعة المنصورة، وعمر أكرم من الكلية الكندية، ومحمود همام من جامعة القاهرة بالمركز الأول في مجال السحابة. كما حصل أحمد محمد إبراهيم من جامعة المنصورة، ويوسف محمود من جامعة 6 أكتوبر، وأميرة أحمد من جامعة القاهرة على المركز الأول في مجال الحوسبة. وحقق فريق جامعة القاهرة، المكون من أحمد مجدي وأحمد أيمن ومحمد عزت، المركز الأول في مسابقة الابتكار. وجاء نادر محمد من جامعة السويس، وأحمد سعد من كلية الهندسة بنها، وعلاء عبد الفتاح من الأكاديمية الحديثة للهندسة والتكنولوجيا في المركز الثاني في مجال الشبكات.

وأشاد الدكتور عمرو طلعت بالإنجازات التي حققها الشباب المصري، مشددًا على أهمية بناء القدرات الرقمية كجزء أساسي من استراتيجية وزارة الاتصالات. وأكد أن الوزارة ستستمر في تقديم برامج بناء القدرات الرقمية لدعم التقدم في صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

من جانبه، أعرب جيم ليو، الرئيس التنفيذي لشركة هواوي مصر، عن فخره بإنجازات المواهب المصرية الشابة، مشيرًا إلى دعم وتوجيهات الوزير في تحقيق هذا النجاح. وأوضح ليو أن هواوي نجحت في تدريب أكثر من 35 ألف طالب مصري في مجالات متنوعة، وستواصل التعاون مع وزارة الاتصالات لدعم الكوادر التكنولوجية المصرية.

تجدر الإشارة إلى أن مسابقة هواوي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات انطلقت في عام 2015، بهدف رعاية وتنمية المواهب الشابة في هذا المجال الحيوي.

مقالات مشابهة

  • " أسيوط الأهلية" تعلن خطتها لفعالياتها الصيفية للعام الجامعي 2023/ 2024
  • جامعة أسيوط الأهلية تعلن خطتها للفعاليات والأنشطة الصيفية للعام الجامعي 2023/ 2024
  • وزير الاتصالات يكرم الفائزين في مسابقة هواوي العالمية لتكنولوجيا المعلومات
  • كلية الهندسة بجامعة أسيوط تنافس في مسابقة Ever Egypt لتصنيع السيارات الكهربائية
  • طب أسوان تحصد المركز الثاني في مسابقة جراحي المسالك البولية
  • جامعة الزقازيق ضمن أفضل 400 جامعة عالمية بتصنيف "يو إس نيوز"
  • جامعة جدة تعلن عن مواعيد القبول للعام الجامعي 1446هـ
  • رئيس جامعة طنطا يكرم الطلاب المتفوقين رياضيًا
  • مجلس جامعة المنصورة الجديدة يناقش نظام القبول للعام الجامعي 2024 - 2025
  • رئيس جامعة طنطا يكرم الطلاب المتفوقين رياضيا