فن، مهرجان الغردقة لسينما الشباب يغلق باب التقديم لأفلام دورته الأولي،أعلنت إدارة مهرجان الغردقة لسينما الشباب عن إغلاق باب تقديم الأفلام المشاركة في .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر مهرجان الغردقة لسينما الشباب يغلق باب التقديم لأفلام دورته الأولي، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

مهرجان الغردقة لسينما الشباب يغلق باب التقديم لأفلام...

أعلنت إدارة مهرجان الغردقة لسينما الشباب عن إغلاق باب تقديم الأفلام المشاركة في دورته الأولي عبر موقع المهرجان وموقع فيلم فري واي .

وكشف الناقد محمد سيد عبد الرحيم المدير الفني لمهرجان الغردقة لسينما الشباب، عن استقبال 77  فيلما لمسابقة الأفلام الطويلة و182 فيلما لمسابقة الأفلام القصيرة و88  فيلما لمسابقة أفلام الطلبة المصريين. وقال "عبد الرحيم ":  أن الأفلام المتقدمة لمسابقتي المهرجان الطويلة والقصيرة تنوع  صناعها  بين الشباب  والمخضرمين من الجنسين وينتمون لقارات العالم الخمس .

وأوضح أن  لائحة مهرجان الغردقة لسينما الشباب  تشترط مشاركة الأفلام التي صنعت بيد الشباب أو تتناول قضايا الشباب بالإضافة الي الأفلام التي تتناول قضايا البيئة والتغيير المناخي وأمن الطاقة حيث يخصص المهرجان جائزة خاصة  لها .

وأضاف : أن جائزة البيئة تأتي ضمن دور مهرجان الغردقة لسينما الشباب للتوعية بأهمية هذه القضايا التي تواجه العالم  ومستقبله خاصة وظان الشباب هم مستقبل البشرية. 

وتابع : أن الأفلام المتقدمة من إنتاج عامي 2022 و2023 ولم يسبق عرضها أو مشاركتها في مهرجان مصري من قبل.

وشدد علي أن الهدف من ذلك هو إتاحة الفرصة أمام الجمهور المصري لمشاهدة أعمالا جديدة تنتمي لمدارس سينمائية مختلفة من خلال إستقطاب الإنتاج المتميز وفي نفس الوقت إتاحة الفرصة أمام أفلام تستحق التنافس علي جوائز المهرجان .  

وذكر أن المهرجان يقام خلال الفترة من 21 وحتي 27 سبتمبر المقبل ويكرم في حفل إفتتاحه المخرج الأسترالي أليكس بروياس أستاذ أفلام الخيال العلمي والفانتازيا ونجم مصري كبير ونجمة عربية سيتم الكشف عنهما خلال الأيام القليلة المقبلة .

عن مهرجان الغردقة لسينما الشباب 

وترعى وزارة الثقافة المصرية ووزارة الشباب والرياضة ومحافظة البحر الأحمر وشركة إير كايرو وتنظمه مؤسسة فنون للثقافة والإعلام  ، ويضم أكثر من مسابقة للأفلام الطويلة والقصيرة ، ومشروعات التخرج لطلبة المعاهد ،والأكاديميات السينمائية المتخصصة ويمنح جائزة خاصة تحت عنوان الجائزة الخضراء لأفضل فيلم  يدعم فكرة الحفاظ علي البيئة.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

ناقد فني: الدورة الثانية من مهرجان العلمين تجمع بين الترفيه والثقافة

تحدث الناقد الفني محمود قاسم عن فعاليات مهرجان العلمين في دورته الثانية، مشيرا إلى أن المهرجان خلال دورته الجديدة يستعد لانطلاقة قوية تشمل عددا كبيرا من الفعاليات الترفيهية والحفلات الغنائية على أجمل شواطئ المتوسط.

الدورة الثانية من مهرجان العلمين

وأضاف محمود قاسم لـ«الوطن»، أن مهرجان العلمين بدورته الثانية يجمع بين الترفيه والثقافة، وهذا أهم ما يميز فعالياته، خاصة أن الجمهور معظمه من فئة الشباب، ومن المميز أيضاً هذا العام، هو إطلاق مهرجان يهتم بأمور الأطفال، من خلال مهرجان «نبتة» الذي يعد مفاجأة «العلمين»، ويستهدف بالأساس النشء.

فعاليات المهرجان مستمرة على مدار 4 أسابيع

4 أسابيع متوصلة خلال إجازة الصيف، تستمر فيها فعاليات مهرجان العلمين، إذ تضم حفلات غنائية لأشهر نجوم الطرب والغناء في مصر والعالم العربي، بإضافة إلى العروض الرياضية التي تقام على الشاطئ والكثير من العروض الترفيهية المختلفة التي تقدم لأول مرة في الشرق الأوسط.

مقالات مشابهة

  • إقبال على مهرجان الكنافة بالمانجو في شواطئ الغردقة.. انتعاشة سياحية
  • بعد تأجيله.. موعد افتتاح المهرجان القومي للمسرح
  • مهرجان جرش في دورته الـ38 يخصص جزءا من أرباحه لصالح غزة
  • مهرجان المسرح المصري يكرم حسن العدل خلال حفل افتتاح دورته الـ 17
  • مهرجان المسرح المصري يكرم الفنان حسن العدل في دورته الـ 17
  • انطلاق مهرجان الأفلام الكورية 2024 في الإمارات
  • هددها بنشر صور خاصة.. المشدد 15 سنة لـ "عاطل" بتهمة سرقة هاتف ربة منزل وتهديدها بإفشاء أسرارها بشبرا الخيمة
  • ويجز يحيي حفل ختام مهرجان العلمين في دورته الثانية
  • ناقد فني: الدورة الثانية من مهرجان العلمين تجمع بين الترفيه والثقافة
  • مي سليم: تخصيص 60% من إيرادات مهرجان العلمين إلى فلسطين «مبادرة إنسانية»