الوطن|متابعات

عقد وزير الداخلية بالحكومة الليبية، اللواء “عصام أبوزريبة”، اجتماعًا في ديوان الوزارة، ضمّ مدير الإدارة العامة للتدريب، اللواء “خميس الوزان”، ومدير المعهد العالي للضباط، اللواء دكتور “طارق الزائدي”، ومدير المدرسة الفنية بإدارة التدريب، العميد “ناجي حماد”، ورئيس مكتب التخطيط والتدريب وإعداد المناهج بإدارة التدريب، العقيد “سالم الهمالي”.

واطلع ابوزريبة على الترتيبات النهائية للمناهج التدريبية في المعهد العالي للضباط، وتم الاتفاق على تحديد موعد بدء الدراسة الأكاديمية للدفعة الثالثة في المعهد، خلال الأسبوع القادم، واطلع على الكشوفات النهائية للمتدربين، وبحث آليات سير العمل في إدارة التدريب والمعهد العالي للضباط.

من جانبه، أكد ابوزريبة عن دعمه الكامل لإدارة التدريب والمعهد العالي للضباط، مشيرا إلى أن الوزارة تولي اهتمامًا خاصًا بهذا الجانب، بهدف دعم العمل الأمني لجميع الإدارات والأجهزة الأمنية، والحفاظ على أمن واستقرار البلاد.

بدوره أكد مدير الإدارة العامة للتدريب أن ابوزريبة، قدم كافة الدعم والمساعدة للمعهد العالي للضباط وإدارة التدريب، وتجاوز جميع الصعوبات والتحديات المتعلقة بهما، من أجل ضمان استمرارية تخريج الدفعات بشكل منظم.

الوسومالحكومة الليبية اللواء " عصام ابوزريبة " ليبيا مدير الإدارة العامة للتدريب

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: الحكومة الليبية اللواء عصام ابوزريبة ليبيا مدير الإدارة العامة للتدريب العالی للضباط

إقرأ أيضاً:

“الشارقة للتدريب الإعلامي” يعرف الطلبة بالاتجاهات الحديثة في الإعلام

ضمن جهودها المستمرة لدعم وتطوير مهارات طلبة الجامعات وتوجيههم نحو الاستغلال الأمثل للإجازة الصيفية ، نظم مركز الشارقة للتدريب الإعلامي التابع لهيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون الخميس الماضي ورشة تدريبية حول الاتجاهات الحديثة في الإعلام .
حضر الورشة 40 طالبا من مختلف معاهد وجامعات إمارة الشارقة وقدمها الأستاذ حسين شاهين مدير برامج قناة الشارقة الثانية التابعة لهيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون والذي قدم دروسا نظرية وتطبيقية حول الإعلام الرقمي وتوجهاته المستقبلية .
واستفاد الطلبة من شروحات معمقة حول أفضل الممارسات في الإعلامي الرقمي وتعرفوا عن كيفية إنتاج المحتوى الرقمي وتطور الوظائف في هذا المجال الذي أضحى منافسا قويا للإعلام التقليدي . كما تناولت الورشة الاتجاهات الجديدة في الإنتاج التلفزيوني وتغير وسائل العرض التي تطورت بشكل كبير وأصبحت تعتمد على تقنيات الواقع المعزز والذكاء الاصطناعي .
ولم تغفل الورشة الحديث عن التحديات التي يواجهها كل من الإعلام الرقمي والإعلام التقليدي مع التطرق إلى الإعلام الحكومي وقوة المنافسة . واختتمت الورشة بمجموعة من التطبيقات العملية والتمارين التي تهدف إلى تعزيز الفهم النظري وتطبيقه بشكل عملي، مما يتيح للطلبة فرصة تحسين مهاراتهم واكتساب الخبرة العملية في مجال الإعلام .
وذكرت شيماء عبد الله عبد الرحيم مدير مركز الشارقة للتدريب الإعلامي أن هذه الورشة تندرج ضمن جهود هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون ورسالتها الهادفة إلى دعم وتطوير مهارات الطلبة الجامعيين في مجال الإعلام، وتزويدهم بالمعارف اللازمة لمواكبة التطورات السريعة في هذا المجال الحيوي .
وأضافت شيماء عبد الله عبد الرحيم : إن سوق الإعلام تغير بشكل كبير وظهرت مؤخرا وظائف جديدة لم تكن معروفة في الماضي القريب وذلك بسبب التطور التكنولوجي الكبير واعتماد الإعلام الحديث والمحطات التلفزيونية الكبرى على الذكاء الاصطناعي ، لهذا فكرنا بأهمية تعزيز معارف الطلبة في هذا المجال الأمر الذي يسمح لهم بمواكبة التطورات وتنمية مهاراتهم ومعارفهم النظرية وخبرتهم الميدانية والتكيف مع المتطلبات الجديدة لمختلف الوظائف في سوق الإعلام المتنامي بشكل كبير في الإمارات وفي المنطقة .
واختتمت مدير مركز الشارقة للتدريب الإعلامي بالتأكيد على أن المركز ومن ورائه هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون ، يقدم تدريبا نوعيا يواكب التطور الكبير الذي تشهده وسائل الإعلام ويتوفر على إطارات تسخر جهودها لتعزيز مهارات الطلبة والعاملين في هذا المجال بما يعزز مسيرة التنمية الشاملة التي تشهدها إمارة الشارقة ودولة الإمارات .


مقالات مشابهة

  • وفد الإدارة العامة للقاعدة الشعبية يتابع تنفيذ مشروعات الرياضة بالمنيا
  • محافظ الإسماعيلية يتابع مناقشة إمكانية نقل المرافق المتعارضة لربط بعض الطرق بالمحافظة
  • الغيثي يتفقد سير العمل في إدارة إسعاد المجتمع
  • “اقعيم” يتابع عمل لجان المطابقة بالرقم الوطني
  • “الشارقة للتدريب الإعلامي” يعرف الطلبة بالاتجاهات الحديثة في الإعلام
  • اللواء عبدالله الغيثي يتفقد سير العمل بالإدارة العامة لإسعاد المجتمع
  • “قادربوه” و “هدية” يناقشان عمل الإدارة العامة لفحص العقود ومتابعة تنفيذ المشروعات
  • مدير تعليم الجيزة يتابع لجان امتحانات الثانوية العامة بغرفة العمليات المركزية
  • وزارة العمل تنظم برامج تدريبية وتوعوية مجانية لسيدات جنوب سيناء
  • إعلان (أبوكماش-رأس اجدير) منطقة عسكرية، وحظر أي سيارة عسكرية “غير مرخصة”