قال سكرتير مجلس الأمن الروسي نيكولاي باتروشيف إن تطوير العلاقات مع أمريكا اللاتينية إحدى الأولويات الدولية الرئيسية بالنسبة لروسيا.
وتابع باتروشيف خلال مشاورات حول القضايا الأمنية مع ممثلي نيكاراغوا وكوبا وفنزويلا وبوليفيا: "يبقى تطوير العلاقات الودية مع شركائنا الرئيسيين في أمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي من بين الأولويات الدولية الرئيسية لموسكو".

وأضاف: "تتزايد أهمية هذه المنطقة بالنسبة لروسيا بسرعة، وهذه الدول هي التي تقف في طليعة النضال من أجل السيادة الحقيقية لأمريكا اللاتينية ومكانتها الكاملة على الساحة العالمية".

وقال: "نحن على استعداد لتقديم الدعم الكامل والشامل لأصدقائنا في أمريكا اللاتينية". مشيرا إلى أن روسيا ودول أمريكا اللاتينية بحاجة إلى تعزيز التنسيق في المنصات الدولية.

وأردف: "أشير بسرور إلى أن بلداننا فعلت الكثير في هذا مجال الدفاع عن المساواة في السيادة بين الدول، وسيادة القانون، وعدم تجزئة الأمن، وعدم جواز التدخل في الشؤون الداخلية، ومعارضة ضغوط العقوبات غير القانونية، بما في ذلك في إطار عمل مجموعة الأصدقاء للدفاع عن ميثاق الأمم المتحدة، والتي بمساعدتها ندافع عن مبادئ القانون الدولي ضد النظام المبني على القواعد التي تفرضها واشنطن وأتباعها".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مجلس الأمن الكاريبي الأولويات سكرتير مشاورات التنسيق مساواة روسيا عقوبات استعداد الحقيقية قضايا الأمن أمریکا اللاتینیة

إقرأ أيضاً:

باحث في العلاقات الدولية يكشف لـ «الأسبوع» خطة الاحتلال لاجتياح لبنان بريا

هاجمت إيران، مساء اليوم الثلاثاء، باستخدام الصواريخ، قوات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة، ردا على اغتيال إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، وحسن نصر الله الأمين العام لحزب الله، وعباس نيلفروشان، القيادي بالحرس الثوري الإيراني.

وفي هذا السياق، علق الدكتور محمد ربيع، الباحث المتخصص في العلاقات الدولية، على اجتياح إسرائيل للأراضي اللبنانية، قائلا: في اعتقادي أن رد الفعل من حزب الله سيكون مختلف تماما تجاه توغل دولة الاحتلال الإسرائيلي في لبنان.

دبابات

وأضاف محمد ربيع: أيضا سيكون هناك ردود فعل مختلفة، خاصة أن لبنان ليست مثل غزة التي تقع تحت حصار دولة الإحتلال، وإن كان الإحتلال خلال الأيام الأخيرة أثبت أنه مخترق حزب الله بصورة كبيرة ومخترقة كافة أجهزة اتصالات حزب الله، سواء من خلال التفجيرات التي حدثت للأجهزة اللاسلكية «البيجر»، أو حتى من خلال طريقة اغتيال حسن نصر الله في مقر قيادة حزب الله، وقبله فؤاد شكر، وغيرهم من قيادات حزب الله.

وتابع الباحث المتخصص في العلاقات الدولية: وعلى ما يبدو أن القيادة الجديدة في حزب الله تدرك أنه ليس هناك داعي لفكرة أن تؤخذ الأمور تدريجيا، ويجب أن يكون الرد عنيفا وبصورة كبيرة، لأنها باتت تدرك أنها مستهدفة في أي لحظة من اللحظات، وقد يكون مصيرها كمصير حسن نصر الله.

الهجوم الإيراني على إسرائيل

وأعلن الحرس الثوري الإيراني استهدف أجهزة الرادار في الأنظمة الدفاعية التي توجه صواريخ آرو 2 وآرو 3.

وقال الحرس الثوري إنه استهدف «3 قواعد عسكرية» في محيط تل أبيب، مضيفًا: استهدفنا قاعدة نتساريم لطائرات F35 التي اغتالت الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله.

وتابع الحرس الثوري: إن 80% من صواريخه أصابت أهدافها في إسرائيل بنجاح.

اقرأ أيضاً«امسح دموعهم بيدك الرحمية».. مدحت العدل يتضامن مع لبنان بعد الاجتياح البري الإسرائيلي

عاجل.. وسام أبو علي: عائلتي بأكملها عالقة في لبنان تحت القصف

بسبب التطورات الأمنية.. سفارة مصر في لبنان توجه مناشدة لأبناء الجالية المصرية

مقالات مشابهة

  • بري عرض آخر التطورات مع مسؤول العلاقات الدولية في مكتب الخامنئي
  • الرئيس الصيني: مستعدون لمواصلة توسيع التعاون الشامل مع روسيا
  • باحث في العلاقات الدولية يكشف لـ «الأسبوع» خطة الاحتلال لاجتياح لبنان بريا
  • السودان.. مجلس السيادة يشيد بمواقف تركيا ويتطلع لتعزيز العلاقات
  • روسيا بصدد تطوير دبابة روبوتية تستخدم الذكاء الاصطناعي
  • السيسي يشدد على ضرورة مواصلة جهود تطوير منظومة القضاء
  • الرئيس السيسي يؤكد ضرورة تطوير منظومة القضاء وتيسير الخدمات المقدمة للمواطنين
  • سياسيون مصريون: انتهاك للقواعد والمواثيق الدولية
  • حكومات أمريكا اللاتينية والتعاون الدولي تحث على المزيد من الاستثمار في التعليم
  • حزب المصريين: حماية الأمن القومي وصون السيادة الوطنية هما أساس الاستقرار