شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن مؤشر باسبورت إندكس الإمارات تتصدر قائمة أقوى جوازات السفر عالميا، ونقلت صحيفة البيان الإمارات ية أن جواز السفر الإمارات ي يتصدر قائمة أقوى الجوازات عالميا حاليا بفارق 5 نقاط عن المركز الثاني الذي تشترك فيه جوازات .،بحسب ما نشر سبوتنيك، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات مؤشر "باسبورت إندكس": الإمارات تتصدر قائمة أقوى جوازات السفر عالميا، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

مؤشر "باسبورت إندكس": الإمارات تتصدر قائمة أقوى...
ونقلت صحيفة "البيان" الإماراتية أن جواز السفر الإماراتي يتصدر قائمة أقوى الجوازات عالميا حاليا بفارق 5 نقاط عن المركز الثاني الذي تشترك فيه جوازات السفر من 11 دولة.يوضح المؤشر، وهو المقياس الوحيد للتنقل العالمي الفعلي، أن جوازات السفر الإماراتية لديها حاليا 180 نقطة بدون تأشيرة ، مما يسمح لحامليها بدخول 127 دولة دون تأشيرة مسبقة، بالإضافة إلى 53 دولة أخرى حيث يمكن الحصول على التأشيرات إلكترونيا أو عند الوصول، لما مجموعه 180 دولة، وفقا للمؤشر، يمكن دخول 91% من 198 دولة في العالم المعترف بها من قبل الأمم المتحدة.وكانت سنغافورة قد تصدرت قائمة أقوى جوازات السفر في العالم، بحسب مؤشر شركة استشارات الجنسية والإقامة العالمية "هينلي آند بارتنرز"، وذلك لخامس سنة على التوالي، إذ يمكن لحاملي هذا الجواز، السفر إلى 193 وجهة حول العالم دون تأشيرة مسبقة، وجاءت كل من ألمانيا وإيطاليا وإسبانيا في المركز الثاني، إذ يمكن لحاملي جوازاتهم السفر إلى 190 وجهة دون تأشيرة.كما جاءت بعض الدول الأخرى في المركز الثالث، مثل النمسا وفنلندا وفرنسا واليابان ولوكسمبورغ وكوريا الجنوبية والسويد، والتي يمكن لحاملي جنسية هذه الدول السفر إلى 189 دولة دون تأشيرة.وتتراوح الدول التي تحتل المراكز الرفيعة في مؤشر قوة جواز السفر الوطني بين 182 و188 وجهة، إذ يمكن لحاملي جوازات سفر هذه الدول السفر إلى هذا العدد من الدول دون تأشيرة مسبقة.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الإمارات الإمارات الإمارات موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس دون تأشیرة السفر إلى

إقرأ أيضاً:

“أرامكو” تواصل تصدر قائمة أقوى 20 علامة تجارية في آسيا

السعودية – احتفظت شركة أرامكو السعودية بمركزها الأول كأقوى علامة تجارية في آسيا في عام 2024، وفقا لتصنيف شركة الوساطة المالية “Alpho”.

وجاء تفوق أرامكو على الرغم من الأزمات العالمية الأخيرة: جائحة كوفيد-19، الصراع في أوكرانيا، والأزمات في منطقة الشرق الأوسط.

وجاءت في المرتبة الثانية شركة تصنيع الرقائق الإلكترونية التايوانية ” TSMC”، وشركة ” Tencent Holding ” الصينية في المركز الثالث من حيث القيمة السوقية.

وشهد التغيير الأكبر في التصنيف صعود مجموعة “تاتا” الهندية إلى المركز الرابع، بعدما كانت في المركز الثامن، مما دفع بشركة سامسونج الكورية الجنوبية إلى المركز الخامس. وحلت شركة تويوتا اليابانية في المركز السادس، محققة تقدما طفيفا مقارنة بديسمبر 2021.

واحتلت بقية المراكز في قائمة أفضل 20 علامة تجارية آسيوية شركات صينية معظمها من قطاعات البنوك والخدمات المالية وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، كما دخلت كل من إندونيسيا وسنغافورة في التصنيف بفضل شركات من مجالات البنوك وتكنولوجيا المعلومات.

المصدر: Alpho

 

مقالات مشابهة

  • بالأسماء - صدور مجموعة جديدة من جوازات السفر
  • الإمارات تدلي ببيان مشترك نيابة عن 69 دولة حول تغير المناخ وحقوق الإنسان
  • أمام الدورة السادسة والخمسين لمجلس حقوق الإنسان في جنيف الإمارات تدلي ببيان مشترك نيابة عن 69 دولة حول تغير المناخ وحقوق الإنسان
  • “أرامكو” تواصل تصدر قائمة أقوى 20 علامة تجارية في آسيا
  • الإمارات الأولى عالمياً في 5 مؤشرات للأداء البيئي
  • سعود بن صقر: بقيادة محمد بن زايد حريصون على الشراكة مع العالم
  • خلال قمة شنغهاي.. سعود بن صقر: الإمارات بقيادة محمد بن زايد حريصة على تعزيز شراكاتها مع دول العالم
  • خلال قمة شنغهاي.. سعود بن صقر: الإمارات بقيادة محمد بن زايد حريصة على تعزيز شراكاتها ومد جسور التعاون مع دول العالم
  • سعود بن صقر: الإمارات بقيادة محمد بن زايد حريصة على مد جسور التعاون مع العالم
  • السعودية تتصدر مؤشر «إيدلمان» العالمي للثقة