الرياض (الاتحاد)

أخبار ذات صلة بايدن: إسرائيل ستوقف الحرب في غزة خلال شهر رمضان الأمم المتحدة: قوات إسرائيلية أوقفت قافلة إجلاء طبي في خان يونس

تلقى وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله، اتصالاً هاتفياً، أمس، من نظيره الأميركي أنتوني بلينكن، حيث بحثا تطورات الأوضاع في غزة. 
وذكرت وكالة الأنباء السعودية «واس» أن الجانبين السعودي والأميركي بحثا «خلال الاتصال، تطورات الأوضاع في المنطقة، وفي مقدمتها المستجدات في قطاع غزة ومحيطها، والجهود المبذولة للتعامل مع تداعياتها الأمنية والإنسانية».

 
وكان وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان حذر أمس الأول من التبعات الكارثية لأي هجوم إسرائيلي على رفح. ودعا الوزير بن فرحان، خلال كلمته في الدورة الـ55 لمجلس حقوق الإنسان في جنيف، إلى وقف إطلاق نار فوري في غزة، وأن يتحمل المجتمع الدولي مسؤولياته، مؤكداً على أهمية استخدام الأدوات المناسبة للمجلس لتحقيق أهدافه.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: غزة فلسطين إسرائيل السعودية الولايات المتحدة فيصل بن فرحان فی غزة

إقرأ أيضاً:

الأمير فيصل بن مشعل يتسلّم التقرير الختامي للمؤتمر العلمي الثاني لجمعية دمي

المناطق_واس

نوّه صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم رئيس مجلس إدارة جمعية أصدقاء بنوك الدم الخيرية بالمنطقة “دمي ” ، بالمنهج الذي رسّخه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله -، لتعزيز ثقافة تقديم المساعدة ومدّ يد العون ، وتلبية احتياجات أفراد المجتمع الصحية والعلاجية والإسعافية والخدمية.

 

أخبار قد تهمك الأمير فيصل بن مشعل يفتتح غدًا فعاليات “يوم المهنة التقني” بجامعة القصيم 19 مارس 2023 - 3:00 مساءً الأمير فيصل بن مشعل يرأس اجتماعاً لعرض مسار رالي جميل 27 فبراير 2022 - 1:47 مساءً

 

جاء ذلك خلال لقاء سموه في مكتبه بالإمارة اليوم , مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة القصيم أيمن الرقيبة، وأعضاء مجلس إدارة جمعية أصدقاء بنوك الدم “دمي” ، الذي قدم لسموه التقرير الختامي لأعمال المؤتمر العلمي 2 للجمعية ، الذي اشتمل على البرامج والمبادرات والأنشطة المتنوعة التي تعنى في مجال تقديم الخدمات الإسعافية والمساعدة بالمجال الصحي ، والحلول المناسبة والمتطورة في كيفية المحافظة على توافر الدم في البنوك وغيرها في مجال التمثيل والتمكين والتنسيق.

 

 

وثمّن سموه الجهود التي تقدمها جمعية دمي , مؤكدًا الدور المجتمعي المهم الذي تضطلع به الجمعيات والقطاع الثالث بالمنطقة في خدمة الشرائح المستفيدة وتقديم الخدمات وتلبية الاحتياجات المجتمعية والإنسانية، مشيدًا بجهود القائمين على المؤتمر، وإبراز تلك الجهود والبحث من خلاله عن كل مامن شأنه تطوير وتمكين مايبذله بنوك الدم في سبل تقديم الخدمات الإنسانية والإسعافية للمرضى والمصابين المحتاجين للدم في أسرع وقت ممكن.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية والهجرة يناقش مع نظيره المغربي تطورات تجنيب المنطقة من الانزلاق لحرب إقليمية شاملة
  • مباحثات مصرية سعودية للتعاون بين البلدين في مجال السياحة
  • الأمير فيصل بن مشعل يتسلّم التقرير الختامي للمؤتمر العلمي الثاني لجمعية دمي
  • بزشكيان يلتقي بالدوحة وزير الخارجية السعودي ووفدا من حماس
  • الدوحة.. وزير الخارجية يبحث مستجدات الأوضاع مع الرئيس الإيراني
  • وزير الخارجية يشارك في الاجتماع الاستثنائي للمجلس الوزاري الخليجي
  • وزير الخارجية: لن نقيم علاقات دبلوماسية مع إسرائيل دون دولة فلسطينية
  • الأمير فيصل بن خالد بن سلطان يتسلّم التقرير السنوي لشركة أسمنت الجوف لعام 2024
  • عاجل - مدبولي: تطورات المنطقة المتسارعة تفرض ظرفا استثنائيا على الأوضاع الاقتصادية
  • العراق والأردن يبحثان تطورات الأوضاع في المنطقة