عدن (الاتحاد)

أخبار ذات صلة واشنطن تدمّر مسيّرات جوية وبحرية وصواريخ حوثية الحكومة اليمنية تناقش سيناريوهات التعامل مع السفينة «روبيمار»

كشف تقرير حقوقي أصدرته منظمة دي يمنت للحقوق والتنمية، عن قتل 16 مختطفاً مدنياً في معتقلات جماعة الحوثي بأمانة العاصمة، منها 9 حالات إعدام ميداني بالرصاص المباشر، وسبع حالات قضت تحت التعذيب.


وبحسب التقرير، فقد ترك التعذيب الشديد إصابات لـ 134 مختطفاً ومخفياً قسراً إصابات متنوعة الدرجات حتى الإعاقة. وذكر التقرير أن فريق الرصد التابع للمنظمة وثق 481 انتهاكاً توزعت بين قتل وإصابات واعتداء على المحاميات والمدنيين، وتعذيب واعتقالات ونهب للممتلكات العامة والخاصة وتجنيد الأطفال، وانتهاكات أخرى بحق الطفولة والمرأة. 
وبين التقرير أن حالات الاختطاف والإخفاء القسري للمدنيين التي وثقها بلغت 65 حالة، بينها 5 نساء و4 أطفال، فيما بلغت حالات الأحكام بالإعدام السياسي ضد الناشطين والناشطات والسياسيين والعسكريين 43 حالة حكم بالإعدام، وتجنيد أكثر من 40 طفلاً دون السن القانونية. كما رصد التقرير 23 حالة انتهاك متنوعة بحق النساء، وعدد 45 حالة لأنشطة وفعاليات طائفية، و42 حالة تعسف وظيفي، و44 حالة اعتداء وقمع للحريات، وتهجير قسري لـ 27 حالة.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: اليمن الحوثيين عدن

إقرأ أيضاً:

الجيش اللبناني يحذر من محاولات إسرائيلية للتجسس وتجنيد العملاء

سرايا - حذّر الجيش اللبناني، من "محتوى إعلامي مشبوه" اتهم إسرائيل بنشره بغرض "التجسس" أو "تجنيد" أشخاص، وذلك بعد نحو أسبوعين من بدء حملة القصف الإسرائيلي المكثفة في مناطق لبنانية مختلفة.

وقال الجيش اللبناني في بيان عبر منصة إكس: "يعمد العدو إلى نشر محتوى إعلامي على بعض منصات التواصل الاجتماعي، مثل مقاطع الفيديو والروابط والتطبيقات، لاستدراج المواطنين إلى مواقع مخصصة للتجسس وجمع المعلومات أو تجنيد العملاء"، بحسب وكالة "فرانس برس".

وحذّر الجيش المواطنين من محتوى وصفه بأنه يشكل "خطرًا أمنيًا على الوطن والمجتمع وسط مخططات العدو الإسرائيلي المستمرة ضد لبنان".

ومنذ 23 أيلول/سبتمبر، تشن إسرائيل غارات جوية مدمرة، تتركز بشكل رئيس على جنوب لبنان وشرقه، وضاحية بيروت الجنوبية، حيث المعقل الأساسي لحزب الله، ما أسفر عن مقتل أكثر من 1110 أشخاص وتشريد أكثر من 1.2 مليون شخص.

وفي الأسبوع الماضي، قتلت إسرائيل الأمين العام لحزب الله، حسن نصرالله، في غارات جوية استهدفت منطقة حارة حريك في الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية.

والشهر الماضي، حث حزب الله اللبنانيين على التخلص من منشورات ألقتها إسرائيل في شرق البلاد، محذرًا من مسح الرمز التعريفي (الباركود) الذي قد يعرض البيانات الشخصية للسكان للخطر.


مقالات مشابهة

  • تسجيل أكثر من 9300 حالة إصابة بأمراض وبائية في تعز
  • الجيش اللبناني يحذر من محاولات إسرائيلية للتجسس وتجنيد العملاء
  • شبكة أطباء السودان: مستشفى المناقل تستقبل أكثر من 200 حالة كوليرا
  • السودان.. تقرير مفصل لغرفة طوارئ الكوة عن تزايد إصابات الكوليرا في المنطقة
  • ‏القناة 12 الإسرائيلية: 3 إصابات نتيجة سقوط صواريخ من لبنان في كرمئيل بالجليل
  • شبكة أطباء السودان تكشف عن كارثة وتوجه نداءً عاجلاً
  • تقديم أكثر من 103 ملايين خدمة طبية متنوعة ضمن حملة «100 يوم صحة»
  • ‏سقوط صواريخ أطلقت من لبنان في صفد ومحيطها في مناطق مفتوحة من دون الإبلاغ عن إصابات
  • إزالة 22 حالة تعد متنوعة بقرى مركز أرمنت بالأقصر.. صور
  • حزب الله يعلن تنفيذ 28 عملية عسكرية متنوعة الأهداف خلال الساعات الأخيرة