شاهد المقال التالي من صحافة لبنان عن تولّى منصب رئيس الديوان الأميري من هو السفير القطري الجديد في لبنان؟، قبل يومين، أصدر أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني قراراً بتعيين الشيخ سعود بن عبد الرحمن آل ثاني، سفيراً فوق العادة مفوضاً لدى لبنان، وذلك .،بحسب ما نشر لبنان 24، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات تولّى منصب رئيس "الديوان الأميري".

. من هو السفير القطري الجديد في لبنان؟، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

تولّى منصب رئيس "الديوان الأميري".. من هو السفير...
قبل يومين، أصدر أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني قراراً بتعيين الشيخ سعود بن عبد الرحمن آل ثاني، سفيراً فوق العادة مفوضاً لدى لبنان، وذلك خلفاً للسفير إبراهيم بن عبد العزيز السهلاوي الذي انتهت مهمته الدبلوماسية في لبنان. من هو السفير القطري الجديد؟ وكان الشيخ سعود بن عبد الرحمن آل ثاني، يتولى منصب رئيس الديوان الأميري منذ 27 تشرين الأول 2020، حيث كان قبل ذلك يشغل منصب مساعد رئيس الديوان الأميري خلال الفترة من 2019 إلى 2020.وسبق أن تولى آل ثاني منصب سفير بلاده لدى ألمانيا، كما كان سفيراً غير مقيم لدى جمهورية التشيك خلال الفترة من 2017 إلى 2019.ويأتي تعيين السفير القطري الجديد في لبنان، عقب أيام من احتضان الدوحة اجتماع اللجنة الخماسية حول لبنان (تضم قطر ومصر وفرنسا وقطر والسعودية والولايات المتحدة) يوم الاثنين الماضي، والتي دعت إلى التعجيل بإجراء الانتخابات الرئاسية وتنفيذ إصلاحات اقتصادية ضرورية، من أجل الوفاء بمسؤولياتها تجاه مواطنيها.وبالتزامن مع الاجتماع حينها، بحث رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري، الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، مع الموفد الفرنسي الخاص بلبنان جان إيف لودريان، الأوضاع السياسية في بيروت. 

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية والهجرة يتلقى التهنئة من نظيره القطري ورئيس الوزراء على توليه منصبه الجديد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تلقى الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة، مساء السبت، التهنئة على توليه منصبه الجديد من رئيس الوزراء ووزير خارجية قطر الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني.

وقال السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية والهجرة - عبر حسابه على منصة "إكس" - إن الجانبين أكدا حرصهما على تعزيز العلاقات الثنائية الأخوية بين مصر وقطر، واستمرار التنسيق إزاء القضايا الإقليمية.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية والهجرة يتلقى التهنئة من نظيره القطري ورئيس الوزراء على توليه منصبه الجديد
  • رئيس جامعة أسيوط يُهنئ اللواء دكتور هشام أبو النصر لتوليه منصب المحافظ الجديد
  • الرئيس الموريتاني يمنح سفير سلطنة عمان وسام كوماندور
  • محافظة كفر الشيخ يتفقد إدارات الديوان العام
  • في جولته الأولى.. محافظ كفر الشيخ يتفقد الديوان العام
  • محافظ كفر الشيخ ونائبه يصلان إلى مقر الديوان العام
  • محافظ الغربية الجديد يصل الديوان العام لمباشرة مهام عمله.. صور
  • وسط ترحاب حافل.. وصول محافظ الأقصر الجديد ونائبه إلى مقر الديوان العام
  • من هو ضياء رشوان المرشّح لرئاسة المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام الجديد؟
  • السفير نبيل فهمي: والدي اعترض على التحاقي بالسلك الدبلوماسي